سعودي يقاضي متجرا في بريطانيا طالبه بحمل الخمور

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سعودي يقاضي متجرا في بريطانيا طالبه بحمل الخمور

    [align=justify]
    رفع رجل سعودي مقيم في بريطانيا قضية على سلسلة متاجر بريطانية يتهم الشركة بممارسة "التمييز الديني" ضده لمطالبته بنقل صناديق الخمور في المخازن؛ وذلك وفقا لما ورد في تقرير إخباري الجمعة 31-10-2008.

    وقال محمد أحمد الذي يعمل في إحدى محلات متاجر يتسكو إنه رفض مناولة الخمور وغادر العمل بعد أن اتضح أن ذلك يجب أن يكون جزءًا من عمله، وأن الإدارة لم توفر له عملا آخر لا يتعارض مع مبادئه العقائدية.

    وكان أحمد البالغ من العمر 32 عاما بدأ العمل في شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي، وكان يقتضي عليه حسب تعاقده أن ينقل الصناديق ويقوم بتحميلها على شوكة رافعة في المخازن وتحميلها على شاحنات النقل، إلا أنه وحسب ما أخبر المحكمة اليوم بأنهم لم يكونوا قد أوضحوا له عندما منحوه هذا العمل بأن عليه أن ينقل صناديق المشروبات الكحولية التي تعتبر ضد مبادئ دينه وعقيدته الإسلامية.

    وذكرت صحيفة "الرياض" التي أوردت الخبر أن القضية يتم تداولها حاليا في محكمة مدينة برمنغهام، ويتوقع الحكم فيها الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن فصول القضية بدأت قريب يوم رأس السنة الميلادية الماضية عندما كان عليه أن يعمل على نقل كمية ضخمة من صناديق الخمور، وكانت الشركة تنوي تخزينها لأن السوق المحلية تستهلك الكثير منها في تلك الفترة.


    فتوجه محمد أحمد لإدارة الشركة وتظلّم في شهر فبراير/شباط من أنه لن يستطيع العمل في نقل الخمور، إلا أنهم لم ينصفوه كما أخبر المحكمة، وأنهم لم يتعاملوا معه بشكل عادل، فاضطر أن يترك العمل بعد أن كان قد عمل لديهم منذ ثمانية أشهر اعتراضًا على ذلك.

    وقال في حديثه للصحافة البريطانية "إن معتقداتي الدينية لا تسمح لي بمناولة الخمور، هناك أعمال أخرى في بريطانيا أستطيع العمل بها مع المحافظة على معتقداتي الإسلامية"، وأضاف "كل ما طالبت به هو حقي القانوني، وهذا العمل الذي منحوني إياه يتناقض مع مبادئي".

    من جانبها قالت الشركة إن الشاب كان على علم بأن عليه نقل صناديق الخمور منذ البداية، وأنها بذلت أقصى استطاعتها لإيجاد عمل آخر له في الشركة لكنها لم تجد البديل، إلا أنه أصر في قضيته أنه وقع ضحية المديرين.

    عن العربية

    [/align]








    سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
    فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
    فحِمْلانُك الهمومَ جنون
    إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون






  • #2
    من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه
    اللهم يسر له عملا حلالا و لجميع المسلمين

    تعليق


    • #3
      كيف عمل في الشركة مدة ثمانية شهور وهو لا يعلم ما في الصناديق التي يحملها يوميأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X