الحرائق مستمرة : 10 طائرات تصل اسرائيل من دول مختلفة .. شاهد صور الحرائق والدمار

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحرائق مستمرة : 10 طائرات تصل اسرائيل من دول مختلفة .. شاهد صور الحرائق والدمار




    قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو "انها كارثة على نطاق لم نشهده مطلقا من قبل."

    واضاف "نحن نحشد كل قوى الدولة للتصدي لهذه الكارثة وانقاذ المصابين واخماد النيران."

    ودعا في وقت لاحق اليونان وايطاليا وقبرص وروسيا لمساعدة إسرائيل في اخماد الحريق.

    وقالت خدمة زاكا للاسعاف إن 40 شخصا على الاقل قتلوا. وقال افراد من خدمة ماجن ديفيد ادوم للاسعاف بعد ذلك بساعة ان بامكانهم تأكيد مقتل 22 شخصا.

    وقالت وسائل اعلام إسرائيلية إن هذا أكبر حريق من نوعه في تاريخ البلاد وانه دمر حوالي سبعة الاف فدان من الارض وان فرق الاطفاء تكافح لاحتواء الكارثة.

    وذكرت خدمات الانقاذ أن عشرات الناس اصيبوا وان الشرطة امرت مئات السكان بترك منازلهم مع انضمام طائرات هليكوبتر لشاحنات اطفاء في محاولة اخماد النيران.

    وأخلى المسؤولون سجنا يحتجز به نزلاء فلسطينيون في العادة ومن المعتقد ان الحراس القتلى كانوا يحضرون دورة تدريبية في السجن حين اجتاح الحريق المنطقة.

    وقال مصدر امني ان حادثا وقع للحافلة اثناء محاولة الفرار من المنطقة الامر الذي حرم الركاب من اي فرصة للنجاة من النيران المستعرة.

    وقال المتحدث باسم خدمات السجون يارون زامير "كل ما يمكننا قوله الان ان حافلة مليئة بالحراس كانت تسير بصحبة قوة انقاذ من سجن دامون واحاطت بها السنة اللهب وأمسكت بها النيران."


    وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان النيران ربما بدأت في ساحة غير قانونية للتخلص من القمامة في منطقة الكرمل.

    وتعرضت منطقة الشرق الأوسط
    لارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية على مدى شهور وكان شهر نوفمبر تشرين الثاني هو الاكثر جفافا منذ 60 عاما.

    استدعاء طواقم الاطفاء من بيوتهم لدعم الوحدات والطواقم العاملة
    وافاد صحفيون أسرائيليون قبل قليل نقلا عن مصادر في سلطة المطافئ ان العشرات من طواقم الاسعاف والانقاذ تعمل في هذه الاثناء محاولةً السيطرة على حريق كبير اندلع في جبال الكرمل بدأ بالاقتراب من قرية عسفيا ومناطق سكنية في المنطقة.
    هذا وعمم الناطق بلسان شرطة الساحل بيانا صحفيا على وسائل الاعلام جاء فيه " ان قوات كبيرة من الشرطة مدعومة بمروحية تابعة للشرطة ايضا تعمل في هذه الاثناء من منطقة اندلاع الحريق الكبير في جبال الكرمل وقامت الشرطة باغلاق بعض الشوارع في المنطقة, الشرطة تناشد المواطنين بعدم محاولة الوصول او الاقتراب الى منطقة الحريق, علما انه والى الان لم يبلغ عن اصابات وان طواقم الانقاذ والاسعاف تعمل جاهة من اجل السيطرة على الحريق".
    هذا وتفيد الانباء ان حالة الطوارئ اعلنت قبل قليل في مركز الاطفاء في مدينة حيفا وتم استدعاء رجال اطفاء من بيوتهم لدعم الوحدات والطواقم العاملة لاخماد الحريق علما ان طائرات تابعة لسلطة المطافئ في طريقها الى مكان الحريق".
    وعلم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان التيار الكهربائي انقطع عن مناطق مختلفة في دالية الكرمل ايضا , وان شهود عيان ذكروا "انه تم اغلاق الشارع الرئيسي المؤدي من عسفيا الى حيفا".

