إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصممة ازياء مغربية تحلم باخراج الزي المغربي الى الشوارع والاسواق.

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مصممة ازياء مغربية تحلم باخراج الزي المغربي الى الشوارع والاسواق.

بسم الله الرحمن الرحيم.
    عفوا حبيبتي لتطلعي على المقال الصحافي اكثر ادخلي للرابط ولك واسع النظر ثم المناقشة او المداخلة لكن لا تدخلي وترحلي.:D
    http://www.asharqalawsat.com/details...5899&feature=1
    الموضوع قديم لكنه اثار فضولي واقترحه عليكن.
    [line]-[/line]

مصممة أزياء مغربية تحلم بإخراج الزي المغربي إلى الشوارع والأسواق

الرباط: عمر جاري

تحلم مصممة الأزياء نعيمة البدوي بجعل الزي المغربي يخرج من البيوت وقاعات الحفلات إلى مقرات العمل والشوارع والأسواق.

وتقول البدوي أستاذة اللغة الإنجليزية في إحدى ثانويات الرباط والتي جاءت إلى صناعة الأزياء من باب الهواية، إنها تحاول إدخال إضافات أوروبية وافريقية على الزي المغربي خاصة الجلباب والقفطان لجعلهما أكثر عملية لدفع الرجال والنساء إلى ارتدائهما بدون تردد وهم يهمون بالذهاب إلى مقرات عملهم أو بالخروج للتسوق أو التنزه.

صممت البدوي زيها الأول وهي لم تبلغ بعد 16 سنة، وتقول إن التجربة كانت مثيرة واستمرت لأكثر من 20 سنة، «ونجاحها دفعني إلى الانخراط في المغامرة، وكنت أسترق ساعات من وقت تهيئة واجبات الدراسة للتفكير في تصميم زي رسمته في المخيلة من خلال مشاهداتي لأزياء مغربية يرتديها الرجال والنساء في الحفلات التي كنت أحضرها رفقة العائلة».

وتضيف البدوي المتحدرة من مدينة بركان (شرق المغرب)، نفس المدينة التي يتحدر منها البطل العالمي هشام الكروج، ان طموحها الآن يمتد إلى تنظيم معارض أكثر احترافية، مشيرة إلى أنها سبق لها أن نظمت معارض في فرنسا وبلجيكا وهولندا ولقيت نجاحا كبيرا شجعها على الاستمرار في «مغامرتها».
    وسألت «الشرق الأوسط» البدوي حول علاقاتها مع مصممي الأزياء المغاربة المحترفين، فكان جوابها «هناك من يعمل منهم بمبدأ «أخوك في الحرفة عدوك»، وهناك منهم من يعتبرني مجرد هاوية، ومنهم من يشجعني على الاستمرار، أنا أترك أعمالي تتحدث عني مع احترامي الكبير لكل المصممين والمصممات المغاربة».
    وسئلت البدوي حول ما إذا كانت تربح من تصميمها للأزياء، فقالت «الحمد لله، سعر أزيائي في متناول الجميع وتلقى إقبالا، وحلمي أن يخرج الزي المغربي من البيوت وقاعات الحفلات إلى مقرات العمل والشوارع، لدي تصاميم كبيرة في ذهني، ربما سيطلع عليها المغاربة قريبا، وستكون الأزياء أكثر عملية. في معرضي الأخير (قفطان 2003) طلبت من أميركيتين تدرسان معي في المركز اللغوي الأميركي في الرباط أن تكونا ضمن العارضات، قالتا لي فيما بعد «لماذا لا ترتدي النساء المغربيات القفطان في العمل والشارع؟».

استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
    ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
    امة الستير طهورا حبيبتي

المهم نشوف ونرد عليك الخبار تسنيني هني راجعة ....

اوا هني رجعت واش غد نقول ليك هد السيدة تؤمن بمقولة الجنون فنون وكنضن بانها بغا تعمل على الاقاع بالمجتمع فالهاوية اكتر بهد الافكار ديالها والهدف راه معروف وشكرا اختي ام الصالحين .

لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
        أسأل الله ان يرد بها الى دينه مردا جميلا

العيب ماشي فيها العيب فينا نحن اللي عطيناها الفرصة هي وغيرها باش يلبسونا كيف بغاو
        اظن انها شافت ان رواج الزي المغربي في كافة انحاء الحياة فيه مدخول جيد

وبالنسبة لي اللهم الزي التقليدي المستوووووووووور ولا هذ الشوهة اللي تيخرجوا بها لبنات للشارع حتى اصبح الشباب مكهوم من اللحوم المعروضة ولم تبقى عنده رغبة في الزواج الا ما رحم ربي لان كل شي متوفر وماشي ضروري ياخذ الموافقة ديال الوالدين

الله يهديهم ويصلحهم ويجعلهم هداة مهديين غير ضالين ولا مضلين

سمحيلي خالتي لحبيبة طولت عليك , موضوعك فقسني ومالقيت غير الدارجة هي اللي برداتلي قلبي ههههههههه

تهلاي فراسك راه توحشتك بزااااااااااااف , الله يصلح وليداتك وجميع أولاد المسلمين .
        [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

هذا ما ينقصنا خصوصا ما وصل اليه القفطان من مسخ يسمونها تعديلات
          اماالأميركيتين التان قالتا لها«لماذا لا ترتدي النساء المغربيات القفطان في العمل والشارع؟».هل يلبسن هن لباس السهرة في العمل و الشارع
          انا لم اسمع من قبل بهذه المصممة لكن اظن انها طريقة لتسويق منتجاتها و كسب الشهرة مع اني لا استبعد نجاح فكرتها في مجتمع كثر فيه ضحايا الموضة

المشاركة الأصلية بواسطة سماء105 مشاهدة المشاركة
            اوا هني رجعت واش غد نقول ليك هد السيدة تؤمن بمقولة الجنون فنون وكنضن بانها بغا تعمل على الاقاع بالمجتمع فالهاوية اكتر بهد الافكار ديالها والهدف راه معروف وشكرا اختي ام الصالحين .
            الله يداوي هههههههههههههههههههههه.
            ايوة شفتي احبيبتي راه التكاشط نبداو نمشيو بهم للسوق وللبحر.............اللهيستر.

امة الستير طهورا حبيبتي

المشاركة الأصلية بواسطة الـمـهــــــــا جـــــرة مشاهدة المشاركة
              لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
              أسأل الله ان يرد بها الى دينه مردا جميلا

العيب ماشي فيها العيب فينا نحن اللي عطيناها الفرصة هي وغيرها باش يلبسونا كيف بغاو
              اظن انها شافت ان رواج الزي المغربي في كافة انحاء الحياة فيه مدخول جيد

وبالنسبة لي اللهم الزي التقليدي المستوووووووووور ولا هذ الشوهة اللي تيخرجوا بها لبنات للشارع حتى اصبح الشباب مكهوم من اللحوم المعروضة ولم تبقى عنده رغبة في الزواج الا ما رحم ربي لان كل شي متوفر وماشي ضروري ياخذ الموافقة ديال الوالدين

الله يهديهم ويصلحهم ويجعلهم هداة مهديين غير ضالين ولا مضلين

سمحيلي خالتي لحبيبة طولت عليك , موضوعك فقسني ومالقيت غير الدارجة هي اللي برداتلي قلبي ههههههههه

تهلاي فراسك راه توحشتك بزااااااااااااف , الله يصلح وليداتك وجميع أولاد المسلمين .
              السلام عليكم.
              حبيبتي المهاجرةفالحقيقة لباسناالمغربي التقليدي روعةوالاروع انه مشهور وتيدخل لفلوس هههههههه لكن ماشي لدرجة نمشيو بقفطان ديالنا للسوق او للغابة او الرحلة .عادي وخة تعبري بالدارجة.انا عاذراك يا لحبيبة .اما وليداتي لاباس عليهم غير شوي ديال المدابزة قلقاتني اللهيهديهم ههههه.بوسي لي الصغار وتهلاي كثير فراسك.قبلة كبيرة وتوحشتك كثير .الى الملتقى.

امة الستير طهورا حبيبتي

المشاركة الأصلية بواسطة الزهراء ام علي مشاهدة المشاركة
                هذا ما ينقصنا خصوصا ما وصل اليه القفطان من مسخ يسمونها تعديلات
                اماالأميركيتين التان قالتا لها«لماذا لا ترتدي النساء المغربيات القفطان في العمل والشارع؟».هل يلبسن هن لباس السهرة في العمل و الشارع
                انا لم اسمع من قبل بهذه المصممة لكن اظن انها طريقة لتسويق منتجاتها و كسب الشهرة مع اني لا استبعد نجاح فكرتها في مجتمع كثر فيه ضحايا الموضة
                لحبيبة كيف راك.نتمنى تكوني بالف خير.
                اللهم بارك فيك.بصراحة كلامك صح 100ف100 الله يهدي وصافي.

