شيخ الأزهر وجه دعوة رسمية لهم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شيخ الأزهر وجه دعوة رسمية لهم

    شيخ الأزهر وجه دعوة رسمية لهم
    البهائيون: دعوتنا لحضور خطاب أوباما بداية اعتراف بنا




    عائلة بهائية تعرض بطاقات الهوية القديمة الخاصة بهم


    [justify] [/justify][justify][/justify][justify][/justify][justify]
    القاهرة – محمد المعتصم
    أعلن البهائيون في مصر الخميس 4-6-2009 أن توجيه دعوة من قبل شيخ الأزهر، محمد سيد طنطاوى، لأحدهم لحضور خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمثابة بداية اعتراف بهم كعقيدة من قبل أكبر سلطة دينية في مصر وتمنوا أن يكون هناك خطوات أخرى لتدعيم ما حدث.

    وكان ممثل البهائيين الدكتور رؤوف هندى حليم قد تلقى دعوة حضور خطاب الرئيس الامريكي باراك أوباما من شيخ الأزهر وأبدى سعادته الكبيرة لذلك.

    وفي تصريح خاص لـ"العربية.نت" قالت زعيمة البهائيين بسمة موسى ان الدعوة التي وصلت الدكتور هندي جاءت في وقتها حيث يتعرض البهائيون لهجمة كبيرة، وزادت من أهميتها كونها موقعة باسم شيخ الأزهر الذي يرأس المؤسسة الدينية الاسلامية.

    وقالت "لم أسعد بزيارة سياسي مثلما سعدت بزيارة الرئيس أوباما التي حققت مكاسب كبييرة وقد كتبت ذلك على مدونتي الشخصية فهو أول رئيس من ذوي البشرة السوداء يسعى جاهدا ليحقق المساواة بين البيض والسود، بعد مشوار طويل من التعصب على أساس اللون والعرق، وبعد مشوار طويل سار فيه البيض والسود في الولايات المتحدة معا ليختاروا بإرادتهم الحرة رئيسا لهم من الأقلية السوداء التي تمثل 12% من الشعب الأمريكى".

    وأكد الدكتور رؤوف هندي أنه بالرغم من أنه كبهائي يرفض التعليق على زيارة أوباما بسبب تحريم شريعته العمل السياسي الا ان الدعوة أسعدته جدا.

    وقال هندي "الزيارة حققت لهم كبهائيين أكثر من مكسب الأول هو دعوة شيخ الأزهر وهو ما يعتبر خطوة جيدة كما أن الزيارة أول احتفال رسمي تدعى له جميع أطياف المجتمع و ممثلين عن كافة الاتجاه ويدعى له بهائي وهو ما يعتبر اعتراف من الدولة".
    [/justify]








    سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
    فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
    فحِمْلانُك الهمومَ جنون
    إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون






  • #2
    نبذة مختصرة عن هذه الديانة المزعومة

    [justify]
    ما هي البهائية(Bahaia) هم طائفة ادٌعوا ان هناك دين جديد ورسول جديد اسمه بهاء الله وان هذا الدين نسخ الاسلام وهم يعترفون بالمسيحية واليهودية انها لم تحرف كما يعترفون بالإسلام! أمرهم هذا منتشر منذ زمن في إيران والعراق وفي مصر ولكن المصيبة انهم خرجوا الان عن صمتهم ورفعوا قضية في مصر(الان) يريدون ان تعترف بهم الحكومة كدين خاص وتكتب الديانة في شهادات الميلاد (بهائي) مثل مسلم أو مسيحي. البهائية والصهيونية * يعتبرون عكا في إسرائيل المركز الروحي لهم. * تم تأسيس بيت العدل في إسرائيل تذهب إليه أموالهم. * يجوز للبهائي أن يذهب لبيت المال في إسرائيل. * يقول محمد شحاتة زعيمهم أنهم يمتنعون عن الجهاد ولو دعوا لجهاد إسرائيل لأطلقوا السلاح في الهوا. هذا كان سنة 1972ميلادة أي أثناء الاحتلال الإسرائيلي لمصر! بعض شرائع وأفكار البهائية * الصلاة ثلاث مرات: صبحا وظهرا ومساء، في كل مرة ثلاث ركعات، وأبطل الصلاة في جماعة إلا في الصلاة على الميت. * قصر الوضوء على غسل الوجه واليدين وتلاوة دعاءين قصيرين. * حدد شهر الصوم بتسعة عشر يوما من كل عام الذي هو عنده تسعة عشر شهرا. ويكون الصوم في شهر "العلاء" (21:2 مارس) وهذا الشهر هو آخر الشهور البهائية. * جعل الحج إلى مقامه في "عكا" وهو واجب على الرجال دون النساء، وليس له زمن معين أو كيفية محددة لأدائه. * البهائية لا يؤمنون بالجنة ولا بالنار. * كما غيّر في أحكام الزواج والمواريث وبدل في أحكام العقوبات، وفرض نوعا من الضرائب على أتباعه لتنظيم شئونهم تقدر بنسبة (19%) من رأس المال وتدفع مرة واحدة فقط. * كان من تعاليم "البهاء" إسقاط تشريع الجهاد وتحريم الحرب تحريما تاما، ومصادرة الحريات إلا حرية الاستماع إلى تعاليم البهاء، وإلغاء فكرة الأوطان تحت دعوى فكرة الوطن العام، والدعوة إلى وحدة اللغة التي لم تكن إلا وسيلة خادعة لفصل الأمم عن تراثها، وبخاصة الأمة الإسلامية حتى تنقطع عن كتابها وتاريخها. وترك البهاء عدة كتب منها "الإيقان" و"مجموعة اللوائح المباركة" و"الأقدس" وهو أخطر كتب البهاء حيث ادعى أنه ناسخ لجميع الكتب السماوية بما فيها القرآن. وأصيب البهاء في آخر حياته بالجنون، فاضطر ابنه عباس إلى حبسه حتى لا يراه الناس، وتحدث باسمه إلى أن هلك في (2 من ذي القعدة 1309هـ = 1892م) وخلفه ابنه "عباس عبد البهاء" في رئاسة البهائية
    [/justify]








    سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
    فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
    فحِمْلانُك الهمومَ جنون
    إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





    تعليق


    • #3
      السيد طنطاوي دنس الازهر و افقده مصداقيته فمرة يصافح المجرم بيريس و اخرى يصدر فتوى تبيح الاقتراض من البنوك و يهنئ المسيحيين باعياد الميلاد فدعوته لا تعني شيئا و ما هي الا تتمة لفضائح لا تعد و لا تحصى اللهم لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا
      الحمد لله على سلامتك اختي اشتقنا لك

      تعليق


      • #4
        نعم أختي الشيخ فقد مصداقيته تماما..ثم إن الخطاب كان في وقت الظهيرة "على ما أعتقد فأنا لم أتابع" فهل صلى أحد الحاضرين صلاة الظهر؟؟ وعلى رأسهم شيخ الأزهر؟؟ أم أن خطاب أوباما عذر شرعي!!
        شكرا أختي وأنا اشتقت لكن أيضا :)








        سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
        فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
        فحِمْلانُك الهمومَ جنون
        إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





        تعليق


        • #5
          لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ماهذا الذل الذي وصلوا اليه

          تعليق


          • #6
            سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك لا حول و قوة الا بالله........













            تعليق


            • #7
              سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك لا حول ولا قوة الا بالله........













              تعليق

              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

              شاركي الموضوع

              تقليص

              يعمل...
              X