إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسرائيل والسلطة الفلسطينية تقبلان خطة الهدنة الفرنسية-المصرية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسرائيل والسلطة الفلسطينية تقبلان خطة الهدنة الفرنسية-المصرية

    اسرائيل والسلطة الفلسطينية "تقبلان خطة الهدنة في غزة"



    شاهد هذا التقرير في مشغل منفصل
    كيفية الحصول على رابط فلاش






    أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ان اسرائيل والسلطة الفلسطينية قبلتا خطة هدنة في غزة طرحتها مصر يوم الثلاثاء.
    وقال بيان صادر عن مكتب ساركوزي ان "الرئيس سعيد بقبول اسرائيل والسلطة الفلسطينية الخطة الفرنسية-المصرية التي طرحها الليلة الماضية في شرم الشيخ الرئيس المصري حسني مبارك."
    لكن اسرائيل اعلنت ان المحادثات ما زالت جارية بخصوص المبادرة رغم اعلان ساركوزي، بينما لم يرد أي تأكيد من السلطة الوطنية الفلسطينية.
    كما عبر المتحدث باسم حماس أسامة حمدان عن تحفض الحركة على جوانب من المبادرة المصرية، قائلا انها "ستدرس في سياق كل الافكار" التي طرحت على الحركة خلال الايام الماضية، "وسيكون لنا موقف واضح ومحدد مع تأكيد ان الوفد ابدى تحفضات واضحة على بعض جوانب هذه المبادرة."
    وقد علقت اسرائيل مؤقتا عملياتها العسكرية في مناطق من غزة لفتح "ممر إنساني آمن" لتوصيل مساعدات الإغاثة لسكان غزة لمدة ثلاث ساعات يوميا، استجابة لفكرة طرحها مجلس الأمن الدولي وقبلتها الحكومة الإسرائيلية.
    واعلنت اسرائيل انها ستعدل عن مهاجمة القطاع ثلاث ساعات يوميا ابتداء من الواحدة ظهرا (الحادية عشرة بتوقيت غرينتش) اعتبارا من اليوم الاربعاء.
    وجاء هذا الاعلان بينما تتزايد الضغوطات الدولية على اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية حماس من اجل وقف لاطلاق النار في غزة، بعد احد اكثر الايام دموية في تاريخ القطاع، حيث قتلت اسرائيل ما يزيد عن 130 شخصا.
    ونفذ سلاح الجو الاسرائيلي 40 غارة على قطاع غزة ليل الثلاثاء الاربعاء، بينما افادت وسائل الاعلام الاسرائيلية بوقوع تسع قذائف فلسطينية في جنوب اسرائيل.
    وتدعو المبادرة الفرنسية-المصرية الى وقف فوري لاطلاق النار للسماح للمساعدات الانسانية بدخول القطاع وبدء محادثات مع اسرائيل حول أمن الحدود.
    شاهد بالفيديو:



    عشرات الضحايا في قصف مدارس الأنروا (تنبيه: مشاهد مؤلمة!)
    وتتضمن المبادرة ثلاثة نقاط، وهي قبول اسرائيل والفصائل الفلسطينية جميعها بوقف فوري لاطلاق النار لمدة محدودة لاتاحة الفرصة لايصال مواد الاغاثة الى سكان غزة من خلال ممرات محددة.
    كما تدعو الى الاجتماع لمناقشة سبل ضمان عدم تكرار الوضع الراهن ومعالجة جذوره، ثم "ضبط حدود" قطاع غزة، اي منع تهريب الاسلحة من مصر الى القطاع، وهو مطلب اسرائيلي اساسي.
    ويقضي الاقتراح ايضا باستضافة مصر حوارا للمصالحة الفلسطينية يهدف الى انهاء الصراع بين حركتي فتح وحماس وتشكيل حكومة فلسطينية جديدة تكون مقبولة من جانب المجتمع الدولي.
    ويتوقع مسؤول فرنسي كما اوردت وكالة الانباء الفرنسية أن اتفاقا حول تأمين الحدود يمكن التوصل اليه خلال اربعة الى خمسة ايام، بينما قد يبدأ الانسحاب الاسرائيلي من القطاع في غضون ثمانية.
    وفي دمشق، قال نائب المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق ان القياديي الحركة يتدارسون وقف اطلاق النار في القطاع، لكنهم يرفضون هدنة دائمة مع اسرائيل.
    واضاف ابو مرزوق انه مادام هناك احتلال، ستكون هناك مقاومة.
    يذكر ان عدد الصواريخ الفلسطينية التي اطلقت على اسرائيل منذ صباح الاربعاء تجاوز العشرة، حسب مراسلتنا في القدس.
    من جهة أخرى، قالت التقارير إن القصف الإسرائيلي لمدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأنروا) في مخيم جباليا بقطاع غزة يوم أمس الثلاثاء قد أسفر عن مقتل 44 فلسطينيا على الأقل.
    وأضافت التقارير قائلة إن المدرسة المذكورة كانت تؤوي المئات ممن فروا من القصف على مناطق بيت لاهيا وجباليا شمال شرقي مدينة غزة.
    وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن عدد القتلى في صفوف الفلسطينيين منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة بلغ 660 قتيلا، بينهم 215 طفلا و95 امرأة، ونحو 2950 جريحا.
    وخلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي في نيويورك على المستوى الوزاري لمناقشة الأوضاع في قطاع غزة، انتقد بان كلا من إسرائيل بسبب قصفها لغزة، وحماس لإطلاقها الصواريخ على البلدات والمدن الإسرائيلية.
    كما حث الأمين العام للأمم المتحدة أعضاء مجلس الأمن على ضرورة التصرف "بشكل سريع وحاسم لوضع حد للأزمة."
    شاهد بالفيديو:



    إسرائيل تعزز قواتها
    وتقول المصادر الطبية ذاتها إن عدد الضحايا في تزايد مستمر من جراء تساقط قذائف المدفعية على عدد من المنازل المأهولة ومع استمرار القصف الجوي والبحري على طول ساحل غزة.
    أما الجيش الإسرائيلي، قد أعلن أنه قتل نحو 160 مسلحا فلسطينيا منذ بدء الهجوم البري الإسرائيلي على القطاع يوم السبت الماضي.
    وأفاد مراسلنا في جنوبي إسرائيل، أحمد البديري، بأن عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين منذ بدء الهجوم البري ارتفع إلى سبعة.
    منقول عن شبكة اخبار البي بي سي
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

    ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

    [SIZE=7[/SIZE]

  • #2
    اتمنى ان لا تقبلها فصائل المقاومة لانها مبادرة لفائدة الصهاينة لعنة الله عليهم يهذفون لخنق فلسطين اكثر واكثر بشروط تصب فقط فيي صالح الصهاينة بعد ان فشلو في تحقيق اهذافهم المعلنة مسبقا الان يبحثون عن نصر سياسي على حسب هواهم
    اللهم انصر اهل غزة واذل الصهاينة
    كل منا يكتب اسمه في دفتر المواليد ويكتب في دفتر الوفيات وهذه الكتابة تتم بغيره لكن انت الوحيد القادر على ان تكتب اسمك في دفتر الحياة وتضل هذه الكتابة صفحة بيضاء في تاريخك الى ان يرث الله الارض ومن عليها

    تعليق


    • #3
      هذه الخطة كانت متوقعة وطبعا ستكون لصالح الصهاينة فمتى خدمت المواثيق الدولية فلسطين
      بسم الله الرحمن الرحيم
      قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

      ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

      [SIZE=7[/SIZE]

      تعليق


      • #4
        اتفق معكن اخواتي فاي قبول للتفاوض او الهنة يعد بمثابة الاستسلام و الخضوع و هذا ما كانت تصبو اليه الدولة اللقيطة ليس فقط منذ بداية الحرب او الحصار لكن يوم وضعوا اقدامهم المدنسة فوق ارض فلسطين الحبيبة
        و الله لن نقضي عليهم الا بحرب الشوارع فقد كانت سبب انتصار الليبيين على ايطاليا و الفيتنام على امريكا

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X