إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارتفاع عدد شهداء غزة الى 879و المقاومة تتصدى بشراسة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارتفاع عدد شهداء غزة الى 879و المقاومة تتصدى بشراسة

    ارتفاع شهداء غزة والمقاومة تتصدى بشراسة لتوغل الاحتلالسحب الدخان تتصاعد من جباليا بعد قصف إسرائيلي (الفرنسية)

    صعدت إسرائيل قصفها الجوي والمدفعي على غزة متحدّية النداءات الدولية بوقف إطلاق النار، في حين حاولت قواتها البرية التوغل عبر عدة محاور في القطاع لكنها جوبهت بمقاومة شرسة من رجال المقاومة.

    وتزامن ذلك مع إطلاق فصائل المقاومة صواريخ على عدّة مناطق في إسرائيل، منها بئر السبع وعسقلان، كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن المقاومة الفلسطينية استخدمت مضادات للطائرات للمرة الأولى منذ بدء الحرب على غزة.

    وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن نحو 26 فلسطينيا استشهدوا من جراء العدوان الإسرائيلي في الساعات الماضية، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الحرب التي دخلت يومها السادس عشر إلى 879 شهيدا و3695 جريحا.

    وأفادت مراسلة الجزيرة في غزة هبة عكيلة أن الغارات الأخيرة استهدف مناطق متفرقة في غزة وتركزت على مناطق شرق جباليا وجبل الريس وجبل الكاشف وشرق الشجاعية وحي الزيتون، مشيرة إلى أن إحدى الغارات استهدفت سيارة في رفح وأسفرت عن جرح أربعة أشخاص.


    وأضافت المراسلة أن من بين شهداء اليوم أربعة أفراد من عائلة واحدة، وتوقعت أن يرتفع عدد الشهداء في الساعات القادمة بعد ورود معلومات من مواطنين عن وجود شهداء شمال وشمال شرق غزة.

    وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن جثث عدد من الشهداء بينهم مسلحون وصلت إلى مستشفى دار الشفاء الطبي بغزة بعد أن تم انتشالها من شرق بلدة جباليا في شمال القطاع.

    وقال مصدر طبي فلسطيني إن ما لا يقل عن 55 فلسطينيا أصيبوا بحروق فجر اليوم جراء قذائف الفوسفور الأبيض التي أطلقها جنود الاحتلال.

    وتصاعدت سحب الدخان في سماء مدينة غزة طوال الساعات الماضية، كما شوهدت مروحيات حربية إسرائيلية تحوم في سماء المدينة، وتلقي قنابل ضوئية.

    معارك شرسة
    دبابة إسرائيلية تتوغل قرب بيت حانون في قطاع غزة (الفرنسية)

    وقد كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ فجر اليوم محاولة التقدم على جبهة المعارك مع المقاومة الفلسطينية في الجزء الغربي من مدينة غزة.

    و شاركت المدفعية والزوارق الحربية الإسرائيلية في قصف عدة مواقع هناك، كما استخدم الطيران العسكري غازات خانقة وقنابل الفوسفور الأبيض.

    ونقل عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين إلى مستشفى الشفاء في أعقاب معركة بين القوات الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية في إحدى ضواحي مدينة غزة صباح اليوم.

    وقد اندلع القتال في حي الشيخ عجلين جنوب غرب غزة قبيل الفجر، وظلت رحاه دائرة حتى الصباح كما زحف مشاة الجيش الإسرائيلي والدبابات نحو مدينة غزة، حسبما أفاده شهود عيان فلسطينيون.


    وقالت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي إن مقاتليهما نصبوا كمائن للجنود الإسرائيليين.

    وأشارت مراسلة الجزيرة إلى أن اللافت ميدانيا أن دبابات قوات الاحتلال التي توغلت فجر اليوم مئات الأمتار في حي الشيخ عجلين قد تراجعت إلى محور نتساريم الذي احتلته منذ بدء عمليتها العسكرية في غزة.

    وكانت المعركة في حي الشيخ عجلين، فيما يبدو، واحدة من أشرس المعارك البرية التي اندلعت بين الجنود الإسرائيليين وفصائل المقاومة الفلسطينية منذ أن دفعت إسرائيل بقواتها البرية إلى داخل قطاع غزة في الثالث من يناير/كانون الثاني الجاري.

    من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته هاجمت منزل أحمد الجعبري قائد الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة ليلة أمس السبت، وهو من بين ستين هدفا أصيبت الليلة الماضية حيث تواصل إسرائيل ضغطها على حماس في قطاع غزة.


    رد المقاومة
    المقاومة دكت جنوب إسرائيل بأكثر من 20 صاروخا هذا اليوم (الفرنسية)

    وفي المقابل أطلق رجال المقاومة الفلسطينية أكثر من 20 صاروخا من غزة اليوم على مناطق متفرقة بجنوب إسرائيل.

    وقال مراسل الجزيرة على الجانب الإسرائيلي من الحدود مع غزة وليد العمري إن هذا القصف الصاروخي تركز على مستوطنتي أسدود وسديروت ومدينة عسقلان والنقب الغربي ومناطق أخرى، دون أن ترد أنباء عن وقوع خسائر.

    وتبنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه قصف مستوطنة سديروت الإسرائيلية بثلاثة صواريخ من طراز "قسام" وقصف مستوطنتي أسدود ونتيفوت وقاعدة بالماخيك العسكرية الجوية بصواريخ غراد وقسام وقصف مدينة بئر السبع بصاروخي غراد وقنص جندي إسرائيلي ضمن القوة المتوغلة جنوب مدينة غزة وتفجير دبابة إسرائيلية متوغلة غرب جباليا بعبوتين ناسفتين.


    وكان الجيش الإسرائيلي قد اعترف قبل ذلك بإصابة 12 من جنوده في العمليات الإسرائيلية الدائرة في قطاع غزة في الـ24 ساعة الماضية.

    في هذه الأثناء أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أن إسرائيل تقترب من تحقيق الأهداف التي رسمتها لالحرب على غزة، مشددا على أن هذه الحرب ستتواصل في الوقت الراهن.


    وقال أولمرت في بداية الاجتماع الأسبوعي لحكومته إن الوقت قد حان لإسرائيل لترجمة ما سماها إنجازاتها إلى الأهداف التي وضعتها لهذه الحرب، لكنه أكد الحاجة إلى المزيد من الصبر والتصميم لتحقيق هذه الأهداف بطريقة تغير الواقع الأمني في جنوب إسرائيل والسماح للإسرائيليين هناك بالعيش بأمن وسلام لفترة طويلة من الزمن.





  • #2
    اللهم انصرهم يا رب و قو شوكتهم وسدد رميهم يا رب العالمين








    سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
    فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
    فحِمْلانُك الهمومَ جنون
    إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X