إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إسرائيل تدهم سفينة الأخوة اللبنانية قبالة غزة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إسرائيل تدهم سفينة الأخوة اللبنانية قبالة غزة

    إسرائيل تدهم سفينة الأخوة اللبنانية قبالة غزةإسرائيل قصفت من قبل قارب الكرامة القطري محدثة أضرارا في مقدمته (الجزيرة)



    قالت مراسلة الجزيرة إن جنودا إسرائيليين اقتحموا سفينة الأخوة اللبنانية التي تحمل معونات طبية، واعتدوا على ركابها بعد أن دخلت الأخيرة المياه الفلسطينية قبالة غزة.

    ورفضت السفينة -التي تحمل معونات طبية وأغطية وملابس وألعابا لقطاع غزة المنكوب جراء الحصار والعدوان العسكري الإسرائيلي على القطاع- الانصياع لأوامر الزوارق الحربية الإسرائيلية بالرجوع بحمولتها من حيث أتت.

    وقالت مراسلة الجزيرة سلام خضر على متن السفينة إن ثلاثة جنود إسرائيليين تسلقوا ظهر السفينة وصوبوا أسلحتهم على الموجودين بالسفينة.

    وأضافت خضر في اتصال هاتفي أن عملية الاقتحام تمت بعد أن دخلت السفينة المياه الإقليمية الفلسطينية قبالة غزة.

    وفي وقت سابق أكدت مراسلة الجزيرة أن بارجتين حربيتين إسرائيليتين اقتربتا كثيرا من السفينة الموجودة في المياه الدولية, ووجهتا تهديدات متلاحقة بقصفها وقتل كل من فيها في حال سعى الطاقم إلى دخول المياه الفلسطينية والوصول إلى ميناء غزة.

    وتابعت المراسلة -التي ترافق ثمانية متضامنين سمح لهم بالانطلاق من ميناء طرابلس اللبناني- أن الإسرائيليين الذين يتصلون بطاقم السفينة اللبنانية عن طريق الراديو, يقولون إنه يتحمل مسؤولية أرواح الأشخاص الموجودين على ظهر السفينة وإن قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة.

    وأشارت إلى أن الطاقم قرر بالاتفاق مع المتضامنين دخول المياه المصرية والتوجه من هناك مباشرة إلى ميناء غزة, وأنه تم إبلاغ السلطة المشرفة على ميناء العريش ببيانات السفينة.

    وقالت خضر إنه كان في وسع المصريين في ميناء العريش أن يسمعوا عبر موجة الراديو التهديدات الإسرائيلية باستهداف سفينة الأخوة.

    وأوضحت أن جميع الموجودين على ظهرها أعلنوا إصرارهم على إكمال الرحلة إلى ميناء مدينة غزة رغم التهديدات الإسرائيلية الصريحة بالقصف والقتل والاستفزازات بما فيها تحليق المروحيات فوق السفينة من حين لآخر.

    وكانت السفينة اللبنانية قد انطلقت في وقت سابق من ميناء لارنكا القبرصي.

    وقبل هذا كانت قد أبحرت من ميناء طرابلس في شمال لبنان باتجاه قبرص وعلى متنها ثمانية متضامنين من بينهم المطران الفلسطيني إيلاريون كابوشي (81 عاما).

    وتعرض كابوشي للنفي من القدس منذ 30 سنة من قبل الاحتلال. وبالإضافة إلى الركاب, تحمل "الأخوة" أكثر من 60 طنا من المعونات الغذائية والطبية مقدمة من جمعيات أهلية لبنانية.
    المصدر:الجزيرة
    sigpic

  • #2
    لا حول و لا قوة إلا بالله نرجو أن يطلق سراحهم قريبا فقد سمعت أنهم فقدوا الإتصال بطاقم السفينة
    مشكورة أختي على الخبر








    سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
    فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
    فحِمْلانُك الهمومَ جنون
    إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





    تعليق


    • #3
      عودة ركاب سفينة الأخوة اللبنانية بعد احتجازهم من إسرائيلسفينة الأخوة ترسو بميناء أسدود بعد أن احتجزتها إسرائيل (الفرنسية)


      أفادت مراسلة الجزيرة في لبنان بشرى عبد الصمد أن ثمانية لبنانيين من ضمنهم مراسلة الجزيرة سلام خضر والمصور محمد عليق، كانوا على متن سفينة الأخوة اللبنانية لكسر الحصار عن غزة، وصلوا الأراضي اللبنانية عبر معبر الناقورة أحد نقاط حدود لبنان مع إسرائيل.

