دعاة كبار يوقفون برامجهم بقناة الناس احتجاجا على عمرو خالد

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعاة كبار يوقفون برامجهم بقناة الناس احتجاجا على عمرو خالد

    اعترف مصدر في قناة "الناس" الفضائية الدينية بتوقف ثلاثة دعاة كبار يقدمون برامج فيها بسبب ظهور الداعية الشاب عمرو خالد على شاشتها مؤخرا.

    لكن المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه قال لـ"العربية.نت" ليس دقيقا أن الشيوخ محمد حسان ومحمد حسين يعقوب وأبو اسحق الحويني انسحبوا من القناة نهائيا، لكن هناك خلافات معهم في الوقت الحالي.
    وأكد أيضا أنه لم يتم حتى الآن التوصل إلى اتفاق مع عمرو خالد ليقدم برنامجا عبر شاشة قناة "الناس" التي تعتبر الأكثر مشاهدة في مصر بين القنوات الدينية، لكنه أضاف "يشرفنا العمل معه".
    وتذيع القناة في الوقت الحالي إعادة لبرامج الدعاة الثلاثة الذين يعتبرون من كبار شيوخ السلفية في مصر. وكانت تقارير صحفية تحدثت عن مفاوضات يجريها عمرو خالد مع إدارة القناة لتقديم أحد برامجه على شاشتها.

    تجديد المضمون والشكل
    وقالت التقارير إن شيوخ السلفية الكبار في مصر حسان ويعقوب والحويني انسحبوا من هذه القناة الدينية التي يملكها رجل الأعمال السعودي د.منصور كدسة، احتجاجا على ظهور الداعية عمرو خالد مؤخرا في برنامج "قضايانا وقضاياكم" الذي يقدمه مدير القناة د.عاطف عبدالرشيد، حيث تحاور معه بشأن حملة الادمان التي يقودها.
    كما عارضوا ظهور الشيخ "أحمد عبده عوض" لكونه صوفيا، بينما تتمسك به إدارة القناة لأنه يحظى بجماهيرية بين المشاهدين، ويستقطب برنامجه "صباح الايمان" اتصالات كثيرة.
    ويعزى نجاح القناة التي بدأت بثها الرسمي في يناير 2006 وحجم انتشارها الواسع في مصر والسعودية إلى الدعاة الثلاثة السلفيين.
    وقال المصدر إن القناة ستجدد شكلها ومضمونها خلال المرحلة القادمة مضيفا "أي قناة لابد أن تفعل ذلك كل فترة حفاظا على نجاحاتها". وأكد أن ذلك لن ينال من شعار القناة "شاشة تأخذك إلى الجنة" وسيظل كما هو.
    وأضاف أن المرحلة القادمة لن تستغني عن الدعاة السلفيين الذين وصفهم بالدعاة الشباب، وستستقطب أيضا سائر الدعاة الآخرين من الجدد الذين يتمتعون بشعبية بين المشاهدين.
    وفي الوقت نفسه أكد استمرار القناة في منع ظهور المذيعات بمن فيهن المحجبات على شاشتها. وتابع "وجه المذيعة عورة ويتسبب في الإثارة حتى لو كانت محجبة ومن ثم فلا تراجع عن قرار المنع للعنصر النسائي".

    الاستغناء عن المذيعات
    وكانت بداية القناة قبل الاستعانة بالشيوخ محمد حسان ومحمد يعقوب وابو اسحق
    OAS_AD('Middle');


    الحويني قد شهدت ظهور مذيعات في تقديم بعض البرامج، ثم طلب منهم بعد ذلك لبس الاسدال، إلى أن صدر قرار بالاستغناء الجماعي عنهن تلبية لرغبة هؤلاء الدعاة.
    وكان الدعاة السلفيون الثلاثة قد طلبوا بتشكيل "لجنة شرعية" لمراجعة كافة برامج القناة، ويكون لها القرار النهائي في الموافقة أو الرفض، لكن الادارة لم تستجب لذلك".
    وذكرت التقارير الصحفية أن الدعاة الثلاثة حاولوا استقطاب داعية سلفي رابع هو محمود المصري للانسحاب معهم، لكنهم فشلوا.
    وفي بداية بث القناة اشتكى مذيعون وعاملون فيها أنهم يعملون بدون رواتب، وأن الإدارة وعدتهم بالحصول على أجورهم بعد تحسن أحوالها واستقطاب إعلانات، إلا أنها حققت بعد ذلك نسبة مشاهدة كبيرة بعد ظهور دعاتها السلفيين في بعض البرامج المباشرة واستقطبت الإعلانات التجارية.
    اذ لم تجمعنا الايام جمعتنا الذكريات
    و
    اذا العين لم تراكن فالقلب لن ينساكن

    يظل القلب يذكركن وتبقى النفس تشتاق

    فياعجباً لصحبتكن لها في القلب آفــــاق



  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك حبيبتي حسناء على الاخبار لكن................
    على كل حال كم من فئة انار الله قلبها للاسلام بفضل الله ثم بفضل الاستاذ عمرو خالد وكذلك هذا ما نقوله في حق الاساتذة الاجلاء حسين يعقوب و محمد حسان وابو اسحاق الحويني لكن الاختلاف لا يفسد لود قضية.
    الحمد لله كلهم مسلمون وكلهم ما شاء الله فلا داعي للتصنيف او الاحتجاج وربنا يهدي الجميع وربنا يرزقنا حسن الخاتمة يارب.امين.

    استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
    ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
    امة الستير طهورا حبيبتي

    تعليق


    • #3
      [align=center]
      بسم الله الرحمن الرحيم

      حسبنا الله ونعم الوكيل ،أصبح الدعاة لهم ثقة زائدة في أنفسهم تمكنهم من الحكم على الأخرين واحتساب أخطائهم
      الله يهديهم ويهدينا وينورنا جميعا بالعقل والدين
      [/align]








      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        لااله الا الله عيش نهار تسمع خبار

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

          تعليق


          • #6
            بعد إشاعة خبر إنسحاب الدعاة من قناة الناس ظهر الشيخ حسين يعقوب في درس يوم الجمعة مباشر...


            تعليق


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحبيبات المشايخ حفظهم الله عند هم تحفظ على طريقة عمرو خالد في الدعوة حاولو ينصحوه و لكن ماتقبلش ولاو كيحدرو منو في المنابر

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم مثل هذه الخلافات الشكلية هي التي ترجعنا الى الوراء فهؤلاء الدعاة الدعاة مع احترامي الكامل لهم لايقدمون القدوة الحسنة لباقي المسلمين فبمجرد الاختلاف في الافكار او التوجهات اقاطعك وافتح ثغرة في الصف فالاختلاف لايجب ان يفسد للود قضية اتمنى ان يتحد المسلمون في جميع بقاع العالم وان يدعوا الخلافات جانبا حتى لايبقى هناك مدخلا لاعداء هذه الامة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته c'est dommage, pourquoi nous les musulmans on est jamais d'accord entre nous, regardez les non-musulmans, ils sont toujours solidères, même s'ils ne s'aimesnt pas entre eux, mais leur interêts passent avant leur sentiments, je suis peinée de voir cette désunion entre nous les musulmans, j'éspère qu'on va pouvoir se reveiller et régles nos problèmes nous même et être unis
                  oum Adam

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم لاحول ولا قوة الا با لله اللهم اجمع كلمة المسلمين

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X