إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إيطاليا تطرد مغربيا اعتصم بأحد الأبراج

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إيطاليا تطرد مغربيا اعتصم بأحد الأبراج

    إيطاليا تطرد مغربيا اعتصم بأحد الأبراج



    محمد الإدريسي من ميلانو
    Monday, December 06, 2010
    صادق أحد قضاة مدينة "ميلانو" الإيطالية صبيحة الجمعة الماضية، على قرار التوقيف بمركز استقبال الأجانب تمهيدا لطرد مهاجر مغربي قضى حوالي شهر معتصما بأحد أبراج المدينة، احتجاجا على رفض طلبه الحصول على رخصة الإقامة في إطار آخر عملية تسوية قامت بها الحكومة الإيطالية لأوضاع المهاجرين غير الشرعيين.

    أمام تدهور الوضعية الصحية ل"عبد القادر موقادير"(32 سنة) أو "عبد الرزاق" كما أطلق عليه أعضاء اللجنة المساندة له، لم يكن أمامه من اختيار سوى الاستسلام والنزول من البرج الذي قضى به 27 يوما على علو حوالي 50 متر في ظروف جوية قاسية تخللتها تساقطات ثلجية وليالي الصقيع التي تعرفها "ميلانو" في هذه الفترة. خصوصا وأنه الأجنبي الوحيد الذي واصل اعتصامه أمام تراجع البعض وتدهور صحة الآخر بحيث لم يبق معه فوق البرج سوى أحد الفاعلين الجمعويين الإيطاليين من أصل أرجنتيني، وكذا التعنت الرسمي الذي رفض كل المحاولات التي قامت بها بعض الأوساط النقابية والجمعوية لتسوية وضعيته القانونية.

    وبالرغم من أن المهاجر المغربي يعد ضحية لعملية نصب واحتيال قام بها أحد الإيطاليين اتجاهه بحيث أنه قدم آلاف اليوروهات لهذا الإيطالي لكي يساعده على تسوية وضعيته وذلك بتشغيله كخادم بالبيت عنده، إلا أن الإيطالي لم يوف بوعده فقد رفض الحضور إلى المصالح المختصة لتوقيع ما يسمى ب "عقد الإقامة" حتى يتسنى للمهاجر المغربي تسوية وضعيته.

    ويوجد الكثيرون في مثل وضعية المغربي "عبد القادر موقادير" فبالرغم أنهم ضخوا أموالا طائلة في خزانة الدولة الإيطالية (500 أورو كتكاليف لكل طلب) بالإضافة إلى الأموال التي دفعها معظم المهاجرين بطرق قانونية حتى يمكنهم إيجاد من يشغلهم كخدم بالبيوت -على الأقل على الورق- حتى يتسنى لهم المشاركة في عملية التسوية لوضعيتهم القانونية التي قامت بها الحكومة في شتنبر من السنة الماضية، إلا أنه مع مرور الوقت ومع حالة الترقب والانتظار اكتشف الجميع أنهم كانوا ضحية عملية نصب كبرى فالقانون لا يجبر المشغل على الوفاء بالتزاماته مشغله اتجاه كما أن العملية سهلت للمصالح الامنية الوصول إلى مهاجر غير شرعي.



    قد كفاني علم ربي من سؤالي و اختياري
    فدعائى و ابتهالي شاهد لي بافتقاري

    فلهذا السر ادعو فى يساري و عساري
    أنا عبد صار فخرى ضمن فقرى و اضطرارى

    يا الهى و مليكى انت تعلم كيف حالي
    و بما قد حل قلبى من هموم واشتغالي

    فتداركني بلطف منك يا مولي الموالي
    يا كريم الوجه غثنى قبل ان يفنى اصطباري

    يا سريع الغوث غوثاً منك يدركنى سريعا
    يهزم العسر و يأتى بالذى أرجو جميعاً

    sigpic

  • #2
    ربي يكون في العون
    اللهم يا مسهل الشديد 'ويا ملين الحديد ، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق الى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    تعليق


    • #3
      لا حول ولا قوة إلا بالله







      ســـــــا بـــــــــــــــــــــhalimaouـــــــــــــــــــــــــــــــــــــقا

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X