اللهجة المغربية أنقذت جزائريا من الموت في مصر

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اللهجة المغربية أنقذت جزائريا من الموت في مصر

    نجا من الموت المحقق على أيدي متعصبين مصريين كادوا أن يقطعوه إربا،حسب تعبير الجريدة،حيث وجد الصحفي المذكور نفسه محاطا بعدد غير قليل من المتعصبين وحاولوا الإجهاز عليه، قبل أن يتفطن إلى حيلة أنجته منهم ، وادعى أنه يحمل الجنسية المغربية،وردد بعض العبارات باللهجة المغربية، مما أنقذه من الموت المؤكد، حيث ردد المصريين على مسامعه : حسب المصدر ذاته "لو كنت جزائريا لقتلناك".

    هذا وأعلنت السلطات المصرية جرح 32 شخصاً،بينهم 20 جزائرياً،في اشتباكات بين مشجعي منتخبي مصر والجزائر بعد المباراة التي جمعتهما بالقاهرة ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم. وقال الناطق باسم وزارة الصحة المصرية إن 12 مصرياً و20 جزائرياً أصيبوا في المواجهات التي حصلت بين الجمهورين في وسط القاهرة والجيزة بعد المباراة المصيرية بين المنتخبين التي أسفرت نتيجتها عن احتكامهما إلى مواجهة فاصلة تقام الأربعاء المقبل في السودان من أجل تحديد هوية المتأهل منهما.

    وأضاف أن 29 من المصابين خرجوا من المستشفى، فيما حال الثلاثة الآخرين مستقرة. وانطلقت شرارة المواجهات بين الجمهورين عندما رمت مجموعة من المشجعين المصريين الحجارة على حافلة تقل مشجعين جزائريين. وتأتي هذه الحادثة بعد رشق حافلة لاعبي المنتخب الجزائري الخميس الماضي التي نتج منها إصابة بعض لاعبي المنتخب الذين وضعوا ضمادات على رؤوسهم خلال المباراة. واستنفرت السلطات في كلا البلدين لدعم منتخبها في المباراة « الفاصلة ».

    واحتشد مئات الجزائريين أمام مكاتب شركة الطيران الحكومية لحجز تذاكر السفر إلى الخرطوم لحضور المباراة، فيما قررت شركة طيران مصرية خاصة تسيير خمس رحلات بأسعار مخفضة لنقل المشجعين. وأصدر وزير الخارجية المصري تعليمات إلى سفارة بلاده في الخرطوم لتكون « على أهبة الاستعداد للمساعدة في حشد الدعم والتنظيم المطلوبين » قبل لقاء المنتخبين.. وأعلن وزير الطيران المدني إقامة « جسر جوي » بين القاهرة والخرطوم لنقل المشجعين المصريين لمؤازرة منتخب بلادهم.

    وقال إن « كبار المسؤولين في الوزارة عقدوا اجتماعاً عقب انتهاء المباراة على الفور لتنظيم ذلك الجسر »، مشيراً إلى أنه سيعقد لقاء معهم « لإعلان كل التفاصيل والأسعار المخفضة تشجيعاً للفريق الوطني ». ووعد وزير الإنتاج الحربي الدكتور سيد مشعل بتسيير رحلتين على نفقة الوزارة للمشجعين المصريين للذهاب إلى الخرطوم.
    وجهك يا امي أبهى من قمر نيسان
    ماذا أقول عنك يا امي ؟
    انك أية من أيات الرحمن
    لأجلك يا امي خلق الرب الجنان
    و جعلها تحت ألأقدام
    أحييك يا امي يا هبة الأقدار
    أحييك يا أروع ما خلق المنان
    أحييك يا امي يا منبع السكينه والحنان.

    [motfrk]ربي يطول لي في عمرها هي وباقي امهات المسلمين والمسلمات [/motfrk]

  • #2
    شكرا .ملاحطة على التوقيع الله خلق الجنة جزاءا للدين عبدوه ووحدوه اما حديث الجنة تحت اقدام الامهات حسب علم انه ضعيف والله اعلم.
    قال ابن القيم رحمه الله تعالى:
    فأهل الإسلام في الناس غرباء، والمؤمنون في أهل الإسلام غرباء، وأهل العلم في المؤمنين غرباء، وأهل السنة -الذين يميزونها من الأهواء والبدع- فهم الغرباء، والداعون إليها الصابرون على أذى المخالفين هم أشد هؤلاء غربة، ولكن هؤلاء هم أهل الله حقاً، فلا غربة عليهم، وإنما غربتهم بين الأكثرين، الذين قال الله عز وجل فيهم : وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ {الأنعام: 116}

    تعليق


    • #3
      شكرا علي الملاخظة
      وجهك يا امي أبهى من قمر نيسان
      ماذا أقول عنك يا امي ؟
      انك أية من أيات الرحمن
      لأجلك يا امي خلق الرب الجنان
      و جعلها تحت ألأقدام
      أحييك يا امي يا هبة الأقدار
      أحييك يا أروع ما خلق المنان
      أحييك يا امي يا منبع السكينه والحنان.

      [motfrk]ربي يطول لي في عمرها هي وباقي امهات المسلمين والمسلمات [/motfrk]

      تعليق


      • #4
        ملاحظة : اختى ام شعيب شكون اللي قاليك الجنة تحت اقدام الامهات حديث ضعيف الله يهديك اش كتقولي

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        شاركي الموضوع

        تقليص

        يعمل...
        X