إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زواج عبر الأنترنت ينتهي بمصرع مغربية في ظروف غامضة بالسويد

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زواج عبر الأنترنت ينتهي بمصرع مغربية في ظروف غامضة بالسويد

    عزيزة أيت موسى | المغربية
    16.07.2009


    لقيت فتاة مغربية، تدعى حنان شكور، 28 عاما، مصرعها، بداية الشهر الجاري، في مدينة مالمو السويدية، حيث سقطت من الطابق الثالث للشقة، بعد أربعة أيام فقط من التحاقها بزوجها الفلسطيني، الذي كان تزوجها في نونبر من العام الماضي.وتتهم عائلة الضحية الزوج الفلسطيني، المدعو هاني، بقتلها، عبر رميها من شرفة مطبخ المنزل، واعتمدت الأسرة في توجيه هذا الاتهام للزوج، على رسائل قصيرة (إس إم إس) عديدة، كان يرسلها لها عبر هاتفها المحمول، قبل التحاقها به في السويد، إذ حملت هذه الرسائل عبارات التهديد والوعيد بالانتقام، بسبب غيرته الشديدة عليها، مضيفة أن الهاتف المحمول لحنان، سلم إلى السفارة السويدية لتسليمه إلى الشرطة السويدية في مدينة مالمو، لتسجيل رسائل التهديد المسجلة عليه، للاستعانة بها في التحقيق في القضية.

    وقال أفراد أسرة الضحية، الذين زارتهم "المغربية"، إن زوج حنان، كان غريب الأطوار، يعاملها بقسوة، ويتشاجر معها لأتفه الأسباب. وترجح الأسرة أن سبب وفاتها جاء نتيجة شجار بينهما، لأن ابنتهم كانت أخبرتهم أنه تشاجر معها حول هاتفها المحمول، الذي تركته في المغرب لدى والدتها، مدعيا أن الهاتف يحمل أسرارهما، ولا يجب تركه لدى أسرتها.

    وأضاف أفراد الأسرة، المكونة من الأب والأم، والشقيقين هشام وعدنان، والشقيقتين أمال وسعاد، أن الضحية كانت تتحدث إليهم عبر هاتف زوجها المحمول، بعد سفرها بيومين، وأخبرتهم أنه نائم، وفجأة، انقطع الاتصال، وفي اليوم الموالي، اتصل بهم صديقه ليخبرهم بوفاتها، قائلا إن "ما وقع كان قضاء وقدرا، وإن ابنتهم ماتت منتحرة، وزوجها اعتقلته الشرطة السويدية".

    ورفعت عائلة الضحية حنان، دعوى لدى السفارة السويدية بالمغرب، تتهم فيها زوجها الفلسطيني برميها من شرفة المنزل، ما أدى إلى وفاتها، حين كانت في المطبخ ليلة الحادث، بعد أن أطلقت الشرطة سراحه عقب يوم من احتجازه والتحقيق معه، ووضعته تحت المراقبة القضائية، وشمعت المنزل مسرح الحادث، كما احتجزت جواز سفره.

    وتخشى أسرة الضحية أن تسجل قضية ابنتها انتحارا، وتقول إنها متأكدة أن زوجها من قتلها، وتساءلت والدتها، خديجة، قائلة "كيف لفتاة جميلة، تعشق الحياة، متدينة، وطيبة الأخلاق، درست في مدرسة لمضيفات الطيران، متعلمة ومثقفة، أن تنتحر، وهي عروس ما زالت آثار الحناء على يديها؟".

    وأضافت خديجة "أتهم زوج حنان بقتلها، سافرت حنان لتقيم مع زوجها، وتبني أسرة سعيدة، تحملت تصرفاته الغريبة، وغيرته، وعانت الكثير، لكنها كانت تتوقع أن يغير سلوكه معها حين تلتحق به وتقيم معه في بيت واحد". وأضافت الأم أن الزوج ظل يشدد الخناق على ابنتها بعد أن اقترنت به، وأخذ يمنعها من أشياء كثيرة، بدعوى أنه يحبها ويغار عليها، موضحة أن "الزوج كان يبرر تصرفاته باختلاف عاداتنا كمغاربة مع عادات بلده، فلسطين". وبألم وحزن شديدين قالت خديجة "منحته الأمل في الحياة، فسلبها حياتها في رمشة عين".

