القدس ليست برشلونه

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القدس ليست برشلونه

    القدس ليست برشلونه











    اسم الكاتب : د. طريف عاشور


    أعلن فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم أنه توصل إلى اتفاق مع مؤسسة قطر (قطر فونديشن) كي يضع اسم هذه المؤسسة على قميصه إلى جانب شعار 'يونيسيف' وذلك مقابل 220 مليون دولار امريكي .




    وستكون هذه المرة الأولى في تاريخ الفريق البالغ 111 عاما التي يضع فيها إعلانا على قميص فريقه مقابل مبلغ مالي لأنه لا يتقاضى مقابلا من 'يونيسف' منذ أن وضع شعارها على صدر لاعبيه عام 2006، بل إنه يدفع لهذه المؤسسة التي تتبع الأمم المتحدة وتعنى بحماية الأطفال مليوني يورو سنويا ، ويخرج مدير الفريق الاسباني ليشكر قطر ، لانها اخرجت الفريق من ازمة مالية خانقة يمر بها ناديه .


    كذلك تسعى قطر كما اعلنت مؤخرا إلى إنفاق نحو 100 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة في إطار تحضيراتها لاستضافة مونديال 2022 .
    في نفس الوقت وعلى الجانب الاخر ،


    يصيح الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان غاضبا ، محبطا امام اعضاء المجلس الوطني المقيمين هناك : ساقول للعرب أن القدس بحاجة الى دعم فعلي لا خطابات وذلك في اشارة منه الى عجزه عن الحصول على 10 ملايين دولار لتمويل توسعة مستشفى المقاصد الخيرية بالقدس مؤكدا ان المبلغ المقر من قبل قمة سرت العربية الماضية وقيمته 500 مليون دولار للسلطة لم يصل منه سنتا واحدا حتى اللحظة.


    سجل يا تاريخ ،
    22 دولة لم ترسل دولارا واحدا للقدس المحاصرة الذبيحة ، المهانة التي تحتضر ، ودولة واحدة ترسل لفريق كرة قدم لوحدها 220 مليون دولار .


    سيزهو الفريق الاسباني طربا بأموال العرب وعوائد نفطه ، كما سيشتد بكاء الاقصى والقيامة ومستشفى المقاصد من الظلم الذي يلاقيه من المحتل ومن اللامبالاة التي يلاقيها من ذويي القربى .


    السؤال الذي سوف يخطر على بال اي قارىء ، ترى لو رصدت الدول العربية وليس قطر لوحدها 100 مليار دولار للقدس وبغداد والخرطوم ومقاديشو ، هل سيبقى فيها فقير او عاطل عن العمل ؟


    المقدسي عزام ابو السعود يقول ان اسرائيل تنفق سنويا على الاحياء الاستيطانية في الشطر الشرقي من المدينة اكثر من 500 مليون دولار بهدف تهويد المدينة وتفريغها من سكانها ومؤسساتها.



    ويضيف ابو السعود بحسرة :
    لو ان جزءا من الاموال التي خسرها أحد الاثرياء العرب على ضوء الازمة المالية العالمية استثمرت في مدينة القدس لامكننا من حماية المدينة ل 100 عام على الاقل من خطر التهويد مضيفا : ان القدس لا تطلب اموال زكاة من العرب والمسلمين ولكنها بحاجة الى استثمار حقيقي من الاموال الفلسطينية والعربية والاسلامية .

