إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معا ضد الطبايع الصعبة في الملابس

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معا ضد الطبايع الصعبة في الملابس

    ما رايكن بنات لو نجعل هده الصفحة للطبايع الصعبة
    اي اخت لديها مشكل طبعة في ملابسها ومابغاش تزول يكون هدا الموضوع دليلها

    هد الفكرة جاتني منين تسلفت طايور من اختي و تقاص بصباغة الاظافر وديتو للمصبانة وضيعوليا وقلت علاش من سألش اخواتي في المنتدى يساعدوني في الحل وانا كنكتب جاتنب فكرت وضع صفحة دليل للقضاء على الطبايع الصعبة
    كان ندير:s9114: الاشهار للمساحق الغسيل هههاااههههااهههههااههههااهههههاا:32135:

    :0007029:


    ***
    بقع الشمع: يجرد الشمع من على الملابس بقدرالامكان بملعقة او سكين حتى تتبقى بقعة الشمع التي لا يمكن جردها، ثم بعد ذلك نضعفوق البقعة وتحتها فوطة ورقية او ورقة نشاف، ثم نشغل المكواة على درجة حرارة متوسطةبحيث تكون دافئة وتُكوي بها البقعة فوق ورق النشاف، فسوف تلاحظين ان الورق يمتصالشمع المنصهر.

    بقع الشكولاتة: تجرد الشكولاتة من على الملابس بقدرالإمكان، ثم تبلل البقعة بالماء وتدعك برفق ببعض مسحوق الغسيل أو سائل للغسيل مركزعالي الجودة، وبعد ذلك تغسل كالمعتاد.

    بقع الكاتشب ومنتجات الطماطم: يمكنإزالة هذا النوع من البقع باستخدام كريم الحلاقة الذي يستخدمه الرجال، ويكفي أخذكمية بسيطة في راحة اليد تدلك بها البقعة برفق بأحد الأصابع، ويجب عليك توخي الصبرحينئذ حيث يستغرق ذلك حوالي 10دقائق حتى تزول البقعة تماما.

    بقع الدم: يجب ازالة بقعة الدم فورا وتشطف الملابس الملوثة بالدم بالماء البارد وليس الساخن،والكثير من الناس ينصحون باستخدام الملح في إزالة بقعة الدم ولكن يفضل منظف غسيلبيولوجي على البقعة نفسها او صابون غسيل اليد، حيث تدلك بها البقعة برفق واذااستمرت البقعة في الظهور بالنسبة للملابس البيضاء يستخدم مبيض غسيل لإزالتها، امابالنسبة لبقع الدم الجافة فيفضل نقعها ليلة كاملة في إناء عميق من الماء البارد معبعض مسحوق الغسيل البيولوجي.

    بقع اللبان (العلك): تكون بقعة اللبان مزعجةجدا، حيث يصعب ازالتها فقد يجلس الشخص عليها دون قصد وتفسد له ملابسه، وينصح في هذهالحالة بأخذ هذه الملابس وطيها ووضعها في كيس من البلاستيك ثم وضعها في الفريزرطوال الليل، وفي الصباح سوف نجد اللبان ينفصل عنها بسهوله جدا كما لو كان يتقشر أويفرك، أما اذا بقيت بعض اجزاء اللبان فهنا يمكن استخدام ملقط لالتقاطها، ويوصي بشدهباستخدام كيس من البلاستيك توضع به الملابس التي بها اللبان والا سوف تلتصق الملابسبالثلج والأشياء المثلجة في الفريزر وعند محاولة إخراجها سوف تتمزق.
    بقع الشاي والقهوة والعصير: إن إزالة هذه البقع أسهل مما تتصور في حالة إسراعك فيإزالتها. ويتم إزالتها بغمس البقعة في ماء الصودا، واستخدم الفوط الورقية البيضاءفي إزالة البقعة مع غمرها تارة ومسحها بالفوطة تارة.. وينصح دائما بالاحتفاظ بزجاجةمن ماء الصودا في المنزل، واذا لاحظت وجود علامة على القماش لماء الصودا أحضري فوطةسفرة أو فوطة وجه وضعيها تحت الصنبور ثم اعصيرها وضعيها فوق العلامة ثم اضغطي عليهابقدمك لثوان قليلة ثم اغسيلها كالمعتاد.

    بقع الطين: يكمن السر في إزالةبقع الطين في تركها تجف اولا وبعد ذلك يتم إزالتها في غاية السهولة باستخدامالفرشاة ثم تغسل بعد ذلك كالمعتاد.

    بقع الحبر: من اصعب البقع على الملابسبقع الحبر الجاف خاصة عندما ينساب في الجيوب عند وضع قلم في الجيب، وعلاجا لذلكيستخدم اسبري الشعر، حيث يرش عليها ثم يترك حتى يجف ثم يغسل بعد ذلك كالمعتاد.

    البقع الدهنية كبقع الزبد والزيت: جربي نقعها في ماء دافئ وسائل غسيلالصحون، أو يبلل مكان البقعة ثم تغسل بصابون التواليت، أما اذا كان القماش حساساجدا أو سهل التلف فيفضل شراء مستحضر خاص بإزالة البقع الدهنية.

    بقع المكياج وأحمر الشفاه: إن معظم بقع المكياج سهلة في إزالتها، ويتم ذلك بدلك بعضصابون التواليت على البقعة وتترك لمدة 30 دقيقة ثم تُغسل، أما الماسكرا التي من نوع (ووتربروف) أو التي لا تزال بالماء فهي تكون اصعب في إزالتها، وفي هذة الحالة تنقعالمنطقة الملوثة بالماسكرا في فنجان شاي يحتوي على مسحوق غسيل بيولوجي أو سائلتنظيف الصحون ثم يُغسل كالمعتاد.

    بقع الحشيش الأخضر: يمكن إزالتها بوضعطبقه سميكة من معجون الأسنان على البقعة وتدعك حتى يتم تغطية منطقة البقعة كلها،واتركيها لساعات قليلة وبعد ذلك ضعي يدك تحت البقعة وادعكيها بصابون التواليت تحتالماء الدافئ الجاري من الصنوبر، وهذا الدعك بالصابون يكون فوق معجون الأسنان وبهذاستزول البقعة تماما.



    بقع العرق: يمكن إزالة بقع العرق الحديثة باستخدام قطعة من الإسفنج مبللة بمحلولالأمونيا، أما بقع العرق القديمة فيمكن إزالتها بنقعها في كمية قليلة من الخلالمقطر النقي مع الماء، ثم بعد ذلك يغسل كالمعتاد فسوف تزول بالمرة.

    بقع العفن: استخدم فرشاة ناعمة في إزالة أكبر قدر من العفن بقدر المستطاع، ثم استخدمخليطا من المبيض والماء متبعا تعليمات الغسيل، فإذا كان هناك بقع من العفن علىستارة الحمام يمكن تدليكها بصابون التواليت أو سائل تنظيف الصحون أو الخل ثم توضعفي الغسالة على دورة الغسيل الباردة.

    بقع الاسبراي مزيل العرق والكرةالدوارة مزيلة العرق تكون صعبة في إزالتها عندما تكون قديمة، يمكنك أولا تجربةالماء الفاتر وصابون التواليت، فاذا لم تزل البقعة يمكن نقعها في محلول مخفف منالخل النقي المقطر ومسحوق الخبز (بيكربونات الصوديوم) ثم اشطف وبعد ذلك اغسل كالمعتاد.


    ياريت تثبيت الموضوع ان امكن


    ولموضوعنا بقية ..:00060025:


المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X