إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرئيس الليبى معمر القذافى يهين متسول جزائرى بشوارع طرابلس

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرئيس الليبى معمر القذافى يهين متسول جزائرى بشوارع طرابلس




    أزم متسول جزائري بشوارع طرابلس العلاقة المتوترة من الأصل بين قيادة بلده ونظيرتها بليبيا، وجاء هذا التأجيج التأزيمي بعدما عرض تلفزيون الجماهيرية تسجيلا بصريا يبرز العقيد معمر القذافي وهو يتجول بالعاصمة طرابلس قبل أن يصادف متسولا جزائريا ويواجهه بكلمات اعتبرتها القيادة الجزائرية قدحية ومهينة للبلد.

    وبرز العقيد الليبي واقفا بجوار شيخ منتعل للبلاستيك ومرفوق بطفلين قبل أن يسأل عن هوية الواقف أمامه الذي أقر بكونه جزائريا، هذا قبل أن يعقب القذافي على المعطى بقوله: لم غادرت بلدك لتتسول بشوارع ليبيا؟ لقد كان الأجدر بك أن تشحذ العطايا بالجزائر.

    مستجدات التصعيد الجزائري الليبي برزت حين أقدمت الديبلوماسية الجزائرية على توجيه رسالة للقيادة الليبية، عبر السفير المعتمد بطرابلس، مستفسرة عن الغاية من تسريب تسجيل الفيديو المذكور على قناة الجماهيرية بصفتها قناة رسمية للجماهيرية الليبية الديموقراطية الشعبية العظمى، وهي الرسالة التي لم يتم تبني أي رد بخصوصها لحد الآن.

    وكانت بوادر الأزمة الجزائرية الليبية قد برزت قبيل انعقاد القمة العربية بمدينة سرت، إذ رفضت ليبيا استقبال وفد البوليساريو الذي زكي من قبل الجزائريين، برئاسة محمد عبد العزيز، إذ قال الليبيون بأن البوليساريو لا وجود لها على أرض الواقع وأن الاعتراف لا يطال أي كيان منفصل عن السيادة المغربية بالمنطقة.

    اللهم يا فارج الهم يا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما انت ترحمني فارحمني برحمة تغنني بها عن رحمة من سواك آمين،اللهم ارزقني بالذرية الصالحة والصحة والمغفرة آمين يارحيم.



  • #2
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

    بارك الله فيك اخيتي يارحيم ارحمني على الخبر ....

    مع تقديري للموقف الليبي من قضية الصحراء المغربية غير أني لا أرى من داع لتدويل هذا الفديو على النت
    كما يقول المثل المغربي "كلنا نسعى الله" و لم تخلو بلاد من فقراء و لا من متسولين....
    موافق العقيد معقدة و متشبكة....و لا يسعني سوى القول أنه على حق من قال "إن السياسة بلا أخلاق"



    قد كفاني علم ربي من سؤالي و اختياري
    فدعائى و ابتهالي شاهد لي بافتقاري

    فلهذا السر ادعو فى يساري و عساري
    أنا عبد صار فخرى ضمن فقرى و اضطرارى

    يا الهى و مليكى انت تعلم كيف حالي
    و بما قد حل قلبى من هموم واشتغالي

    فتداركني بلطف منك يا مولي الموالي
    يا كريم الوجه غثنى قبل ان يفنى اصطباري

    يا سريع الغوث غوثاً منك يدركنى سريعا
    يهزم العسر و يأتى بالذى أرجو جميعاً

    sigpic

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

      بارك الله فيك اخيتي يارحيم ارحمني على الخبر ....

      مع تقديري للموقف الليبي من قضية الصحراء المغربية غير أني لا أرى من داع لتدويل هذا الفديو على النت
      كما يقول المثل المغربي "كلنا نسعى الله" و لم تخلو بلاد من فقراء و لا من متسولين....
      موافق العقيد معقدة و متشبكة....و لا يسعني سوى القول أنه على حق من قال "إن السياسة بلا أخلاق"



      قد كفاني علم ربي من سؤالي و اختياري
      فدعائى و ابتهالي شاهد لي بافتقاري

      فلهذا السر ادعو فى يساري و عساري
      أنا عبد صار فخرى ضمن فقرى و اضطرارى

      يا الهى و مليكى انت تعلم كيف حالي
      و بما قد حل قلبى من هموم واشتغالي

      فتداركني بلطف منك يا مولي الموالي
      يا كريم الوجه غثنى قبل ان يفنى اصطباري

      يا سريع الغوث غوثاً منك يدركنى سريعا
      يهزم العسر و يأتى بالذى أرجو جميعاً

      sigpic

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X