إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصين تعدم مسلمين من الويغور بدعوى تخطيطهم لمهاجمة أولمبياد بكين

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصين تعدم مسلمين من الويغور بدعوى تخطيطهم لمهاجمة أولمبياد بكين

    القاهرة/ أسامة نبيل
    أعدمت السلطات الصينية اليوم الخميس، اثنين من المسلمين بدعوى اتهامهما في الهجوم على مركز للشرطة في شمال غرب البلاد خلال الفترة التي سبقت افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في بكين الصيف الماضي.
    وكان الهجوم الذي وقع في المدينة الواقعة على طريق الحرير بمدينة كاشجار في أقصى الشمال الغربي من منطقة شينجيانج قد أوقع 17 قتيلاً ، بينهم العديد من رجال الشرطة ، مما دفع السلطات الصينية إلى القيام بحملة أمنية كبيرة، انتشرت خلالها السيارات المدرعة في محيط استاد "عش الطائر" الوطني، الإستاد الرئيسي للأولمبياد؛ لمنع حدوث أي هجوم جديد خلال إقامة الدورة الأولمبية.
    وأفادت الصحيفة أن عبد الرحمن آزات، 34 عاما، وكوربانجان حيميت، 29 عاما، اللذين ينتميان لأقلية الويغور الصينية المسلمة، قد اتهما بالضلوع في الهجوم.
    ويزعم التقرير الرسمي أن الهجوم كان جزءًا من خطة "لتخريب دورة الألعاب الأولمبية في بكين"، على الرغم من أن مدينة كاشجار، التي شهدت الهجوم، تبعد نحو 2500 كيلومترا من بكين، التي لم تشهد أي هجمات. وذكرت الصحيفة أن خبر الإعدام تم الإعلان عنه في استاد مدينة كاشجار أمام 4000 من المسئولين والسكان المحليين.
    جدير بالذكر أن تنفيذ الإعدام في الصين يجري عن طريق الحقن القاتلة أو بإطلاق رصاصة على رأس المتهم. وتمثل أقلية الويغور ما يقارب نصف عدد سكان مدينة شينجيانج التي يبلغ تعداد سكانها لـ 20 مليون نسمة.
    على جانب آخر، قال المتحدث باسم "مؤتمر الويغور العالمي" ومقره ألمانيا: إن الرجلين لم يتلقيا معاملة عادلة، مشيرًا إلى أن "حيميت" تعرض للضرب المبرح أثناء احتجازه، حتى أصبح غير قادر على المشي أثناء المحاكمة.
    وأضاف المتحدث، ديلكسات راكسيت: "لم يكن هناك فرصة كي يريا عائلتيهما، كما لم يكن معهما محام على الإطلاق" مؤكدًا أن جثتي المسلميْن لم تًسلما إلى أهلهما لدفنها بعد تنفيذ حكم الإعدام فيهما.

  • #2
    مشكورة أختي

    تعليق


    • #3
      :mad:

      تعليق


      • #4
        :(لاحول ولا قوة الا بالله

        تعليق


        • #5
          شكرا أختي

          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          يعمل...
          X