إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

*-*-* نصرة رسول الله والمقاطعة *-*-*

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • *-*-* نصرة رسول الله والمقاطعة *-*-*

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    يسعدني أن أشارك في هذه امسابقة لنصرة رسول الله صلىالله عليه وسلم


    *-*-*
    نصرة رسول الله والمقاطعة*-*-*
    إن الأزمة الراهنة التعدي على صفة نبينا الكريم ورسول الله {ص} الذي قال عنه الله تعالى: "لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌعَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِين رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ" (التوبة:128 وكذلك أزمة فلسطين الحبيبة التي يتعرض فيها إخواننا إلى التجويع و القصف والقتل حيث يرتفع كل يوم عدد الشهداء على يد اليهود الغاشمين الظالمين لهو قمة الذل والهوان لنا .
    وهذا إن دل على شيء فهو يدل على أنهم يروننا ضعفاء غير قادرين على اتخاذ موقف اتجاه طغيانهم وافتقادنا للمسؤولية .فوجب علينا لزاما اللجوء إلى حمل شعار المقاطعة.فهل تعتبر المقاطعة سلاحا فعالا؟ وماذا نملك غيرها ؟
    فهذا الرسول الذي أثنا الله عز وجل على خلقه وصفاته فقد قال عنه الله عز وجل في كتابه : والقَلَمِ وَما يَسْطُرُون * ما أَنْتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُون * وَإِنَّلَكَ لأَجْراً غَيْرَ مَمْنُون* وَإِنَّكَ لَعلى خُلُقٍ عَظِيم}(القلم:1-4). فان الله حمل على عاتقه نصرته فما علينا الى أن نحمل على عاتقنا واجب نصرته وأن نقف وقفة رجل واحد لدفاع عن عنه وعن معتقداتنا .
    تعتبر هذه الأحداث ومع ما تعيشه الأمة والوطن العربي من تفكك سياسي واجتماعي واقتصادي كارثة كبرى وقضية خطيرة تستلزم منا أن نتخذ موقفا شجاعا ايجابيا.
    وفي خضم هذه الأزمات استُخدِم فيها سلاح المقاطعة الاقتصادية كوسيلة من وسائل الضغط، لإخضاع أعدائنا وقد اندرجت المقاطعة الاقتصادية تحت الجهاد في سبيل الله.قالتعالى: {انفروا خفافاً وثقالاً وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله}، {يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم`تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم}.
    والمقاطعة التجارية داخلة في جهاد العدو بالمال؛ لأن الجهاد بالمال كما يكون ببذله لإضعاف العدو، يكون بإمساكه عنه لإرهاقه كذلك!و مما لا شك فيه أن سلاح المال والاقتصاد من أشد الأسلحة مضاءً وتأثيراً في هذا العصر، كما أن العامل الاقتصادي هو مِنْ بين العوامل المهمة التي تدفع الأمم إلى مكان الصدارة على الساحة الدولية .لهذا يجب على المقاطعة أن تشمل الأفراد فقد بل هي ملزمة على المؤسسات والحكومات لمالها من تأثير كبير وفوائد على المجتمع بأسره .
    وتتجلى فوائد المقاطعة في ׃
    التخلص من التبعية والهيمنة الغربية على حياتنا ترشيد عادة الاستهلاك المفرط لدي شعوبنا:
    فقد أثبتت قوائم المقاطعة للمنتجات الأمريكية والدنمركية كشفت تغلغل السام في كل شيء في حياتنا اليومية مطاعم - سجائر - ملابس -دواء - تسال وألعاب - مشروبات غازية - ألبان و الحلويات وناهيك عن الأجهزة والمعدات المتطورة ناهيك عن السلاح الأمريكي الذي نناشدالحكومات العربية والإسلامية والصديقة والمحبة للعدل أن تقاطع شراء الأسلحةالأمريكية .
    فنحن صبحنا أكبر كتلة مستهلكة علي وجه الأرض وليتهانستهلك ما تنتج ولكن المصيبة الكبرى أننا نستهلك ما تستورد والمصيبة الأعظم أنتستهلك ما ينتج أعداؤها فتصبح هي قوة ضعيفة مستهلكة ويصبح الأعداء قوة اقتصاديةمنتجة تهيمن علي الاقتصاد ومن ثم علي السياسة وهذا هو الاستعمار الحديث.
