مدرسة مغربية خاصة تطرد تلميدة بسبب الحجاب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مدرسة مغربية خاصة تطرد تلميدة بسبب الحجاب

    السلام عليكم


    قرأت هذا الخبر في احدى المجلات الالكترونية واستغربت جدا من المستوى الذي وصلنا اليه...حيث ان غير المسلمين يعتنقونه أفواجا أفواجا بفضل الله تعالى ونحن؟يمنع الحجاب في مدارسنا لذا فلا يجب الاستغراب حين يمنع في جامعات ومدارس غربية...اترككم مع الموضوع ولكم التعليق


    ===========

    يبدو أن ظاهرة الحرب على الحجاب في المدارس التعليمية لم تعد حكرا على دول أوربية بعينها، وأن هذه الظاهرة عرفت طريقها إلى المغرب مع مطلع الموسم الدراسي الحالي، بعد تسجيل حادث رفض قبول تلميذة مغربية في مدرسة خاصة في الدار البيضاء بسبب ارتداء التلميذة للحجاب. واضطر والد تلميذة كانت تتابع دراستها في إحدى المدارس الخاصة في مدينة الدار البيضاء إلى تنقيلها باتجاه مؤسسة تعليمية أخرى بعد أن رفضت المؤسسة التي كانت تتابع بها دراستها استقبالها برسم الموسم الدراسي الحالي بسبب ارتدائها للحجاب.

    وحسب رشيد البقالي، والد التلميذة سامية المزدادة سنة 1999، فإن مدير مدرسة la rimabelle، حيث ظلت ابنته تدرس، اتصل به صباح أول أمس الاثنين وطلب منه الحضور على وجه السرعة إلى المدرسة وخيّره بين إقناع ابنته بنزع الحجاب وبين نقلها إلى مدرسة أخرى لأنها باتت تزعج باقي التلاميذ في القسم، حسب والدها. مشيرا إلى أن مدير المؤسسة، وبعد ساعتين من النقاش معه في محاولة لإقناعه بأن طرد تلميذة بسبب ارتدائها للحجاب يخالف القوانين الجاري بها العمل في المغرب، تمسك بقراره وطلب من الأب البحث عن مدرسة أخرى لابنته.

    وأعرب والد التلميذة سامية البقالي عن أمله في أن يتم فتح تحقيق في قضية ابنته، مضيفا أن المسؤول الإداري عن المؤسسة أفهمه بأن المدرسة لا يمكنها أن تقبل، بأي حال من الأحوال، استقبال تلميذة يمكن أن تزعج زملاءها في القسم بالحجاب، وهو ما يعتبره الأب انتهاكا لحقوق ابنته.

    أما مدير المدرسة l الخصوصية القريبة من محج "لارميطاج" في مدينة الدار البيضاء، فأكد ،في اتصال هاتفي، مع جريدة"أخبار اليوم المغربية" صباح الثلاثاء،أنه استدعى فعلا التلميذة إلى مكتبه صباح الاثنين، وهو اليوم الذي صادف أول يوم للدخول المدرسي في المؤسسات التعليمية الخاصة في المغرب.

    وأوضح المدير أنه طلب من والد التلميذة أن ينبه ابنته إلى أن ارتداء الحجاب داخل المؤسسة يمكن أن يؤثر على التفاعلات النفسية والتربوية لباقي التلاميذ.

    ونفى المدير، بشكل قاطع، أن يكون قد رفض إعادة تسجيل التلميذة سامية البقالي بسبب ارتدائها للحجاب، فيما أكد والدها أن الإدارة استخلصت منه رسوم التسجيل صباح الاثنين بعد أن رافق ابنته إلى مقر المؤسسة التعليمية، ليفاجأ بمكالمة هاتفية من الإدارة بعد مرور زهاء ساعة، تطلب منه الحضور على وجه السرعة إلى المدرسة ليتم إخطاره بأن ارتداء ابنته للحجاب سيضع إدارة المؤسسة في "موقف حرج" مع آباء وأولياء أمور باقي التلاميذ.

    وأعلن رشيد البقالي، والد الطفلة المحتجبة، أنه سيسلك كافة المساطر القانونية وسيقاضي المدرسة أملا في الانتصار لحقوق ابنته المهضومة.


    عن مجلة هسبريس

    sigpic

  • #2
    لاحول ولا قوة الا بالله
    ربي اني لما انزلت الي من خير فقيرsigpic

    تعليق


    • #3
      لا حول ولا قوة الا بالله هدا ما تبقى لنا ان نسمعه في بلدنا الغالي اللهم ردنا الى ديننا ردا جميلا منع الحجاب في مدرسة داخل بلد مسلم ههه شيء لا يصدقه العقل
      sigpic

      تعليق


      • #4
        هذه مدرسة علمانية مئة بالمئة وهي من تسيطر على دوزيم التي يشاهدها مغاربتنا للاسف الشديد.ستوديو دوزيم كلشي المسخ فالمسخ كنستغرب واش هدوك عائلات مسلمة قالك الالة كتشجعني ماما وبابا باش نشطح ونتعرا .نسال الله السلامة والعافية.وان يجعل بناتنا من المحجبات العفيفات انه هو السميع المجيب.ولكن قال رسولنا عليه الصلاة والسلام
        حديث لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر


        قال البخاري: حدثنا سعيد بن أبي مريم، حدثنا أبو غسان، قال: حدثني زيد بن أسلم، عن عطاء بن يسار، عن أبي سعيد أن النبي قال:
        « لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر، وذراعا بذراع، حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه ».
        فقلنا: يا رسول الله اليهود والنصارى؟
        قال النبي : « فمن؟ ».
        وهكذا رواه مسلم من حديث زيد بن أسلم به.

