داعية سعودي يصور برنامجا في تركيا ردا على لميس ونور ويظهر في قناة غنائية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • داعية سعودي يصور برنامجا في تركيا ردا على لميس ونور ويظهر في قناة غنائية





    غزة-دنيا الوطن
    قال الداعية السعودي غازي الشمري، إنه أنهى تصوير برنامج ديني اسمه "في بيت الرسول صلى الله عليه وسلم"، الذي جرى تصويره بالكامل في الأراضي التركية.

    وبرر سبب اختياره لبلاد الأناضول مكانا لإنجاز ذلك البرنامج، قائلا "إن الشارع الخليجي غزته المسلسلات التركية كمسلسل لميس "سنوات الضياع"، فأحببنا أن نزاحم هذه المسلسلات ونثبت للناس أن البرامج التقليدية قادرة على الوصول لكل مكان".

    وتابع قائلا، وأيضا لكي نبتعد عن الطرح التقليدي وأماكن التصوير التقليدية، فأحببنا أن نصور في الأماكن الطبيعية الخلابة، وتعتبر هذه نقلة كبيرة للدعاة والمشايخ أن يصوروا في مثل هذه الأماكن الطبيعية، فنحن قادرون على الوصول لأماكن أفضل من تلك التي صور فيها مسلسل "لميس" التركية".


    وعن سبب قبوله تقديم برنامج ديني في قناة غنائية خليجية، أكد الشمري لجريدة "شمس" السعودية الجمعة 22-8-2008، أنه لا يهتم لأصوات "المحافظين" الذين هاجموه بسبب ذلك، معلقا بقولة "لو دعيت لقناة يهودية وليست غنائية لخرجت بها ما دامت تحقق شروطي".

    وأوضح الشمري أن لديه ثلاثة شروط فقط للظهور في أية قناة، في مقدمتها عدم وجود عنصر نسائي في برنامجه، وأن لا تكون مقدمة أو نهاية البرنامج موسيقية وإنما أناشيد إسلامية، وألا يملي عليه ما يقول، لافتا إلى أنه داعية ويجب أن يظهر في كل مكان ويزاحم الباطل، على حد قوله.

    استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
    ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
    امة الستير طهورا حبيبتي

  • #2
    جزاك وجزاه الله كل الخير

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم
      جزاك الله خيرا حبيبتي ام الصالحين و بورك مجهودك
      انا سأشارك برأيي الشخصي بعيدا عن الافتاء و اراء كبار المشايخ ان امن رأيي ما فائدة تقديم برنامج ديني على قناة غنائية علما ان بعد هذا البرنامج سيتم اذاعة عناء فاحش و ماجن يحذف من العقول ما قاله الشيخ
      هذا و الله اعلم بنياتنا وفق الشيخ الشمري لما يحب و يرضى

      تعليق


      • #4
        الحبيبتان وصال وام علي الله يبارك فيكما والله يوفقنا يارب ويوفق مشايخنا يارب العالمين.

        استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
        ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
        امة الستير طهورا حبيبتي

        تعليق


        • #5
          فراي ديالي عندو الحق,بزاف ديال شباب تيقبطو غير اداعات لغنا وماعارفين حتى حاجا على دين ومتيقلبوش باش يعارفو.ويقد الا اختارق عالمهم و سمعوه 1 و 2 و 10 يهدي الاه على يديه من احب من خلقه.لاه يهدينا و يهدي جميع المسلمين فلارض
          :p:p:p

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة hala519 مشاهدة المشاركة
            فراي ديالي عندو الحق,بزاف ديال شباب تيقبطو غير اداعات لغنا وماعارفين حتى حاجا على دين ومتيقلبوش باش يعارفو.ويقد الا اختارق عالمهم و سمعوه 1 و 2 و 10 يهدي الاه على يديه من احب من خلقه.لاه يهدينا و يهدي جميع المسلمين فلارض
            حتى هذا نظر ربي يهدينا ويهدي بينا يارب.:)

            استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
            ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
            امة الستير طهورا حبيبتي

            تعليق


            • #7
              شكرا على الموضوع و الفففففففففف شكر على تميزكي امنا ام الصالحين

              تعليق


              • #8
                الله ينصروا ويجعلوا سببا في هداية شباب الامة التائه


                اخالف اختي الزهراء ام علي الرأي .فكم من فتاة التزمت بامر الله بسبب شريط شغلته من باب الفضول فقط لكنها تاثرت بما جاء فيه من موعظة .

                فعن أبي ذر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا يحقرن أحدكم شيئا من المعروف وإن لم يجد فليلق أخاه بوجه طلق وإن اشتريت لحما أو طبخت قدرا فأكثر مرقته واغرف لجارك منه قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح وقد روى شعبة عن أبي عمران الجوني).


