إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علاقة الديكور بالألوان

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علاقة الديكور بالألوان

    [align=center]باسم الله الرحمان الرحيم

    يمكن للعين البشرية ان تميز 250 درجة من الالوان المختلفة ولكل انسان لون مفضل وبالاخص المرأة ... كمواشير تنصح هناك الوانا اخرى لا تستهويها وقد اظهرت الدراسات والابحاث مؤخرا ان الالوان لها تأثير قوى على نفسية الانسان ولذلك ينصح الاطباء المرأة بتخصيص ركن هادىء فى المنزل ويكون فيه اللون الابيض غالبا على المفروشات ويستحب ان تكون الاضاءة طبيعية ويمكن اضافو اللون الاخضر الذى يهدىء النفس وذلك من خلال لوحة فنية او نباتات الظل .وننصح السيدات اللائى يعانين من الاكتئاب بالاهتمام بمظهرهن العام وارتداء الملابس ذات الالوان المبهجة كنوع من العلاج النفسى وحتى فى الريجيم ينصح الاطباء بتناول طعام بالوان مختلفة وذلك لاعطاء مريض السمنة نوعا من الراحة . يحذر الاطباء من ادعاء البعض امكانية علاج بعض الامراض باستخدام الالوان اى بوضع المريض فى غرفة مؤثثة كلية بلون معين لان هذه النظرية لم تثبت علميا الا ان هذا لا ينفى تأثير الالوان على الحالة النفسية العامة للاشخاص .
    [/align]









