إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حراس الفضيلة باليمن يعلنون الحرب ضد الرذيلة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حراس الفضيلة باليمن يعلنون الحرب ضد الرذيلة

    شعارات غير معهودة ازدانت بها بوابات وجدران قاعة أبوللو للمعارض الدولية بالعاصمة صنعاء، عكست مضمون وتوجهات "ملتقى الفضيلة الأول" الذي عقد مؤخرا بحضور أكثر من ستة آلاف شخص يتقدمهم علماء ومشائخ ووجهاء بارزون.

    وكان أبرزها "مرحبا وأهلا بحرّاس الفضيلة، يا حرّاس الفضيلة أنتم حماة السفينة من الغرق، حراسة الفضيلة ومكافحة الرذيلة فريضة شرعية وضرورة بشرية" وقد ظهرت لافتة لم يعهد الكثير رؤيتها في الشارع اليمني.

    وأعلن المشاركون بالملتقى وفي مقدمتهم الداعية الكبير الشيخ عبد المجيد الزنداني، وزعيم قبائل حاشد الشيخ صادق عبد الله الأحمر، بدء الحرب ضد ما أسموه الرذيلة والمنكرات والانحلال الأخلاقي وكل الظواهر الجالبة لسخط الله.

    وطالبوا الدولة بالقيام بواجبها بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "والأخذ على أيدي السفهاء والمفسدين وأصحاب المنكرات والاضطلاع بمسؤولياتها إزاء كل ما يعزز قيم الفضيلة ونبذ الرذيلة في المجتمع".

    الزنداني (وسط) وعلى يمينه يظهر
    الشيخ صادق الأحمر (الجزيرة نت)
    دعوة الحكومة

    ووجه المشاركون الدعوة للحكومة لإغلاق كافة المراكز والأماكن التي يثبت فيها ممارسة الرذيلة أو تعاطي الخمور، أو تبث فيها القنوات والأفلام الجنسية من فنادق وملاه ومراقص ومدن سياحية، وإزالة كافة المظاهر المخالفة لشرع الله وخاصة الربا.

    كما شددوا على تفعيل مؤسسات الدولة المعنية بإزالة المنكرات كالنيابة العامة وشرطة الآداب وقسم مكافحة المخدرات والبحث الجنائي وغيرها، وإنشاء هيئة حكومية متخصصة تعنى بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

    وقال الشيخ الزنداني إن الهدف من تأسيس الهيئة هو" إحياء شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي رأى العلماء أنها أصبحت ضرورة يتطلبها المجتمع، وأيدهم في ذلك مشائخ وأعيان اليمن".

    وأوضح أن آلية عمل الهيئة ستقتصر على النصح والإرشاد، واعتبر أن تغيير المنكر باليد هو واجب ومسؤولية الدولة كونها صاحبة الولاية العامة في البلاد، ولفت إلى أن النيابة العامة هي المخولة بالقيام بواجب الحسبة نيابة عن المجتمع.

    مظاهر المنكرات
    وكان الشيخ حمود الذارحي -أبرز الداعين لتأسيس الهيئة- قد استعرض جملة من مظاهر المنكرات وهي انتشار تجارة الجنس والدعارة وبيع وشرب الخمور في بعض الفنادق والأماكن المشبوهة على مرأى ومسمع من أجهزة الدولة
    وبعضها يحمل تصاريح باسم الراقصات.

    جانب من الحضور (الجزيرة نت)
    ومن مظاهر المنكرات اختفاء الفتيات من المدارس وهروبهن عبر سماسرة إلى أماكن ممارسة الرذيلة، وانتشار شقق الرقص العاري والماجن مع البعض من دول الخليج.

    ومنها كذلك زيادة نشاط المنظمات التنصيرية في أوساط الشباب والبنات وانتشار القنوات المشفرة في الفنادق التي تبث الشذوذ والإباحية وزيادة ظاهرة الاختلاط بالتعليم الجامعي بين الطلاب والطالبات والمدارس بين المعلمين والمعلمات وفي الرحلات والمطاعم الأجنبية.

    وعدد المؤسس البارز لملتقى الفضيلة مظاهر أخرى للمنكرات، كعدم احترام وزارة الإعلام والفضائية لحرمات شهر رمضان وجرح مشاعر المسلمين بما يعرض من مناظر مخزية بالمسلسلات والبرامج.

    ثالوث الفساد
    وقال الذارحي إن كل هذه المظاهر وغيرها كثير يحدث من خلال مراكز منظمة ووكالات سياحية مرخصة وجهات أمنية حامية، واعتبر ما سبق ظواهر تجلب سخط الله وتفضي إلى المصائب.

    من جانبه أكد الشيخ الأحمر أن البطالة والجوع والفقر هي أهم أسباب الرذيلة داعيا الشعب إلى التفاعل مع ملتقى الفضيلة، ومع إرشادات العلماء باعتبارهم الدرع الواقي للأمة من كل محاولات الاختراق الثقافي والغزو الفكري.

    وكانت هيئة الأمر بالمعروف المزمعة قد تعرضت لهجمة إعلامية واسعة من بعض الكتاب والصحفيين والمثقفين، واعتبروها استنساخا لتجربة مماثلة بالسعودية "وتمثل خطرا على الحريات العامة".

    المصدر:الجزيرة

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله
    الامر بالمعروف والنهي عن المنكر اقوى درع لحماية المجتمع المسلم من الرذيلة ان غاب غابت الفضيلة والحمد لله اليمن بخير رغم بعض الظواهر الشادة والناذرة فجزى الله خيرا شيخنا الزنداني ورحم الله الشيخ عبدالله الاحمر والحمد لله ان خلف ابنا يمشي على نهجه ولااقول مااحوج بلادنا لهيئات مثل هاته لان كلام من هذا القبيل سيقيم الدنيا ولايقعدها كما حدث مع الريسوني عندما حذر من تسونامي في المغرب حيث تداعت عليه الصحافة والاقلام العلمانية وبعض القنوات المسمومة التي مهمتها نشر كل مايخالف الدين والاخلاق
    بارك الله فيك على الموضوع اختي الزهراء
    نصائج :
    اختي المشرفة العضوة تنتظر تشجيعك فلا تحرميها اياه شجعيها بثتبيت موضوعها او بتقييمه او تقييمها
    اختي العضوة المشرفة تبدل جهدا كبيرا في تنظيم قسمها وهي ملتزمة بقانون المنتدى مثلك فحاولي تفهم ماتقوم به
    اختي العضوة القديمة
    العضوة الجديدة تنتظر منك تشجيعا وترحيبا فلاتبخلي عليها اجعليها تشعر وكانها قديمة مثلك
    مشرفة عضوة قديمة عضوة جديدة انتن جميعا فخر لاناقة فانتن اناقة واناقة انتن
    مهم جدا : المرجو من الاخوات عدم تقديم طلبات اشراف تفاديا للمشاكل


    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X