    اتخيل ان احد احفادنا في يوما ما ، قرا وهو يراجع التاريخ ( الحاضر ) في نفس الجريدة ان دولة عربية اسمها قطر صرفت 220 مليون دولار لشعار على صدر فريق اسباني ، و100 مليار دولار لكأس العالم ، وفي نفس الوقت المجاعات والحصار والتضييق والخناق يلف المقدسات الاسلامية بالقدس ويلتهم ارضها كما ايضا في بلاد الرافدين ودول عربية اخرى ، ترى ماذا سوف يرتسم في مخيتله عن زماننا الحاضر ،
    ولن اكون اصدق من الامام الشافعي عندما قال :




    تموت الأسد في الغابـات جوعـا
    ولحـم الضـأن تأكلـه الـكـلاب
    وعبـد قـد ينـام علـى حـريـر
    وذو نسـب مفارشـه الـتـراب



    المصدر : مجموعة الهجرة البريدية
    اللهم باااااارك في امهات منتدانا امي ام الصالحين ,امي نجاة,ام ربيع,ام الشهيد مروان ,ام بيان,المسامحة ,ام سارة وكل الامهات الفاضلات







  • #2
    لاحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    عجزت عن التعليق
    كل مرة كنسمعو الغرائب على منديال قطر

    شكرا اختي على الموضوع

    تعليق


    • #3
      معرفتش واش فخباركم ولا لا قطر غادية تبدا تخلص زين الدين زيدان مليون اورو سنويا الى غاية 2022 حيت دعم ملف الترشيح ديالها للمونديال

      تعليق


      • #4
        حسبنا الله و نعم الوكيل

        تعليق


        • #5
          لا حول و لا قوة إلا بالله
          يقول المثل بالدارجة " الكرش الشبعانة ما كتفتش فالجيعانة"

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة safir-bleu مشاهدة المشاركة
            لا حول و لا قوة إلا بالله
            يقول المثل بالدارجة " الكرش الشبعانة ما كتفتش فالجيعانة"
            السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

            راه كاين حتى المثل اللي كيقول"كبير الكرش تفركع ليه" و لا لا

            حقا السياسة بلا أخلاق....و للقدس رب يحميها حتى يستيقظ الضمير العربي المسلم من سبات المغول و ينفض عنه غبار الذل و العار و المهانة
            "اللهم إنا نبرأ من الثقة إلا بك، ومن التوكل إلا عليك، ومن اللجوء إلا إليك، ومن الخوف إلا منك، ومن الرضا إلا عنك، ومن الطمع إلا في جنتك، ومن الانحناء إلا لجلالك العظيم، ومن الوقوف إلا على بابك".

            "اللهم ارفع رايتنا، وحقق غايتنا، وانصر اللهم دعوتنا، وأقم دولتنا، وهيئ لنا قائداً عادلاً ربانياً يسمع كلام الله، ويسمعنا، وينقاد إلى الله ويقودنا، ويحكم بكتاب الله ويحرسه، لا يركع للبيت الأبيض، ولا ينحني للبيت الأسود، ويكون شعاره "نحن الذين بايعنا محمداً على الجهاد ما بقينا أبداً"، ربنا أنزل سكينة علينا وثبت الأقدام إن لاقينا".

            "اللهم ارحم ضعفنا، وتولّ أمرنا، وفكَّ أسرنا، وأحسن خلاصنا، وتوفّنا مسلمين، اللهم إنا نسألك أن تفك قيد المسجد الأقصى وقيد عماره يا رب العالمين".

            "اللهم إنا نشكو إليك ظلم الطواغيت، اللهم ثقة بحكمك، وثقة بعدلك، افتح بيننا وبينهم بالحق وأنت خير الفاتحين.. اللهم من أراد بأمتنا سوءاً فاشغله في نفسه، ورد كيده إلى نحره، واجعل تدميره في تدبيره، ومن كادنا فكد له، ونكّس أعلامه يا رب العالمين".

            "اللهم إنك تعلم أن طغاة الأرض في كل الأرض يتآمرون على إسلامنا، اللهم اهدم بناءهم، وزلزل أركانهم، واجعلهم وأموالهم غنيمة للمسلمين.. اللهم عليك باليهود والأمريكان ومن كانوا لهم أعوان، اللهم عليك باليهود والأمريكان ومن ارتضوا ذلهم، اللهم عليك باليهود والأمريكان ومن ساندهم.. اللهم أحصهم عدداً، واقتلهم بدداً، ولا تغادر منهم أحداً يا رب العالمين.. اللهم إننا نبرأ إليك من ذل زعمائنا، ونبرأ لك من خزيهم ومن مواقفهم، اللهم إنا نبرأ منهم فلا تجمعنا معهم ولا توردنا وردهم فبئس الورد المورود".