    اخلاء فندق يعاروت الكرمل والدخان الكثيف يتجه نحو جامعة حيفا
    قال مراسلون صحفيون قبل قليل نقلا عن مصادر الشرطة انه يتم في هذه الاثناء اخلاء فندق يعاروت الكرمل , وايضا ذكرت مصادر من الشرطة انه يتم فحص اخلاء جامعة حيفا . كذلك تم اخلاء سجن في المنطقة بالاضافة الى بيوت كثيرة قريبة من الحريق الكبير , الذي يشكل خطورة على السكان , وتم اغلاق شارع 721 , ومنع حركة السير به لاقتراب النيران منه.

    عمليات اخلاء متواصلة في الكرمل وسيارات اسعاف تطوق المنطقة
    عمم الناطق بلسان شرطة الساحل بيانا صحافيا على وسائل الإعلام جاء فيه:"بعد مشاورات لتقييم الوضع مع قائد منطقة الساحل روني عطية وجميع أصحاب الشأن من باقي السلطات تقرر إخلاء بيت اورن وحديقة الكرمل ايضا ،كما وانه تم استنفار جميع طواقم الإطفاء من البلاد كما وتم تعزيز وحدات الشرطة بقوات من عدة مناطق وتتواجد في المكان 11 سيارة إسعاف تحسب لأي طارئ مع العلم بانه تم تقديم الإسعافات الأولية لشخص وصفت إصابته بالطفيفة".
    وأضاف بيان الناطق بلسان شرطة الساحل:" لقد تم إبلاغ الشرطة بأنه تم إخلاء منزل في قرية عسفيا هذا ولم يبلغ عن إصابات".

    اخلاء 500 سجين من سجن الدامون بالكرمل
    عمم الناطق بلسان سلطة السجون بيانا جاء فيه:" في هذه الاثناء يتم اخلاء 500 سجين من سجن الدامون وان عملية الاخلاء تتم تدريجيا من قبل وحدة نحشون وقوات اخرى".

    شركة الكهرباء : تم قطع الكهرباء عن دالية الكرمل , عسفيا والمنطقة
    وجاء في بيان صحفي من شركة الكهرباء , جاء فيه : "انه تم قطع الكهرباء عن دالية الكرمل وعسفيا وعين ايالاه بسبب الحريق الهائل الذي اندلع في المنطقة". واضاف البيان : "ان طواقم شركة الكهرباء , تتواجد في منطقة الحريق وهي سوف تعيد ربط المنطقة بالكهرباء بالتنسيق وبتصريح من قوات الاطفاء المتواجدة في المكان".

    شركة الكهرباء : اعدنا الكهرباء الى اجزاء من دالية الكرمل وعسفيا
    وفي بيان صحفي من شركة الكهرباء , جاء فيه : "انه تم اعادة الكهرباء الى اجزاء من دالية الكرمل وعسفيا". واضاف البيان : "ان طواقم شركة الكهرباء , تتواجد في منطقة الحريق وهي تعمل لمساعدة خدمات اطفاء حيفا وقد زودتها بشاحنة جر بهدف نقل حاويات مياه لمنطقة الحريق، كما وتطلب شركة الكهرباء من زبائنها في دالية الكرمل وعسفيا الذين اعيدت الكهرباء لبيوتهم عدم استعمال ادوات كهربائية تستهلك طاقة كبيرة لمنع حدوث ضغط على الكهرباء وقطع بعض الخطوط في المنطقة".

    عشرات القتلى والمصابين بانقلاب حافلة بحريق الكرمل
    وافاد ت مصادر طبية "ان الحريق الكبير الذي نشب في احراش الكرمل قد تسبب بانقلاب حافلة مليئة بالركاب من المنطقة،مما اسفر عن مقتل واصابة العشرات، وتقوم في هذه اللحظات قوات كبيرة من الانقاذ والشرطة بالعمل في المنطقة ويتم نقل المصابين بالمروحيات وسيارات الاسعاف الى المستشفيات، وتحذر الشرطة السكان من الاقتراب الى المنطقة".