        والمقصود من هذه الأخبار عما يقع من الأقوال والأفعال المنهي عنها شرعا، مما يشابه أهل الكتاب قبلنا أن الله ورسوله ينهيان عن مشابهتهم في أقوالهم وأفعالهم، حتى لو كان قصد المؤمن خيرا، لكنه تشبه ففعله في الظاهر فعلهم.
        وكما نهى عن الصلاة عند طلوع الشمس وعند غروبها، لئلا تشابه المشركين الذين يسجدون للشمس حينئذ، وإن كان المؤمن لا يخطر بباله شيء من ذلك بالكلية.
        وهكذا قوله تعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقُولُوا رَاعِنَا وَقُولُوا انْظُرْنَا وَاسْمَعُوا وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ } [البقرة: 104] . فكان الكفار يقولون للنبي كلامهم معه: راعنا أي: انظر إلينا ببصرك، واسمع كلامنا، ويقصدون بقولهم: راعنا من الرعونة، فنهى المؤمنين أن يقولوا ذلك، وإن كان لا يخطر ببال أحد منهم هذا أبدا.
        فقد روى الإمام أحمد، والترمذي، من حديث عبد الله بن عمر عن النبي أنه قال:
        « بعثت بالسيف بين يدي الساعة، حتى يعبد الله وحده لا شريك له، وجعل رزقي تحت ظل رمحي، وجعل الذلة والصغار على من خالف أمري، ومن تشبه بقوم فهو منهم، فليس للمسلم أن يتشبه بهم لا في أعيادهم ولا مواسمهم ولا في عباداتهم ».
        لأن الله تعالى شرَّف هذه الأمة بخاتم الأنبياء، الذي شرع له الدين العظيم القويم الشامل الكامل، الذي لو كان موسى بن عمران الذي أنزلت عليه التوراة، وعيسى بن مريم الذي أنزل عليه الإنجيل حيين، لم يكن لهما شرع متبع، بل لو كانا موجودين بل وكل الأنبياء، لما ساغ لواحد منهم أن يكون على غير هذه الشريعة المطهرة المشرفة المكرمة المعظمة.
        فإذا كان الله تعالى قد منَّ علينا بأن جعلنا من أتباع محمد ، فكيف يليق بنا أن نتشبه بقوم قد ضلوا من قبل وأضلوا كثيرا، وضلوا عن سواء السبيل، قد بدلوا دينهم وحرفوه وأولوه، حتى صار كأنه غير ما شرع لهم أولا.
        ثم هو بعد ذلك كله منسوخ، والتمسك بالمنسوخ حرام، لا يقبل الله منه قليلا ولا كثيرا، ولا فرق بينه وبين الذي لم يشرع بالكلية، والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم.
        منقول للافادة.


        لا تستغربن يا اخوات ولكن اناشدكن ان ترتدين الحجاب الشرعي.لاننا في زمن الفتن وان نعلم بناتنا ان يخرجن حتى يصبح عندهن كالملابس الداخلية.والسلام عليكم

        ثبت في صحيح مسلم وغيره عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( صنفان من أهل النار من أمتي لم أرهما بعد : نساء كاسيات عاريات ، مائلات مميلات ، على رءوسهن مثل أسنمة البخت ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، ورجال معهم سياط مثل أذناب البقر يضربون بها عباد الله )



        تعليق


        • #5
          لاحول ولاقوة الا بالله

          تعليق


          • #6
            حسبنا الله ونعم الوكيل

            اللهم ردنا إليك ردا جميلا



            فالفجر آت وشمس العــــــز مشرقة * عما قريب وليــــــــــــــل الذل مندحر

            سنستعيد حيـــــــــــــاة العز ثانيــــة * وسوف نغلب من حادوا و من كفروا

            وسوف نبنى قصور المـــــجد عاليـــة* قوامها السنة الغراء و الســـــــــــــور

            وسوف نفخر بالقرآن فى زمــــــــــــن*شعوبه بالخنا و الفســـــــــــق تفتخر

            و سوف نرسم للإســـــــــلام خارطـة *حدودها العز و التمكين و الظفـــــــــر

            تعليق


            • #7
              لا حول ولا قوة الا بالله

              تعليق


              • #8
                البنات في الاعدادية التي تدرس فيها ابنتي يدخن جميع انواع المخدرات امام المؤسسة دون حسيب ولا رقيب و يدخلن الى الفصل ورائحتهن كريهة فلما لم يتم منعهن من الدخول الى الاعدادية ام ان الامور اصبحت تقاس بالعكس حسبنا الله ونعم الوكيل
                sigpic

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  بارك الله فكن اخواتي على غيرتكن على ديننا الدي هو عصمة امرنا
                  وجعل الله دفاعكن عنه وغيرتكن عليهم في موازين حسناتكن
                  اي اخواتي وصل الامر الى بلدنا ... لاحول ولا قوة الا بالله
                  اللهم ردنا اليك ردا جميلا ....اللهم ردنا اليك ردا جميلا...اللهم ردنا اليك ردا جميلا
                  sigpic

                  تعليق

                  المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                  أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                  شاركي الموضوع

                  تقليص

                  يعمل...
                  X