][®][^][®][ ][] ماتت اختناقا بعلكة صغيرة [] [®][^][®][

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ][®][^][®][ ][] ماتت اختناقا بعلكة صغيرة [] [®][^][®][

    توفيت الطفلة سارة نيزار ريدان، البالغة من العمر ثلاث سنوات اختناقاً، جرّاء انسداد حلقها بقطعة «علكة» صغيرة كانت تناولتها بعد ساعات من الاحتفال بين أسرتها بعيد ميلادها الثالث، تاركة في قلوب كل من عرفها جرحاً عميقاً، وفقاً لما تقوله أسرتها المقيمة في دبي. وسرد جدّ سارة، جميل حاطوم قصة وفاتها لـ «الإمارات اليوم»، قائلاً «صادف عيد ميلاد سارة يوم 10 أبريل الماضي، إلا أنه نظراً لتأخر موعد قدوم والدها، من سنغافورة حيث مقرّ عمله، فقد أجلت أمها موعد الاحتفال إلى صباح السبت 19 أبريل، لحين وصوله.



    وتابع حاطوم «حين وصل الأب يوم السبت، احتفلت الأسرة بعيد الميلاد صباح الأحد في المدرسة التي كانت التحقت بها سارة وسط زميلاتها. وبعد الانتهاء من الاحتفال اصطحب الأب والأم ابنتهما إلى أحد مراكز التسوق، وفي تلك الأثناء وقعت عينا سارة على الصندوق الزجاجي الذي يحتوي على أشكال وألوان مختلفة من العلكة التي تـُسيل لعاب الأطفال، ويمكنهم الحصول على إحداها بوضع درهم في مكان محدد، فأخذت سارة العلكة ووضعتها في فمها، وبقيت تمضغها حتى وصلت إلى البيت، وهناك انزلقت العلكة في مجرى تنفسها لتغلقه تماماً، الأمر الذي أثار فزع الأسرة، التي حاولت بشتى الطرق إخراج العلكة من فمها، ولكن دون جدوى، وبدأ حال الصغيرة يسوء لحظة بعد أخرى». وأضاف الجد «كانت العلكة صلبة، وحجمها صغيراً، فعجزنا عن إخراجها».


    وتابع«سارع الأب والأم إلى عيادة مجاورة، وفيها حاولت الطبيبة إخراج العلكة، ولكنها عجزت عن ذلك أيضا، فنقلت إلى المستشفى على عجل، لكن سارة الصغيرة لم تقو على تحمّـل نقص الأكسجين، فتوفيت قبل أن تصل إلى المستشفى، وسط ذهول الأسرة التي لم تصدق حتى اللحظة ما حصل».


    وكان والد سارة قد انتهى من تجهيز بيته في سنغافورة، وجاء إلى الإمارات ليأخذ أسرته التي كانت تقيم مؤقتاً في دبي، للإقامة معه هناك، لكنه لم يكن يعلم أنه سيعود من دون سارة.


    وتساءل الجد عن كيفية السماح بتداول تلك العلكة الصغيرة، مع ما تبين من خطورتها على الأطفال، كونها صلبة ولا تناسبهم، الأمر الذي قد يؤذي أطفالاً آخرين. مطالباً البلدية بمنع تداولها، ومحذراً في الوقت نفسه الأهالي من السماح لأطفالهم الصغار بتناول هذه العلكة الخطرة عليهم.


    لكن مدير إدارة الرقابة على الأغذية في بلدية دبي خالد شريف قال إن الأنواع المتداولة من العلكة في الأسواق، خصوصاً الموضوعة في ماكينات البيع الآلي، وفق المواصفات والمقاييس الآمنة، ومسموح بها عالمياً ويمنع وضعها في أي مركز تجاري إلا بعد الحصول على تصريح وموافقة من البلدية.


    وأشار إلى أن تلك الأنواع من العلكة تُعطى للأطفال فوق خمس سنوات فقط، محملاً الأهالي مسؤولية إعطائها لمن هم دون ذلك العمر.


    وأضاف «منعت البلدية نوعية من العلكة كانت منتشرة سابقاً، لصلابتها وصعوبة مضغها، وكان البعض يصفها بـ«كسّـارات الأسنان»، مؤكداً أن البلدية لم تتلق أية شكاوى بشأن المعروض في الأسواق».
    VESOUL 70
    depot dossier CCM le 28-novembre-2012CCM pret le 15 -janvier- 2013

    demande cnf certificat nationalite francaise le 04--fevrier retiré le meme jour 24- janvier-2013
    casier judicier national demande et delivrance a rabat le meme jour 04-fevrier-2013
    acte marriage adoulaire 11 MARS
    Envoi dossier transription nantes 25/3/
    livret famille khraj 30AVRIL
    RAJLI MOSLIM FARANSI[/][/url

  • #2
    [gdwl] [/gdwl][gdwl]
    حسبي الله ونعم الوكيل أغلب التجار همهم الربح السريع ولو على حساب هؤلاء الصغار الذين تغرهم الاحجام الكروية للحلويات والوانها البراقة وليس هناك اي تحذير على العلب فانا شخصيا اعطي اولادي العلكة بشروط ان ياكلوها بعد الاكل وليس على معدة فارغة ونصف علكة عادية, على الاكثر مرة بالاسبوع علما ان اعمارهم تقريبا 7و8 سنوات ولا اسمح لهم بمضغها خارج البيت لانني اعتبرها قلة ذوق وادب على امل الا ياكلوها اطلاقا على المدى القريب لانني لا ارى فيها اي فائدة لهم
    [/gdwl]
    [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X