    تشجيع صناعتنا المحليةوالقومية و تحقيق الاكتفاء الذاتي:
    فإن المقاطعة تلزمنا نبحث عن البدائل الوطنية أو القوميةعربية أو إسلامية أو صديقة فإذا قاطعنا المنتجات الدنمركية فسنلجأ إلى الشركاتالوطنية التي تنتج المنتجات المماثلة والبديلة ومما سيحثنا على العمل والإنتاج و تحسين الجودة وتحقيقالاكتفاء الذاتي خاصة من السلع الضرورية. .. إن اكتفاءنا الذاتيأفضل ألف مرة من توظيف عمالتنا عند توكيلات الأعداء فتصبح الحصيلة في صالح العدوعلي حساب أمننا واقتصادنا وقرارنا.
    توظيف أسواقنا في خدمة أمن شعوبنا وقضاياها:
    إن أسواقنا تمثل أهم الأسواق للمنتج الأمريكي فأسواقنا العربية تقوم عليتعداد 300 مليون نسمة وأسواقنا الإسلامية تقوم علي تعداد 1200 مليون نسمة وهي مصدر ثرواتهم . إناستجابة هذه الأسواق لخيار المقاطعة من شأنه حرمان المنتجات الأمريكية من أهمأسواقها.إننا نملك ثروات وطاقات تحث علينا استغلالها لصالح أمتنا وتقوية اقتصادنا .
    و لهذا علينا أن نكون جريئين في طرح قضايانا وأفكارنا والدفاع عنها لأن جرأتنا وشجاعتنا في إعلان أفكارنا هي أول طريق نحو صنع حريتنا فمحاولة التفاهم لا تجدي عندما نكون في موقف الضعف لهذا علينا أن نجبرهم على اعتراف بنا وبقضايانا وبأن الحق معنا .
    وهذه دعوة للأمة بان تتوحد تحت شعار نصرة رسول الله لأن وحدتنا و حبنا لرسول الله ص هي أكبر ثروة نملكها لا يستطيع أعداءنا الحصول عليها لهذا فهم سيحاولون جاهدين لتفرقتنا وهز ثقتنا بنبينا ولكن هيهات أن يستطيع ذلك لأن الله ناصر نبيه وموحد الأمة على كلمة لا اله إلا الله محمد رسول الله .
    فعل كل مسلم يحب الله ورسوله أن يرفع شعار المقاطعة أولا و ثانيا أن يدعم الاقتصاد الوطني والإسلامي كبديل ثم علينا والعمل على خلق منتج وطني وإسلامي ذو جودة وينافس الغرب وغيرهم لكي لا نظل تحت هيمنة الغير مهما كان ولأن رسولنا دعانا إلى العمل والجهد ونهانا أن نغش بعضنا البعض فحين أهملنا السنة واتكلنا على الغير أصابنا الذل والهوان .
    وأخيرا على كل مسلم أن يتشبث بدينه وسنة رسوله وان يسعى إلى العمل بهما ولينصر نبيه.وليعمل من اجل الأمة وصالحها وتحقيق الاكتفاء الذاتي و كذلك المقاطعة و تشجيع المنتج الوطني والإسلامي والعربي .ولا ننسى أن نقاطع الذنوب فهي أول خطوة إلى رضا الله ورسوله والنصر .قال تعالى׃{إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.{

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف )



    مع حبي *-* سهام المحبة*-*

  • #2
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك أختي موضوع هام ..
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية
    [/grade].
    كيفكم أخواتي لحبيبات وحشتوووووووووني
    عذرا على طول الغياب ..
    لي عودة إن شاء الله ..

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمان الرحيم و به استعين...

      الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ****

      ..قال تعالى׃{إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.{

      انا اسعد اختي كونك بادرت بالمشاركة في المسابقة .
      بارك الله فيك و اجزل لك العطاء
      موضوع قيم أختي جعله الله تعالى في ميزان حسناتك
      شكرا جزيلا

      ****
      في امان الله تعالى

      [FLASH=http://im77.gulfup.com/WFc34J.swf][/FLASH]

      ستظلين دائما وردة عطرة في قلوبنا حبيبتنا rifany
      رحمة الله الواسعة عليك يا غالية

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X