إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طالبن ب "تأنيث" محال الملابس الداخلية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طالبن ب "تأنيث" محال الملابس الداخلية

    الجمعة 17 شوال 1429هـ - 17 أكتوبر 2008م
    طالبن بتفعيل قرار منع الرجال من العمل في تلك الأماكن
    حملات نسائية سعودية مكثفة لـ"تأنيث" محال الملابس الداخلية

    دبي -
    أطلقت مجموعة من النساء في جدة والرياض حملات مكثفة لمقاطعة محال بيع النساء الداخلية التي يعمل فيها الرجال، وذلك بغية الضغط على أصحاب تلك المحلات باستبدال العمالة الرجالية بالنسائية، كما أفاد تقرير إخباري الجمعة 17-10-2008.

    وكانت وزارة العمل السعودية ألغت قرارها الصادر في عام 2004 بمنع الرجال من العمل في محال بيع الملابس الداخلية النسائية وتأجيله إلى عام 2006 وإلغاؤه مرة أخرى قبل تطبيقه بعدة أسابيع.

    وبحسب التقرير الذي أعده الصحافيان خالد علي وعماد الروقي ونشرته صحيفة "شمس" السعودية فإن أؤلئك السيدات وجهن الكثير من الخطابات والرسائل إلى أصحاب المحال وعدد من المسؤولين لإعادة قرار تأنيث تلك المحلات، وطالبن عبر رسائل إلكترونية ومواقع ومنتديات إلكترونية جميع السعوديات والمقيمات بالمقاطعة، كما رفعن عدة شكاوى إلى وزير العمل غازي القصيبي بضرورة إعادة وتفعيل القرار السابق.

    وقالت إحدى القائمات على الحملة سعاد طريب إن الحملة تهدف لمقاطعة محال بيع الملابس الداخلية ابتداء من الشهر المقبل كورقة ضغط على رجال الأعمال المالكين لهذه المحال ليطالبوا بدورهم المسؤولين بضرورة تطبيق القرار وسرعة تنفيذه.

    وذكرت طريب أنهن في الحملة يسعين لاطلاع المسؤولين على أن الكثير من دول العالم بما فيها دول إسلامية تطبق هذا القرار وتمنع الرجال من العمل في محال بيع الملابس الداخلية النسائية نهائيا، وتابعت "كان من المفترض أن يطبق مثل هذا القرار منذ فترة طويلة.. بقينا ننسق باستمرار مع عدد من السيدات في مختلف المناطق والمدن للمشاركة في هذه الحملة بعد انطلاقها من جدة والرياض وحققت من خلالهما شعبية جيدة".

    من جهته، وصف مدير الشؤون القانونية بوزارة العمل تلك الحملة بـ"الممارسة الحضارية المدنية"، مشيرا إلى أنه مع مثل هذا النوع من الاعتراضات والتعبير عن المطالب، وأضاف "لجوء هؤلاء السيدات للمجتمع المدني لاختيار أنماط معينة من الحياة حق مشروع يجب أن يجد الدعم من جميع الجهات، فإما أن يتم إقناعهن أو تحقيق مطالبهن في نهاية الأمر".

    وأشار الدويش إلى أن امتناع النساء عن شراء الملابس الداخلية النسائية من الرجال ممارسة صحيحة، وحق من حقوق المرأة أن تمارس هذا الشيء لكي تفرض تحويل هذه المحال إلى محال نسائية، وأكد الدويش أنه شخصيا لم يتلقَّ أية رسالة من هذا النوع








    سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
    فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
    فحِمْلانُك الهمومَ جنون
    إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون






  • #2
    نعم القرار
    انا شخصيا اشعر بالحرج عند رغبتي في شراء ملا بس داخلية خصوصا و ان ملاكي هذه المحلات و هم نفسهم العاملين بها بالدار البيضاء جلهم رجال

    تعليق


    • #3
      اكيد اننا نحرج ونحن نطلب ملابس داخلية من رجال وخصوصا عندما يبقى صاحب الملابس يحملق ....لكي يعطي المقاس المناسب ولا حول ولاقوة الابالله.

      استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
      ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
      امة الستير طهورا حبيبتي

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X