إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثماني نقابات تفتح حرب الاضرابات من جديد

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثماني نقابات تفتح حرب الاضرابات من جديد


    قررت ثماني نقابات خوض إضراب مفتوح عن العمل، وتنظيم حركات احتجاج بشركة النقل الحضري بالدارالبيضاء "نقل المدينة" (مدينة بيس) ؛ احتجاجا على عدم تسوية مؤخر واجبات الاشتراك الشهرية المقتطعة بانتظام من أجور العمال لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والصندوق المهني المغربي للتقاعد، وتعاضدية "أومفام"، وشركة التأمين، الذي بلغ مجموعه ما يناهز 4 ملايير سنتيم.
    وأشارت جريدة "الصحراء المغربية" إلى أن سبع نقابات، هي الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد الديمقراطي للشغالين، والكونفدرالية الوطنية للشغل، والنقابة الوطنية للتجديد، ونقابة العمال الأحرار، وجهت رسالة إلى والي جهة الدارالبيضاء الكبرى، تخبره أنها ستدخل في إضراب مفتوح، من دون تحديد تاريخه، احتجاجا على عدم تسوية واجبات الاشتراك الشهري بالصناديق الاجتماعية، الذي تجاوز مؤخر مستحقاته السنة.
    واستنكرت النقابات، في الرسالة ذاتها، سياسة الهروب إلى الأمام، التي تنهجها إدارة المفوض له تدبير المرفق بخصوص كافة القضايا الاجتماعية المعلقة، التي سبق أن أخر من أجلها العمال إضرابات إنذارية .
    وتطالب النقابات السبع، إضافة إلى الفدرالية الديمقراطية للشغل، بالزيادة في أجور كافة المأجورين، عن طريق الرفع من قيمة التعويض في منح السكن والإنتاج، وغيرهما، لمواجهة غلاء المعيشة".
    من السهل أن يحترمك الناس .. ولكن من الصعب أن تحترم نفسك

  • #2
    تدهور شامل على كل المستويات!! نرجو أن تحقق مطالبهم فالمستوى المعيشي أصبح في أخفض مستوياته!!
    شكرا أختي لنقلك الخبر








    سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
    فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
    فحِمْلانُك الهمومَ جنون
    إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X