      وكان الجنود الإسرائيليون قد اعتدوا على ركاب السفينة وحطموا معداتهم وصادروا أجهزة الاتصال التي معهم قبل أن يقتادوا السفينة إلى ميناء أسدود، ثم يمنعوها من إيصال المساعدات الإنسانية التي تحملها إلى أهالي القطاع.


      وقالت سلام خضر عقب وصولها الأراضي اللبنانية فجر اليوم الجمعة "إن الزوارق الإسرائيلية كانت قد اعترضت السفينة في المياه الإقليمية المصرية".

      وذكرت أن الجنود الاسرائيليين اعتدوا بالضرب على من كان على متنها، كما قاموا بإطلاق النار باتجاه السفينة قبل أن يقتادوها إلى ميناء أسدود.
      وتحدثت مراسلة الجزيرة عن المعاناة التي تعرضوا لها من قبل جنود الاحتلال، وأشارت إلى تكرر التحقيق معهم واستجوابهم على انفراد.
      من جهته قال محمد عليق إن بعض معدات التصوير قد صودرت بما في ذلك الأفلام التي صورها أثناء عملية اقتحام السفينة من قبل البحرية الإسرائيلية.
      واحتشد في استقبال ركاب السفينة اللبنانية الثمانية مجاميع من أسرهم وناشطون لبنانيون وفلسطينيون وعرب. وكانت إسرائيل نقلتهم إلى معبر الناقورة مكبلي الأيدي.
      إلى سوريا
      سلام خضر تقوم ببث رسالة مباشرة
      (الجزيرة نت-أرشف)
      وفي السياق وصل داعية الحقوق الفلسطيني المطران السوري المولد هيلاريون كابوتشي وخمسة من الناشطين الآخرين من الذين كانوا على متن السفينة، الأراضي السورية بعد أن تم نقلهم إلى الجولان، وكان في استقبالهم عدد من وزراء الحكومة السورية وقيادات من الفصائل الفلسطينية.
      وفي وقت سابق أوضحت خضر أن زورقين إسرائيليين اقتربا كثيرا من السفينة وطارداها في المياه الدولية حتى لحظة دخولها المياه الفلسطينية قبالة غزة, حيث تمت عملية تسورها.
      وحصل الاعتداء الإسرائيلي بعدما رفضت السفينة الانصياع لأوامر الزوارق الحربية الإسرائيلية بالرجوع بحمولتها من حيث أتت.
      وفي اتصال هاتفي أجرته معه الجزيرة أكد مالك السفينة المحتجزة محمد اليوسف أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص أثناء عملية التسور, كما أكد أن الجنود حطموا كل أجهزة الاتصال مما تسبب في انقطاعه بالكامل مع الطاقم والمتضامنين.
      استنكار
      وأعرب رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة عن استنكاره لما وصفه بالاعتداء السافر على السفينة، وقال إن "إسرائيل عودتنا على تجاهل كل المعايير القانونية والإنسانية".
      وفي بيروت نظم صحفيون وناشطون في هيئات المجتمع المدني اعتصاما أمام مكتب الجزيرة استنكارا لاقتحام إسرائيل باخرة المساعدات اللبنانية. وشارك بالاعتصام وزير الأشغال والنقل غازي العريضي الذي وصف ما أقدمت عليه تل أبيب بالعمل الإرهابي.

      لا أسلحة
      وقد اعترف جيش الاحتلال بعد تفتيش السفينة بأنه لم يعثر على أي أسلحة أو ذخائر على متنها.

      يُذكر أن سفينة الأخوة كانت تحمل أكثر من ستين طن معونات غذائية وطبية مقدمة من جمعيات أهلية لبنانية.

      المصدر:الجزيرة + وكالات
      sigpic

      تعليق


      • #4
        حسبنا الله ونعم الوكيل...
        لقد تابعت احبار السينة لكن.حسبنا الله ونعم الوكيل..

        استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
        ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
        امة الستير طهورا حبيبتي

        تعليق


        • #5
          شرفتيني آمي الحبيبة ام الصالحين
          اللهم أنصر ألاسلام و المسلمين
          sigpic

          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          يعمل...
          X