امة الستير طهورا حبيبتي

والله ايلا دخول الصحة هذا ايوا صافي هذالغرب دخلو تحت جلدنا الله يستر
                  ايوا الحمد لله بعدا كاينة الجلابة مستورة و تستر الا بعض من عراها و ولات جلابة قصيرة ههههه
                  ايوا الله يصلح الحال صافي غادي اخليونا نديروبناقص كاع منه ولكن لا لا ثم لا اصالتنا ما نتخلاوش عليها
                  ايوا الله يهديها مسكينة
                  لهلا ايخطيك علينا ومن مواضيعك الغزالة يالغزال

المشاركة الأصلية بواسطة ام الصالحين مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم.
                    حبيبتي المهاجرةفالحقيقة لباسناالمغربي التقليدي روعةوالاروع انه مشهور وتيدخل لفلوس هههههههه لكن ماشي لدرجة نمشيو بقفطان ديالنا للسوق او للغابة او الرحلة .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ههههههههههه ضحكتيني اخالتي الله يعطيك الخير . انا قصدي بالزي التقليدي الجلابة المغربية الاصيلة اللي كيلبسوها امهاتنا ماشي القفطان او الجلابة العصرية اللي صبحات ماسخة كتكشف اكثر ما تتستر غير الله يستر

وعذريني راني مازاااااااااااال مقلوبة عليا القفة .......... ههههه
                    اجي بعدا هذي اللي بغاتنا نلبسوا القفطان فالغابة والسوق , آشنوا غنلبسوا نهار الجمعة فالمساجد , التكاشط :confused:!!!!!!!! هههههههههه راه مابقات غير العمارية هههههههههه

يتوحشك الخييييييييير اخالتي لحبيبة , راه الله عالم بمعزتك عندي تهلاي فراسك وتكايسي على حالك , اذا كانت غير على المدابزة شنوا رايك نتفارضوا انا وانت ونستأجروا شرطي انت خوديه فالعطلة وانا ايام الدراسة ونتهناو كاااااااع من الصداع ههههههههههه

لا تنسيني في صلاتك الله يحفظ ليك وليداتك ويخلي ليك مولى دارك ويرحم والديك ويجمعك بمن تحبين في الفردوس الاعلى ان شاء الله آآآآآآآآآآآآمييييييييييين

مممممممممممممممممح عليك
                    [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

هههههه
                      صراحة غالياتي اضحكتني كثيرا ردودكن
                      لان فيها مزيج من السخرية من فكرة المصممة و مزيج من الصراحة

يقول المثل المشهور...(ان كنت في المغرب فلا تستغرب )
                      وبالفعل لا داعي للاستغراب من هذه الفكرة

هههههه
                      الصراحة انا لمجرد اني اتخيل الفتيات والسيدات يتسوقن..واخريات يذهبن للعمل..و اخريات للمدارس..
                      وهن بالباس التقليدي ..القفاطن..التكاشط... انه لمنظر مضحك جدا

المشكل مغيكونش عندهم الوقت اخدمو او اتسوقو او او او..... حيت يلاه يبقاو كيرفعو التكشيطة ديالهم

اللهم اني اشكرك على نعمة العقل
                      شكرا لك غاليتي على الخبر تحياتي لك غاليتي
                      لا تحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه ...
                      فالعمر حين تسقط أوراقه
                      لن تعود مرة أخرى...ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى...
                      فأنظرإلى تلك الأوراق التي تغطي وجهه السماء ...
                      ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزاء منها ...

ههههههههههه
                        والله فكرة واعرة نمشو الخدمة بتكاشط

ههههههههههه الله يهديكم ضحكتوني، الي زوين هو التكشيطة و انتي فالسوق كتشري الماعن هههه نص الماعن الي فالحانوت غادي يتهرس غير بالكمايم ايوا يا سيدي الى قاطعة ليك الشانطي واو ووو الجلايل جارين فالارض و كحلين بالكوضرون ههههه و اعلى قولت الاخت فاطمة 22 فكرة واعرة التكشيطة فالخدمة كل واحدة جاية بلون هالاحمر هالازرق هالوردي و الى غادي تكتبي شي حاجة خاصك نهار بلاتي نجمع الكمام ... اويلي راك عفطي لي على جلايلي هههه و الى الخدمة بغاو يساعدونا على الفكرة يطلقو شي سي دي ديال الملحون هادئ كل صباح ... ايوا هادي الحياة ولا بلاش
                            سمحو ليا بزاف غير بغينا نغيرو الجو شوية و نضحكو اما القفطان و التكشيطة المغربية مطلوبين فكل مكان و لهم شعبية كبيرة و انا من المسوقين للقفطان بالخليج و العيالات كيعجبوهم بزاااااااف و لكن من الاحسن نخليوهم ديال المناسبات باش كيبقى داك الرونق ديالهم و كيعطيو السر و الملحة للي لابساهم
                            اللهم اغفر لي و للمسلمين اجمعين

هههههههههه والله موتني ضحك اضحك الله سنك
                              إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
                              ، وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة
                              للدعاء فادعولي

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X