إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصائح لمعالجة المساحات الضيقة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح لمعالجة المساحات الضيقة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركته

    احبكم في الله حبيباتي اتمنى ان ينال موضوعي اعجابكم

    كثير من الناس يشعر بالضيق داخل مساحات منزله وكثير من أصحاب المنازل المتوسطة أو الضيقة يفضلون تعديل منازلهم على الانتقال لمساكن جديدة واسعة.
    وهناك وسائل يمكن إتباعها لتشعرين أن المساحات حولك أوسع مما يبدو عليه و أن جدران المكان ابتعدت عنك:
    1- الاتجاه العمودي:
    تعتبر قطع الأثاث الطويلة أفضل من العريضة لحفظ مساحة الأرض القيمة .
    2- استخدمي الحائط:
    أضيفي الأرفف و العلاقات للحائط لترتيب القطع المفضلة أو تعليق الملابس.

    3- استغلي التصميم:
    يقدم تصميم المائدة الحديث مثلاً العديد من أماكن التخزين كالأدراج والأرفف التي يمكن استغلالها في التخزين.
    4- كل شي يكدس:
    الكراسي القابلة للثني أو التكديس طريقة ممتازة لحفظ المقاعد الخاصة بالمناسبات أو الحديقة.



    5- أحلام سعيدة:
    ستنامين براحة أكبر إذا استطعتِ استغلال المساحات الضائعة عادة تحت السرير, يمكن استخدام صناديق أنيقة أو أدراج لتخزين الملابس الموسمية, الأجهزة الرياضية, البطانيات ...الخ

    6- أبواب السحاب:
    عندما تذهبين لتشتري خزانة ملابس أو دولاب للتخزين أبحثي عن الأنواع التي تكون أبوابها سحابة لتوفير مساحة أكبر عند فتح الباب.
    7- جربي قسم الأطفال:

    الأثاث المخصص للأطفال و الشباب مصمم ليناسب غرف صغيرة و يمكن أيضاً أن يناسب استخدام البالغين ، جربي وضع مكتب أو تسريحة من هذا النوع ستجدين أنها مناسبة جداً لمساحة المكان. 8- عجلات وعجلات:

    العديد من قطع الأثاث الحديث مزودة بعجلات كالمقاعد, الطاولة الجانبية, أرفف التخزين , طاولة المطبخ ...الخ
    فاستمتعي بمزيد من العملية و الحركة مع قطع الأثاث المزودة بالعجلات التي تستطيعين سحبها بكل سهولة عند الحاجة إليها و إخفائها عند عدم الحاجة لها . 9- لا تنسي القطع الإضافية:
    إذا كان مقاس طاولة الطعام كبير على المساحة المخصصة لها استخدمي طاولة ذات قطع إضافية يمكن أن تزيليها لتحصلي على طاولة طعام مناسبة للمساحة أثناء الاستخدام اليومي.
    10- أضيفي إكسسوارات:
    المرآة وسيلة تجميل و ديكور تناسب أي غرفة خصوصاً الغرف الصغيرة, فالمرايا تضيف ضوء و عمق عندما تكون المساحة محدودة.


    نصائح أخرى:

    • استغلال الفراغات المفقودة يتم بإتباع نظام في التوزيع في الغرف، فبناء الخزائن والأدراج تحت السلم الداخلي تحدث الكثير من الفراغ في المكان، كذلك بناء الحجرات في الجدران واستخدامها كخزائن أو أماكن تهيأ لوضع التلفزيون أو الإكسسوارات.. وبناء الخزائن خلف السرير في غرفة النوم لحفظ الملابس، وخلفية الأبواب وزواياها.
    • استغلال الممرات بوضع الخزائن الحافظة للأحذية المصممة بشكل طولي، والتي تستخدم في حفظ الكثير من المواد والأدوات في المنزل. واعتماد الإكسسوارات الصغيرة التي تشغل مساحة قليلة من المنزل وتنسجم مع الأدوات الأخرى في محيطه. وترتيب الأدوات التي تتناسق في الشكل والحجم واللون.
    • استعمال الألوان في خداع البصر ليبدو المكان أكثر اتساعاً ورحابةً ولاسيما الألوان الشفافة والمبنية من طراز واحد كاللون الرمادي والأبيض والأزرق الفاتح. ولإيجاد تأثر أكبر يمكن انتقاء لون السقف من لونين لهما إيقاع مختلف.
    • وتطرح المنازل المنخفضة في سقفها مشاكل جمالية يمكن التغلب عليها باقتناء مفروشات مميزة بفخامتها وشكلها وألوانها، لتلفت النظر إليها وتبعد النظر عن السقف. كما أن إنارة المنزل تلعب دوراً كبيراً في إظهار المسافات بالشكل الذي نطمح إليه، وقد ثبت أن الإنارة الساطعة تجعل المرء يشعر بانفتاح المكان. كذلك ألوان الجدران والإكسسوارات والمفروشات تخدم الغرض نفسه، حيث يفضل استعمال الألوان الحية والساطعة في المنازل الصغيرة.
    • تستخدم الألوان الباردة كالأزرق والرمادي في المنزل ذي الوجهة الجنوبية، أما المنزل المبني باتجاه الشمال فيفضل له الألوان الحارة كالأصفر والبرتقالي.
    • يجب التخلص من الأثاث غير المتكافئ في الحجم والألوان، واقتناء المفروشات المزدوجة المهام والوظائف كالطاولة الصغيرة مثلاً يمكن استعملها في الصالون وفي الغرف . أو خزانة تحتوي على مرايا وتحفظ الملابس.
    • للهندسة الداخلية مكانة مهمة في رحابة المنزل واستغلال فراغاته فالنوافذ الكبيرة التي تغطي مساحة كبيرة من الجدران تجعل المكان أكثر انشراحاً، من خلال إيجاد تواصل مع خارج المنزل.
    • التوزيع الدقيق لمقتنيات المطبخ يجعله في انتظام وانتعاش دائم، حيث نختار الخزائن الطولية لتغطي الجدران إلى سقف المنزل، وأدوات المطبخ من المقاسات المتوسطة من الفرن أو الثلاجة واختيار قاعدة مغسلة كبيرة تعوض عن غياب الطاولة في المطبخ.

    بوسائل وطرق عملية يمكننا جعل المنزل مكاناً للعيش والضيافة والاستقبال دون أدنى حرجاً من ضيق حجمه وقلة مقتنياته.


    http://www.shbab1.com/2minutes.htm
    [SIGPIC][SIGPIC]

  • #2
    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
    sigpiclolita

    تعليق


    • #3
      اشكرك اختي على الاهتمام بموضوعي اتمنى ان تعم الفائدة على الجميع


      http://www.shbab1.com/2minutes.htm
      [SIGPIC][SIGPIC]

      تعليق


      • #4



        في انتظار الاخوات اللي يشجعوني




        http://www.shbab1.com/2minutes.htm
        [SIGPIC][SIGPIC]

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X