                وفي رواية اخرى عن أبي سعيد الخدري ، : (أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : لا يحقرن أحدكم نفسه إذا رأى أمر الله عليه فيه مقالاً فلا يقول به ، فيلقى الله و قد أضاع ذلك ، فيقول : ما منعك ؟ فيقول : خشيت الناس ، فيقول : أنا كنت أحق أن تخشى .)

                سبق وسمعت قصة احد الدعاة الذي دعى الناس الى الله داخل احدى المراقص وقد تاب على يديه الكثير بحمد الله , والانثلة على ذلك كثيرة . لذا اظن ان مثل هؤلاء الناس احوج الى النصيحة من غيرهم من شباب قناة الحكمة والناس
                احبك في الله بزاااااااااف يا احلى ام الصالحين . الله يبارك فيك ويصلح ليك زوجك واولادك ويغفر لوالدينا ووالديك وجميع موتى المسلمين آآآآآميييييين

                [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم
                  اختي بديعة لاحظت قلة تواجدك في المنتدى ان شاء الله المانع خير
                  رأيك على عيني و راسي
                  لكن اذا كان هذا الداعية سيتقاضى اجرا مقابل البرنامج فلا شك ان المال مصدره حرام لان القناة لا تبث الا الاغاني اللهم ان كان تطوعا
                  و لما سمحت هذه القناة للشيخ بتصوير برنامج دعوي لا شك ان اول ما سينصح به الاقلاع عن سماع الاغاني و لربما اهتدى على يده الكثير و الكثير فيكون بذلك افلاس هذه القناة فهل يمكن ان تغامر كل هذه المغامرة
                  الله اعلم بنياته و نيات القناة لكن هذا رأيي

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة الزهراء ام علي مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم
                    اختي بديعة لاحظت قلة تواجدك في المنتدى ان شاء الله المانع خير
                    رأيك على عيني و راسي
                    لكن اذا كان هذا الداعية سيتقاضى اجرا مقابل البرنامج فلا شك ان المال مصدره حرام لان القناة لا تبث الا الاغاني اللهم ان كان تطوعا
                    و لما سمحت هذه القناة للشيخ بتصوير برنامج دعوي لا شك ان اول ما سينصح به الاقلاع عن سماع الاغاني و لربما اهتدى على يده الكثير و الكثير فيكون بذلك افلاس هذه القناة فهل يمكن ان تغامر كل هذه المغامرة
                    الله اعلم بنياته و نيات القناة لكن هذا رأيي

                    يسول فيك الخير اختي الحبيبة الزهراء ام علي , سبق وكتبت في ورقة الغياب انني ان شاء الله سانتقل لبيت اخر لذا كل مرة تنحاول نجمع شوية راه يدي وحدي والدراري صغار غيرالله يسر امري واموركم اجمعين

                    أختي انا لم اتطرق الى موضوع الاجر
                    فالداعية الذي يقبل على مثل هاته القنوات من المفترض ان يحتسب اجره عند الله حتى يسخر الله له من يهتدي على يديه هذا ما اظنه ولو كان غير ذلك فهو ليس اهلا للنصيحة من الاصل ويحق فيه قول الشاعر

                    يا أيها الرجل المعلم غيره .... هلا لنفسك كان ذا التعليمُ
                    تصف الدواء لذي السقام وذي الضنى .. كيما يصح به وأنت سقيمُ
                    لا تنهَ عن خلق وتأتي مثلة ... عار عليك إذا فعلت عظيمُ



                    فمخرج الحي من الميت ومخرج الميت من الحي قادر ان يهدي من يشاء متى شاء واينما شاء اهم شيء هو النية الصادقة من الدعاة وكما يقول المثل المغربي ( نوي اعبدي وانا نعينك )

                    احترم رايك اختي ولكنني لا زلت اخالفه عن قناعة مني
                    فقد سمعت في كثير من المحاضرات ان شباب التزموا داخل مرقص في احدى الدول العربية بفضل الله عز وجل ثم بسبب جرأة احد الدعاة الصادقين وآخر اصبح من الدعاة بعدما كان حارسا لاحد المراقص في دولة اوربية وذلك بعد فضل الله سبحانه ثم بسبب اخ مغربي قدم اليه نصيحة اخوية صادقة صار بعدها من الدعاة الى الله, هذا ما استطعت طرحه الان ولولا ضيق الوقت لاوردت لك الكثير من الامثلة ولله في خلقه شؤون

                    لا تنسيني من صالح دعائك اختي الزهراء ام علي فأنا احبك في الله
                    أساله سبحانه ان يجعلنا هداة مهديين غير ضالين ولا مضلين
                    [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X