    وزارة الصحة والمحافظة على البيئة: على سكان عسفيا البقاء في البيوت
    اصدرت وزارة الصحة والمحافظة على البيئة قبل قليل , بيانا صحفيا قالت فيه : "ان على سكان عسفيا , والسكان في منطقة جامعة حيفا وبيت اورن البقاء في البيوت وعدم الخروج منها , وذلك خوفا من التعرض لمواد سامة تتطاير في الجو , هذه المواد خطيرة , واحدى تلك المخاوف من مادة الكلور والتي تم تخزيها في مجمع بركة بيت اورن. ولاحقا اعتبر رئيس بلدية حيفا يونا ياهف هذا الحريق بمثابة كارثة حقيقية".

    عشرات القتلى والمصابين في انقلاب الحافلة في الكرمل
    ونقل عن مصادر طبية "ان حادث انقلاب الحافلة تسبب بمقتل ما يقارب 40 شخصاً واصابة عدد كبير من الاشخاص وان قوات الانقاذ والطواقم الطبية لا تزال تعمل في المكان وتحاول تخليص المصابين من الحافلة ونقلهم بمروحيات وسيارات الاسعاف الى المستشفيات".

    القائد العام للشرطة يتوجه لمكان الحادث
    وافاد مراسل صحفي ان القائد العام للشرطة دودي كوهين بعد وقوع الحادث المؤسف في الكرمل توجه للمكان ليطلع عن كثب على اعمال الانقاذ والتحقيقات في ملابسات الحادث.

    تخوف من فقدان رجال اطفائية في الحريق
    وافادت مصادر طبية قبل قليل انه "هناك تخوف كبير من وجود رجال اطفائية وانقاذ داخل الاحراش المشتعلة وتقوم قوات كبيرة خلال الساعات الاخيرة بالبحث عن الرجال المفقودين".

    مستشفيات الشمال في حالة تأهب قصوى وعائلات الضحايا تصل للمستشفيات
    اعلنت مصادر طبية واخرى امنية قبل قليل "ان المستشفيات في منطقة الشمال اعلنت حالة التأهب القصوى , لانه لا يمكن معرفة الوقت الذي يتم فيه السيطرة على الحريق القاتل . وتم وضع عشرات الاسرة على مداخل غرف الطوارئ , وايضا تم استدعاء الاطباء والممرضات من البيوت. هذا وتتوجه العشرات من عائلات الضحايا الى المستشفيات المختلفة بحثا عن اقاربهم".

    نجمة داوود الحمراء : 32 قتيلا وعشرات الجرحى في احداث حريق الكرمل
    وذكرت مصادر طبية في نجمة داوود الحمراء "ان 32 شخصا لقوا مصرعهم في احداث حريق الكرمل بالاضافة الى عشرات الجرحى والذين وصفت جراحهم بين الخطيرة والمتوسطة".

    اصابة خطيرة لقائدة شرطة حيفا بالحريق
    وافاد مراسلون صحفيون نقلا عن الناطقة بلسان شرطة اسرائيل للاعلام العربي لوبا السمري: "ان قائد شرطة حيفا اهوفا تومر اصيبت باصابات خطيرة نتيجة للحريق الكبير في منطقة الكرمل وتم نقلها قبل قليل الى مستشفى رمبام في حيفا لمواصلة علاجها.

    طواقم الاطفائية تستصعب السيطرة على الحريق
    وأفادت الانباء ان "عشرات طواقم الاطفائية التي تعمل على اخماد حريق الكرمل تستصعب السيطرة على الحريق".
    وذكرت مصادر اسرائيلية نقلا عن خبراء حرائق "ان عملية اخماد الحريق ستستغرق عدة ايام".

    بيان من دائرة اراضي اسرائيل حول الحريق الهائل بجبال الكرمل
    وجاء في بيان صحفي من قبل دائرة اراضي اسرائيل (الكيرن كييمت): "انه وحتى الساعة 19:15 ، اتت النيران على اكثر من 8000 دونم وبسبب الظلام الدامس في تلك المنطقة لا يستطيع الخبراء تقدير الاضرار بصورة اوضح، كما وان النيران ما زالت مشتعلة من جميع الاتجاهات ومن الصعب السيطرة عليها واخمادها، ووفق التقديرات ستستمر النيران مشتعلة لعدة ساعات اضافية، مع العلم ان جميع طواقم الاطفاء التابعة لدائرة اراضي اسرائيل وكذلك سلطة الاطفاء ووحدات الانقاذ والذين يعملون بجد مخاطرين حياتهم من اجل السيطرة على النيران".

