إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تبرئة ''إسرائيليين'' من تهمة الفساد وإدانة مغربيات!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تبرئة ''إسرائيليين'' من تهمة الفساد وإدانة مغربيات!

    أثارت تبرأة مواطنين ''إسرائيليين'' بالمحكمة الابتدائية بمدينة آسفي وعدم إدانتهما، ردود فعل قضائية مختلفة، حول الأسباب الكامنة وراء ذلك، بعدما اعتقلا أخيرا برفقة ثلاث نسوة مغربيات، بينهن قاصر، في بيت معدّ للدعارة، وجرت متابعتهم من أجل جنحة الفساد والتحريض عليه.



    المثير في هذه القضية أن جلسة يوم الخميس 10 يوليوز 2008، الذي تم فيها النطق بالحكم، تمت مؤاخذة المتهمة الرئيسية بجنحة إعداد بيت للدعارة، وحكم عليها بشهرين حبسا نافذا، وعلى المرأتين بشهرين موقوفة التنفيذ، فيما لم تتم معاقبة المواطنين ''الإسرائيليين'' اللذين ضبطا في الجريمة. بل إن هؤلاء لم يظهر لهم أثر منذ يوم إخلاء سبيلهما من لدن الشرطة القضائية التي اقتحمت بيت الدعارة وقامت بالاعتقال.


    أما في الجلسة الأولى التي تمت يوم الاثنين الماضي، حيث أحيل على المحكمة من لدن الشرطة القضائية ملف متابعة شخصين يتحدرون من إسرائيل، تمت متابعتهم بجنحة فساد، ومعهم امرأة في عقدها الرابع، متابعة بجنحة إعداد منزل للدعارة والتحريض على الفساد، وامرأتين بجنحة التعاطي للدعارة، وأرجأت المحكمة حينها النظر في الملف، حيث تمت متابعة صاحبة المنزل المعدّ للدعارة في حالة اعتقال، ومتابعة الآخرين جميعا في حالة سراح مؤقت. هذا الإجراء قوبل باحتجاج دفاع المتهمة، الذي تساءل عن السرّ في متابعة مواطنين ''إسرائيليين'' في حالة سراح، ولِمَ لمْ يتم متابعتهم في حالة اعتقال. خاصة وأنهما أجنبيان.


    مصدر قضائي فضل عدم ذكر اسمه، قال لـ''التجديد''، أنه إذا تم اعتقال أي أجنبي فإنه يتم ترحيله إلى بلده، تماما كما يقع عند اعتقال مواطنين خليجيين في ملفات مشابهة، قضت فيهم المحاكم المغربية بالترحيل، ومنعهم من دخول المغرب لمدة معينة. لكن هذا الإجراء يكون في حالة وجود اتفاقية قضائية بين المغرب وبلد المعتقلين. وهذا غير متوفر في حالة المواطنين ''الإسرائيليين'' في ملف آسفي قيده. وفي هذه الحالة، يقول مصدرنا، يتم تطبيق القانون المغربي. على أن متابعة هؤلاء كانت تجب في حالة اعتقال وليس حالة سراح كما وقع.


    وعلى خلاف المغربيات الثلاث، لم تقع معاقبة المواطنين ''الإسرائيليين''، وهو ما أثار ردود فعل حول مبرّرات ذلك، وما إذا كانت جهات محددة تدخّلت لصالحهما.


    وكانت المصالح الأمنية بمدينة آسفي قد أوقفت (ح-كلاليوس) المتهمة الرئيسية صاحبة المنزل الكائن بحي ''اهرايت البيض''، رفقة مواطنين ''إسرائيليين'' وامرأتين إحدهما قاصر. وحسب مصادر محلية فإن ''الاسرائيليين'' دخلوا إلى المغرب لحضور موسم ''الهيلولة''، والاحتفال بموسم ديني لـ''أولاد مزميروا السبعة'' وهو موسم ديني يهودي يحج إليه اليهود المغاربة في العالم سنويا.

    التجديد
    نصائج :
    اختي المشرفة العضوة تنتظر تشجيعك فلا تحرميها اياه شجعيها بثتبيت موضوعها او بتقييمه او تقييمها
    اختي العضوة المشرفة تبدل جهدا كبيرا في تنظيم قسمها وهي ملتزمة بقانون المنتدى مثلك فحاولي تفهم ماتقوم به
    اختي العضوة القديمة
    العضوة الجديدة تنتظر منك تشجيعا وترحيبا فلاتبخلي عليها اجعليها تشعر وكانها قديمة مثلك
    مشرفة عضوة قديمة عضوة جديدة انتن جميعا فخر لاناقة فانتن اناقة واناقة انتن
    مهم جدا : المرجو من الاخوات عدم تقديم طلبات اشراف تفاديا للمشاكل



  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لاحول و لا قوة إلا بالله.حسبنا الله و نعم الوكيل



    [frame="7 80"]


    الزمي الصمت فإنه أجمل عادة و أفضل عبادة و أكرم شيمة و أعظم غنيمة يكسبك الكرامة و يورثك السلامة و يؤمنك الندامة و يكفيك الملامة
    [/frame]



    لمعرفة كيفية نطق الكلمات باللغة الإنجليزية ادخلن على هذا الرابط








    تعليق


    • #3

      [frame="7 98"]
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم اخواتي


      اوا اش غادي نقول و الله يلا حشمت كثرو هاد البنات الله يهديهم الله ييعفو عليهم لهفتهم للمال ماخلتهم يفكرو حتى مع من يمارسو الله يستر انا مغاديش نتكلم على مواطنين اسرائيل او بنات اسفي لانني غادي نوليو في سياسة وتفرقة و عنصرية ولكن غادي نقول بان القانون المغربي كاي قول كما جاء أنه إذا تم اعتقال أي أجنبي فإنه يتم ترحيله إلى بلده، تماما كما يقع عند اعتقال مواطنين خليجيين في ملفات مشابهة، قضت فيهم المحاكم المغربية بالترحيل، ومنعهم من دخول المغرب لمدة معينة. لكن هذا الإجراء و الاجنبين ليس غير الخليجين حتا الاوربيون و ..... اي كل اجنبي على البلد يعني الحكم نفسه ممكن يتطبق على هاد الاسرائليين لكن متابعتهم في حالة سراح يمكن انهم عطاو ضمان مادي لانهم يمكن ان في تلك الاوقات كان عندهم الموسم ديالهم ولاد زميرو و هاد الموسم كاي جيو ليه كل عام و متشبتين به بزاااف ايوا اش عادي نقول انا القضية بالنسبة ليا ماشي في هاد الشي و لكن في الدعارة لي غادا و كاتشوه في سمعة بلادنا رغم انني باقا كان نشوف بنات الناس وكان نقول الحمد الله و الله ينزل علينا اللطف يارب
      [/frame]

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X