            "اللهم اجمعنا في زمرة محمد صلى الله عليه وسلم، وأوردنا حوضه، واسقنا بيده الشريفة، اللهم إنا نسألك الشهادة في سبيلك مقبلين غير مدبرين، اللهم إنا نسألك شهادة صادقة ننال بها من الأعداء".

            "اللهم انصر المجاهدين في كل مكان، اللهم سدد خطاهم، واستجب دعاءهم، اللهم عمّ عنهم العيون، وصمّ عنهم الآذان، واحفظهم بعزتك التي لا تضام".

            "اللهم كن مع إخواننا المعتقلين، اللهم فرج كربهم، ولقنهم حجتهم، وثبتهم في وجه أعدائهم يا رب العالمين".
            حسبي الله ونعم الوكيل..
            حسبي الله ونعم الوكيل..

            اللهم يا غياث المستغيثين.. ويا صريخ المستصرخين.. ويا عون المؤمنين.. ويا جار المستجيرين.. يا ذا العظمة والسلطان.. يا من قصمت القياصرة، وقَهرت الجبابرة.. وخضعت لك أعناق الفراعنة.. اللهم سلط على اليهود والأمريكيين الريح القواصم، والبراكين والعواصف، واملأ قلوبهم بالرعب والخوف.

            اللهم نكّس لهم كل راية.. وحُل بينهم وبين كل غاية.

            اللهم اجعل جيش المسلمين جيشاً لا ينهزم، وبيوت المسلمين حصناً لا ينهدم.. اللهم أهلك اليهودَ والأمريكان كما أهلكت عادًا وإرم.. وأنزل عليهم سَيل العَرِمْ.

            اللهم اكسر شوكتهم، واقض على ساستهم.. واجعل أموالهم وديارهم غنيمة للمسلمين في كل وقتٍ وحين.. يا منتقمُ يا جبار يا قهار.

            اللهم سلط على اليهود والأمريكان من والاهم فتنةً سوداء تمزقُ قوتهم، وتحرقُ أئمتهم.. وتَشرب دماءهم، وتخطفُ أبصارهم، وتُذهبُ عقولهم، وتُخرب بيوتهم، وتنكسُ راياتهم.. بقوتك يا متين.. يا قوي يا متين.. يا ذا الجلال والإكرام والجاه والسلطان..

            اللهم أيقظ في المسلمين الهمم والعزائم.. ونبه فيهم الغافل والنائم.. وارفع قدرهم إن قل عددهم.. واجعل الملائكة مددًا لهم.. واجعل الملائكة عوناً لهم فأنت نعم المولى ونعم النصير.. يا صاحب كل نجوى.. يا منتهى كل شكوى.. ويا كاشف كل بلوى.

            اللهم قد جفت في العيون الدموع.. وقلّت من حولنا الجيوش والدروع.. وتكالبت علينا الأمم والجموع.. وشبابُ الأقصى والرافدين يتلوى بين العُرى والجُوع.

            اللهم إئذن للأصول أن تحمى الفروع.. واحفظ الأقصى والرافدين يا رب العالمين.. احفظهما كما حفظت القلب بين الضلوع.. فسبحانك خير الحافظين.. يا من إليه المشتكى.. نشكوُ إليك ما يحدث لإخواننا في العراق وفلسطين.. من الأمريكان واليهود الملاعين إخوان القردة والخنازير، ومن والاهم من المنافقين والكافرين.. فاللهم إن إخواننا ذاقوا مُر العيش والخبز.. وشكوا إليك اللوع والعجز.. وأصبحوا لا يرون إلا لمزًا وغمزًا.

            اللهم ارفع عنهم هذا البؤس والرجز.. واجعل لواءهم في كل مكان رايةً ورمز.. ورُد إليهم حقهم الذي أُخِذ.. يا رب الأقصى والرافدين والعتيق والعالمين.