    الشرطة تأمر السكان باخلاء بعض البلدات في منطقة الحريق
    وعلم ان الشرطة امرت سكان بعض البلدات في منطقة الكرمل باخلاء البيوت والمغادرة بسبب خطورة النيران. ومن بين البلدات التي امرت الشرطة باخلائها هي حارة الون في الكرمل وكيبوتس بيت اورن وعين عتسيون وبلدة عين هود وعين حوض".

    جمعية "دعوا الحيوانات لتعيش": سيارة اسعاف خاصة لانقاذ الحيوانات من الحريق الهائل في جبال الكرمل
    وعممت جمعية "دعوا الحيوانات لتعيش" بيانا صحفيا على وسائل الاعلام جاء فيه: "انه وعلى ضوء الحريق الهائل الذي نشب بمنطقة الكرمل سترسل الجمعية سيارة اسعاف خاصة للحيوانات خلال ساعتين الى المنطقة من اجل العمل على اخلاء الحيوانات التي علقت بالحريق الضخم بمنطقة الكرمل، حيث ان سيارة الاسعاف الخاصة ستعمل من خلال مختصين على مساعدة العائلات لانقاذ الحيوانات المنزلية بالاضافة الى الحيوانات العالقة في الطبيعة ، ووجهت الجمعية نداء عاجلا للسكان الذين يتم إخلاءهم بان يقوموا باصطحاب الحيونات معهم وعدم تركها















    [IMG][/IMG]









    اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين..

    واشفي والــــــــــــــــــــدي.. واطل بعـــــــــــــــــمره يــــــــــارب ,,الــــــــلــــــه يــشــفــيـك يــاابـــــي شــفــاء لايـــغــادر ســقـما
    كل من قرا توقعي رجاء الدعاء لوالدي بالشفاء العاجل

  • #2
    هادشي قليل عليهم اخيتي مبردليش قلبي
    ]

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم



      الخبر هنـ/ـآ :: مصرع 40 سجّاناً صهيونياً بـحريق "الدامون"

      صـور ،، تشفي صدور قوم مؤمنين !

      الله أكبر ولله الحمد !!

      هذه الصورة رهيبة !!

      اللهم انتقم .. اللهم اشفي صدور قوم مؤمنين ..




      اللهم انتقم للأحباب الذين ماتوآ حرقا بالفسفور في غزة !




      اللهم انتقم لمعتقلينا المهانين في السجـون الصهيونية




      اللهم اجعلنا من المشاركين في الانتقام .. من أرذل الخلق وأعداء الدين !
      بوركت اختي الغالية على نقلك للخبر

      تعليق


      • #4
        اللهم زد وبارك
        شكرا لك أختي على نقل الخبر







        ســـــــا بـــــــــــــــــــــhalimaouـــــــــــــــــــــــــــــــــــــقا

        تعليق


        • #5
          اللهم انتقم .. اللهم اشفي صدور قوم مؤمنين ..




          اللهم انتقم للأحباب الذين ماتوآ حرقا بالفسفور في غزة !




          اللهم انتقم لمعتقلينا المهانين في السجـون الصهيونية




          اللهم اجعلنا من المشاركين في الانتقام .. من أرذل الخلق وأعداء الدين !
          بوركت اختي الغالية على نقلك للخبر


          تعليق


          • #6
            الله او اكبر
            اللهم زد وبارك
            sigpic اللهم لك الحمد على نعمك التي انعمت علي ,اللهم ارحم ابني سعد واصلح لي اخته
            اللهم انعم علينا بسعادة الدنيا وسعادة الاخرة انا وزوجي وابنائنا انشاء الله يارب

            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            شاركي الموضوع

            تقليص

            يعمل...
            X