Warning: include(.../cache/template/template36908.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(): Failed opening '.../cache/template/template36908.php' for inclusion (include_path='.:/usr/lib/php:/usr/local/lib/php') in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(.../cache/template/template36909.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(): Failed opening '.../cache/template/template36909.php' for inclusion (include_path='.:/usr/lib/php:/usr/local/lib/php') in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(.../cache/template/template36908.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(): Failed opening '.../cache/template/template36908.php' for inclusion (include_path='.:/usr/lib/php:/usr/local/lib/php') in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(.../cache/template/template36909.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(): Failed opening '.../cache/template/template36909.php' for inclusion (include_path='.:/usr/lib/php:/usr/local/lib/php') in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(.../cache/template/template36908.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(): Failed opening '.../cache/template/template36908.php' for inclusion (include_path='.:/usr/lib/php:/usr/local/lib/php') in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(.../cache/template/template36909.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(): Failed opening '.../cache/template/template36909.php' for inclusion (include_path='.:/usr/lib/php:/usr/local/lib/php') in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 تجاهل إسرائيلي للقرار الدولي وحماس تعتبره دليل فشل للعدوان - منتديات اناقة مغربية

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تجاهل إسرائيلي للقرار الدولي وحماس تعتبره دليل فشل للعدوان

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تجاهل إسرائيلي للقرار الدولي وحماس تعتبره دليل فشل للعدوان


    شاليف طالبت بالتصدي لصواريخ حماس ورايس أحجمت عن التصويت (رويترز)


    استمر استهداف إسرائيل لمناطق في بيت لاهيا شمال قطاع غزة بعد صدور قرار مجلس الأمن 1860 فجر اليوم والذي يقضي بوقف فوري لإطلاق النار.
    وتجنبت ممثلة إسرائيل في الأمم المتحدة غابرييلا شاليف التعليق مباشرة على القرار مشددة على أن المجتمع الدولي يجب أن يركز على وقف صواريخ حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
    وقالت شاليف بعيد صدور القرار إنه "يجب على المجتمع الدولي تركيز اهتمامه على وقف أنشطة حماس الإرهابية والتأكيد أن المنظمات الإرهابية لا يمكن لها أن تكون قيادة شرعية".
    وأشارت شاليف ضمنا إلى مضمون القرار بالقول "إن السنوات الثماني الماضية علمتنا أن أي ترتيبات يجب أن تحترم بشكل كامل وبينها الوقف الكامل والدائم لإطلاق الصواريخ وعمليات التهريب وهو ما يفتح الطريق لسلام دائم".
    وقالت إن إسرائيل لا خيار لها إلا في التصرف دفاعا عن النفس مضيفة أن "المسؤولية في الأعمال العدائية الأخيرة تقع على عاتق حماس".
    وكان مجلس الأمن الدولي تبنى اليوم القرار الذي يقضي بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة بعد نحو أسبوعين من عدوان إسرائيلي عليه أوقع لغاية الآن 767 شهيدا وأكثر من 3150 جريحا مقابل قتل عشرة جنود إسرائيليين وجرح 118.

    موقف حماس
    وقال ممثل حماس في لبنان أسامة حمدان للجزيرة تعليقا على القرار إنه "مؤشر على فشل العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة" وأن "هدف إسرائيل لكسر المقاومة لم يتحقق".
    وأضاف أنه "رغم تأكيدنا بأن المقاومة هي الطرف المعني بالقرار إلا أنها لم تستشر فيه"، مشددا على أنه عند التطبيق ستكون الأطراف معنية بالتعامل مع القوة الموجودة على الأرض".

    سامي أبو زهري: وفد من حماس سيذهب إلى القاهرة لبحث المبادرة المصرية (الجزيرة نت)

    بدوره قال القيادي في حماس سامي أبو زهري للجزيرة إن القرار لم يأخذ مصالح شعبنا في غزة في الاعتبار وإن صدوره "لا يعني أن المعركة قد انتهت"، ودعا المقاومة والشعب الفلسطيني للبقاء على أهبة الاستعداد لمواجهة استمرار العدوان.
    وقال فيما يتعلق بتطبيق القرار إن حماس ستحدد موقفها عند بدئه مضيفا أن وفدا من حماس سيذهب إلى القاهرة غدا لبحث بنود المبادرة المصرية.
    وحدد مطالب حماس "بوقف العدوان على غزة وضمان إنهاء الحصار وفتح المعابر وفي مقدمها معبر رفح".

    السلطة وفتح
    من جهته أبلغ وزير الخارجية الفلسطيني بالوكالة في حكومة تسيير الأعمال رياض المالكي الصحفيين في نيويورك بعد صدور القرار أنه كان يتوقع أن يصوت عليه الأعضاء الـ15 في مجلس الأمن.
    ومعلوم أن القرار صدر بموافقة 14 من أعضاء المجلس وأحجمت الولايات المتحدة عن التصويت عليه.
    وعبر عن قلق السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس حيال سعي إسرائيل إلى تأجيل تطبيق وقف إطلاق النار لبضعة أيام "في حين تواصل توسيع هجماتها واستهداف مواقع جديدة".

    المالكي: السلطة قلقة من مسعى إسرائيلي لتأخير تطبيق وقف إطلاق النار (الفرنسية)

    وقال إن إسرائيل ملزمة بتطبيق القرار" فورا ووقف عدوانها لتمكيننا من العمل على تضميد جراح شعبنا وبناء ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية في غزة". وأضاف أنه "عندها أعتقد أن إسرائيل ستوقف بدورها إطلاق النار".
    ومن جهته قال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عبد الرحمن للجزيرة إن القرار "إنجاز للموقف العربي الموحد الذي رفض إصدار بيان رئاسي، مضيفا أنه "علينا أن نرى الجوانب الإيجابية فيه". ودعا حماس إلى التجاوب مع مبادرة الرئيس المصري حسني مبارك معتبرا أن المبادرة "خارطة طريق" لتنفيذ
    القرار الدولي.
    يشار إلى أن القرار لم يصدر تحت البند السابع الذي ينص ميثاق الأمم المتحدة على اعتبار أن عدم تطبيقه تهديد للسلام والأمن الدوليين ما يستلزم استخدام القوة لتطبيقه.
    وعن هذه النقطة قال الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى إن "القرار ملزم من الناحية القانونية".

  • #2
    القرار لن يشكل فرقا بالنسبة لليهود وسيستمر العدوان فهذه القرارات لا تعدو كونها حبرا على ورق!!








    سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
    فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
    فحِمْلانُك الهمومَ جنون
    إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة يـاسـمـيـن مشاهدة المشاركة
      القرار لن يشكل فرقا بالنسبة لليهود وسيستمر العدوان فهذه القرارات لا تعدو كونها حبرا على ورق!!
      والله صدقتي حبيبتي ياسمين فمنذ متى اهتمت اسرائيل للقرارات الدولية
      ومنذ متى طبقتها
      لا حول ولا قوة الا بالله
      حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X