  • #2
    [align=center]باسم الله الرحمان الرحيم
    تأثير الألوان على الشخصية:
    بعض الالوان تؤمن الاحساس بلا راحة في المنزل , وبعضها يجعل المساحة تبدو اوسع , اما البعض الاخر فيضفي لمسة من الدفء على اكثر الاماكن برودة للاستفادة من خصائص ومزايا الالوان على منازلنا , علينا ان نبدأ بفهمم لغتها وإتقان مفاهيمها. اذا كانت الالوان تؤثر في حالتنا الفنسية فتبعث فينا النشاط او الهدوء . وتدفعنا الى الاسترخاء او العمل , فان لها ايضا تأثيرا في حالتنا الجسدية اذ يمكن لاحادية اللون في المكان ان تسبب تعبا في البصر , اما الالوان الدافئة ( احمر , برتقالي , اصفر ) فتساعد على ارتفاع ضغط الدم فيما تمتع الالوان الباردة ( اخضر , ازرق , اسود ) بمفعول عكسي من المؤكد أنك تشعرين بالسعادة وبفرحة غامرة عندما يدخل زوجك البيت وبيده باقة من الأزهار الملونة الجميلة، فتسارعين لوضعها في إناء مميز وتختارين أفضل موقع في المنزل لتتمتعي بألوانها الزاهية ورائحتها العطرة وحضورها الخاص.
    أما الأجمل من كونها باقة زهور، فهو امتداد ألوانها في أرجاء المنزل لتجعل منه قصيدة ملونة بأنغام المشاعر.
    * أسرار خاصة..
    للألوان سرها الخاص وتأثيرها المشع في النفس فكثيراً ما قالوا إن اللون الأحمر دليل الحب والأصفر يعني الذكاء والأبيض الهدوء والصفاء و... و...
    لكل لون حضوره الخاص المتميز في النفس وقد استخدمت الألوان لعلاج الحالات النفسية، وأيضاً درست بدقة فاستخدمت ألوان خاصة لمدارس الأطفال ومراحل المراهقة ولبيوت العجزة وللمستشفيات.
    * إيحاءات متداخلة
    ودخولاً في عالم التصميم استخدمت الألوان للإيحاء المناسب في الديكور الداخلي.
    لكل شخص ميوله للون معين فكثيراً ما تجدين نفسك وأنت تختارين ملابسك تتجهين لتكرار لون موجود بكثرة في * * خزانة ملابسك.
    أما عندما تريدين طلاء منزلك فعليك تخطي تكرارك الذي اعتدت عليه لتجعلي منه واحة من المشاعر التي تحتاجين إليها.
    * دقة وتناسق!
    السهل الممتنع جملة مناسبة للألوان كونها مغرية وجميلة ولكنها تحتاج إلى دقة ومهارة في التركيب والاختيار، فالألوان الرئيسة: الأحمر، الأزرق، الأصفر، الأخضر، الأبيض، الأسود، ومنها تشتق آلاف الألوان بأسماء معروفة وغير معروفة على الصعيد العام.لا تلومي نفسك عزيزتي لترددك أحياناً عندما تختارين لون جدار منزلك فالعملية ليست سهلة وتحتاج إلى دقة وتناسق في الربط ولكن الحلول دائماً موجودة بقليل من التفكير والتروي.
    * أضواء على الألوان
    لنضع الخطوط الواضحة للتنسيق اللوني، امتلك الجرأة الآن وليكن اختيارك حاسماً وواضحاً عندما تكون غرفك صغيرة الحجم عليك اختيار الألوان الفاتحة لأنها توحي باتساع المساحة وللمفروشات تأثيرها على مستوى الحجم، فتعدد الألـوان في الغرفة يضغـط المكـان إذاً عليك بالألوان الخفيفة والمتشابهة مع بعض الإكسسوارات ذات اللون الهادئ، وتمتعي باللون الأبيض مستلقية على الأريكة لمزيد من الراحة والصفاء.
    * حديقة هادئة.!
    اللون الأخضر الفاتح يذكرك بلون الأعشاب الربيعية وتميلين للراحة النفسية والهدوء العاطفي. ومع اختيارك الأرضية ذات اللون الرملي تحققين ربط ألوان الطبيعية بمنزلك، وللمفروشات الخشبية ذات السطوح الموشحة باللون الأخضر والإكسسوارات الخضراء البسيطة دورها في ترابط هذا الجو الربيعي أما اللوحات فلتكن مزيجاً لونياً مناسباً لغرفتك لتحقيق الانسجام بين الأحجام في هذه المساحة.
    ولا تنس أن تنثري هنا وهناك بعض القطع الجميلة من ألوان مغايرة كالأصفر والبرتقالي مما يتيح ظهور اللون الرئيسي بشكل أوضح ويتحقق لتلك القطع وجودها من خلال ألوانها المتميزة.
    والآن الربيع دخل منزلك وأضاف لمزاجك الراحة والشعور بالأمل.
    * ألوان لعلاج الكآبة
    سمعت كثيراً من جدتي ووالدتي مقولة عامة «الزهر يفك القهر» وعلى ضوء عملي في التصميم قرأت كما سبق وشرحت عن تأثير الألوان في التصميم على مزاج الأشخاص.وقد صمم الأوروبيون منازل من حيث الألوان والمفروشات لعلاج أصحابها من حالات نفسية قد يعانيها الكثير.
    وهنا دور مهندسي الديكور بإعطاء عملهم ضمن مضمون وشكل ناجح علمياً وعملياً.
    إليك هذا النموذج وقد صمم لعلاج حالات الكآبة «المرض الذي يسمى بمرض العصر الحديث».لقد تم استخدام اللون الزهري بحضوره الصريح وزادت الإطارات ذات اللون الأبيض الملوح بالزهري في التركيز على وجود اللون الأساس، والسقف له لون الإطارات نفسها ليحقق الشعور بالاتساع، أما الأرضية اللبنية فهي من الخشب الطبيعي توحي بالثبات والاستقرار.
    للحاجز الأخضر والطاولة الصفراء ذات الزخارف الزهرية اللون الدور الهام للإحساس بالبهجة منهما بديل للزهور في هذه المساحة.
    وقد تم الربط بين المساحات اللونية بسجادة بدوية حيكت بالتدرجات اللونية نفسها.
    وقد يتساءل البعض عن ضرورة اللون الأحمر الموجود في الكرسي والآخر المخطط بالأسود ضمن هذه المجموعة.والحقيقة أن للتناقضات اللونية دورها في تحريض المشاعر النفسية والهدف منها هنا عدم الشعور بالملل والرغبة في الحياة والإقبال على العمل بنشاط.
    * الأصفر.. ذكاء.. وأفكار متقدة
    للأصفر تأثيره الهام على تفكير الأشخاص وتحريضهم على العطاء الفكري ويقولون إنه يدل على الذكاء وهو كتركيب لوني له إشعاع خاص لو أردت أن تكوني من هؤلاء الأشخاص فابدئي بطلاء غرفتك بهذا اللون النشيط ولكن حاولي استخدامه بدرجات مقبولة للنظر لتحافظي على التوازن.
    وكما يبدو لك في هذا التصميم فقد استخدم الأصفر المشع في ربع الجدار ثم الباقي بالأصفر الفاتح الموشح وتم الربط بينهما بإطار زخرفي ملون بتدرجات الأحمر والأخضر وللستارة والكنبة الألوان نفسها، أما الأرضية فهي الرمادي الغامق وبذلك يتم التوازن اللوني والنفسي كوني متقدة التفكير ومبدعة بعطائك لعملك.
    * أنت واثقة من نفسك
    ومقدامة مع اللون الأحمر
    إن اختيار اللون الأحمر يحتاج إلى جـرأة وخصوصاً عند وضعه على الجـداران فـإن كنت تمتلكين هـذه المقومات فلا تترددي فمن الممكن اسـتخدامه لطلاء جــدار واحد في الغرفة أو جدارين متجاورين ومـزج القليل منه مع اللون السكري لطلاء الجدران الأخرى والسقف، وللأرضية اللون الرمادي الفاتح أو لون الجدران الملوحة بالأحمر، وما رأيك في مفروشات زاهية الألـوان؟ فالاختـيار مفتوح لأي لون في هذا الجو الجريء.للوحات تأثيرها الهام في ربط المساحات اللونية بالغرفة والآن أنت دائمة النشاط والحركة واثقة مقدامة.
    قصة الألوان لا تنتهي، فهي جميلة متناغمة مليئة بالحركة والحياة وفيها الصفاء والسكون والأمل والنجاح والحب والعطاء.
    [/align]