            اللهم إن الأقصى والعراق تبكي منابرهم.. وامتلأت بالموتى مقابرهم.. ولم ير مسكًا يخامرهم.. وقلّ حافظُهم وناصرهم.. ولم تُحفظ سرائرهم.. وأصبح شارون وبوش زائرهم.

            اللهم افتح للمجاهدين الأبواب.. وأزل عنهم الصعاب.. واصرف عنهم كيد الذئاب.. وكل منافقٍ وكذاب.

            اللهم اجمع حولهم القلوب والرقاب.. بقوتك يا رب الأرباب.. يا رافع السماء بلا عمد.. ارفع عنا ما نحن فيه من ضعف.. واصرف عنا الرعب والخوف.. وأيقظ غافلنا من ثُبات أهل الكهف.. وأمدنا بجبريل وميكائيل ومائة ألف.. بقوتك يا قوى يا متين..

            اللهم ارزقنا صحوة الفجر.. وسرعة النصر.. وغوثَ بدر.. إليك نرفعُ صلاتنا ومناجاتنا، وبكاءنا ودعاءنا، وسؤالنا.. فأقر أعيننا بنصرة إخواننا في فلسطين، وفي العراق وفي الشيشان وأفغانستان، وفي بورما وفي كشمير، وفي كل مكان يُحارب فيه الإسلام.

            اللهم ألطف بإخواننا في العراق واجعل الدائرة على أعدائهم، واقذف الرعب في قلوبهم يا كريم.. اللهم ألطف بإخواننا في العراق واجعل الدائرة على أعدائهم واقذف الرعب في قلوبهم يا كريم.. اللهم الطف بإخواننا في العراق واجعل الدائرة على أعدائهم واقذف الرعب في قلوبهم يا كريم..

            اللهم احقن دماءَ المجاهدين في فلسطين، وفي أفغانستان، وفي العراق وفي كل مكان. اللهم اجمع كلمتهم.. ووحّد صفوفهم.. وألّف بين قلوبهم.. وارحم شهدائهم.. وتقبّل شهدائهم في جنات النعيم..

            اللهم آمين، اللهم آمين، اللهم آمين..

            "اللهم أرنا الحق حقاً أرزقنا إتباعه، وارنا الباطل باطلاً أرزقنا اجتنابه، واللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين وجنودنا وجنود المسلمين واجعلهم من ومع المجاهدين في سبيلك، وثبتهم على الحق وسخرهم لنصرة الدين الإسلامي وتحرير الأراضي الإسلامية المحتلة من إخوان القردة والخنازير ومن والاهم، ومكّنهم من الأرض لنشر الدين الإسلامي ورفع راية".

            "اللهم أعز الإسلام والمسلمين، اللهم أذل الشرك والمشركين، اللهم آمين يا رب العالمين "وصلِّ اللهم وسلم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراٌ"



            قد كفاني علم ربي من سؤالي و اختياري
            فدعائى و ابتهالي شاهد لي بافتقاري

            فلهذا السر ادعو فى يساري و عساري
            أنا عبد صار فخرى ضمن فقرى و اضطرارى

            يا الهى و مليكى انت تعلم كيف حالي
            و بما قد حل قلبى من هموم واشتغالي

            فتداركني بلطف منك يا مولي الموالي
            يا كريم الوجه غثنى قبل ان يفنى اصطباري

            يا سريع الغوث غوثاً منك يدركنى سريعا
            يهزم العسر و يأتى بالذى أرجو جميعاً

            sigpic

            تعليق


            • #7
              جزاكن الله خيرا على المرور الطيب غالياتي وعلى المداخلات الطيبة
              اللهم باااااارك في امهات منتدانا امي ام الصالحين ,امي نجاة,ام ربيع,ام الشهيد مروان ,ام بيان,المسامحة ,ام سارة وكل الامهات الفاضلات






              تعليق

              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

              شاركي الموضوع

              تقليص

              يعمل...
              X