    وأضافت "كان لدى ابنتي إحساس غريب بأن زوجها سيضربها أو يقتلها، لذلك حاولت منعها من السفر، لكنها طمأنتني بأنها ستعود إلى المغرب، إذ لاحظت أن تصرفات الزوج لم تتغير، أو حاول الانتقام منها".

    وأكدت أمال، شقيقة حنان، أن هاني هدد شقيقتها مرتين بالطلاق، إن هي فكرت في الخروج من غير علمه، وأنها كانت تخاف منه كثيرا، ولا تفعل أي تصرف يغضبه، بل تحرص على طاعته، وطلب إذنه في جميع تحركاتها، إلى أن أرسل لها وثائق الإقامة، وسافرت إليه، في بداية الشهر الجاري، ليصل خبر وفاتها، يوم 5 من الشهر الجاري.

    وبينت الأم أن أوضاع أسرتها المالية ضعيفة، لذلك لم يستطع أي فرد من الأسرة السفر إلى السويد للوقوف على مجريات التحقيق، وكشف الغموض حول وفاة حنان، وأشارت إلى أن الزوج اختفى عن الأنظار، ولم يعد يتصل بهم بعد الإفراج عنه، وأن صديق الزوج، الذي كان أخبرهم بموتها، وبأنها كانت وحدها بالشقة وقت سقوطها من شرفة المطبخ، عاد ليتصل بهم، ويخبرهم أن بعض المحسنين سيتكفلون بنقل جثمان حنان إلى المغرب، ويدفعون مصاريف النقل، لكن شيئا من ذلك لم يتأكد بعد، حسب الأم. وتنتظر الأسرة تدخل السلطات المغربية والسفارة المغربية بالسويد، للتحقيق في حادث مقتل حنان، والعمل على توفير شروط نقل جثمانها إلى المغرب.

    ولم يستطع أفراد أسرة حنان أن يستوعبوا موتها، وقالت والدتها "ما زلنا نبكي فراقها وسفرها، ليصلنا خبر موتها، بشكل مفاجئ وغامض". أما والدها، فبدا مصدوما، لا يقوى على الحديث طويلا، وكلما ذكر اسم حنان على لسانه دمعت عيناه، وقال إنه لا يصدق أن ينتهي زواج ابنته بقتلها، بعد أشهر قليلة من زواجها.

  • #2
    لا حول و لا قوة إلا بالله
    إن لله وإن إليه راجعون

    رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ

    تعليق


    • #3
      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله يرحم اختنا حنان ويغفر لها جميع الخطايا ويسكنها فسيح جنانه والله يلهم امها المسكينة المكلومة الصبر الجميل ويظهر الحق امين يا رب العالمين

      تعليق


      • #4
        لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
        انا لله وانا اليه راجعون

        تعليق


        • #5
          لاحولا ورقوة الا بالله
          ان لله وان اليه راجعون

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            لاحول ولاقوة الا بالله
            نصائج :
            اختي المشرفة العضوة تنتظر تشجيعك فلا تحرميها اياه شجعيها بثتبيت موضوعها او بتقييمه او تقييمها
            اختي العضوة المشرفة تبدل جهدا كبيرا في تنظيم قسمها وهي ملتزمة بقانون المنتدى مثلك فحاولي تفهم ماتقوم به
            اختي العضوة القديمة
            العضوة الجديدة تنتظر منك تشجيعا وترحيبا فلاتبخلي عليها اجعليها تشعر وكانها قديمة مثلك
            مشرفة عضوة قديمة عضوة جديدة انتن جميعا فخر لاناقة فانتن اناقة واناقة انتن
            مهم جدا : المرجو من الاخوات عدم تقديم طلبات اشراف تفاديا للمشاكل


            تعليق


            • #7
              لا حول و لا قوة إلا بالله
              إن لله وإن إليه راجعون




              اللهم احفض لي بنتاي و اجعلهما من الصالحات و بارك اللهم لي فيهما و اجعلهما من الشاكرات

              و تبت لي حملي وارزقني ولدا صالحا سليما معافى




              تعليق


              • #8
                ا حول و لا قوة إلا بالله
                إن لله وإن إليه راجعون
                عافكم اخوتي انا عجبكم شي موضوع دعو معايا عافكم ربي انول لي الي فبالي:(:(:(:(
                محتاجا لكم:(

                تعليق


                • #9
                  لا حول ولا قوة الا بالله
                  [
                  IMG][/IMG]

                  تعليق


                  • #10
                    لا حول ولا قوة الا بالله
                    انا لله وانا اليه راجعون

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    يعمل...
                    X