    تعليق


    • #3
      [align=center]البرتقالي
      هو مزيج بين الاحمر والاصفر ويأخذ بعض خصائص لاحمر لون دافئ ومشرق يمنحك الشعور بالحرية ويخفف من الاحساس بالذنب وانعدام الثقة بالنفس والحقد يجدد هذااللون معنى الحياة ويعتبر كعلاج ناجح لحلات الاجهاد العصبي و يفتح الشهية ولذلك ينصح باستعماله كلون طاغ في المطبخ او بلمسات بسيطة في غرفة الطعام. البرتقالي يرمز إلى الطاقة، والفاتح منه يدل على الصحة والحيوية، والداكن منه يدل على الغرور. أشعة اللون البرتقالي تستخدم في حالة الإرهاق والتعب، ومعالجة حصى الكلى والمرارة، وعلاج المغص الحاد والتشنجات العضلية. البرتقالي من مشتقات اللون الأحمر والبنفسجي بنسب مختلفة واللون البرتقالي مناسب لغرف الطعام والممرات لأنه لون الترحيب ومساعد على عملية الهضم. مقوي للقلب ومنـــشط عام ومضاد للإحساس بالــهبوط والفتور والاكتئاب والنـــعاس واــلإضطهاد واليأس وكافة المشاعر الـسيئة ويساعد على الــشفاء من الامراض الــقلب والإضطرابات العصبية وإلتهابات العينين مثل القرنية وهو من أحسن الألوان وذلك لفتحة للشهية وخاصة لرفع معدل الشهية عند المرضى ولذلك يوضع مفارش برتقالية على الطاولة وعند الشعور بالتعب او الارهاق حاولارتداء البرتقالي فذلك من شأنه ان يرفع من مستوى طاقتك .
      يعتبر اللون البرتقالي من أكثر درجات الألوان زهواً ودفئاً فهو يجمع بين صفات اللون الأحمر والأصفر، كما أنه في حالته النقية يعطي إحساساً عميقاً بالدفء مما يلزم استخدامه في الزخرفة الداخلية بكميات قليلة وبحرص شديد، ويعبر اللون البرتقالي عن الطاقة الانفعالية والروح المتفائلة عند الإنسان وكذلك الأمل والشجاعة، ومن الدرجات التي يمكن تكوينها من اللون البرتقالي لاستخدامها في الزخرفة الداخلية للمنزل اللون المعتق ولون الصدأ واللون النحاسي.

      [/align]








      تعليق


      • #4
        [align=center]الأزرق
        هو أفضل الألوان التي توحي بالهدوء والاسترخاء والطمأنينة والسلام والتوازن,ويدل على الخجل وهو يعتبر معاكس للون الأحمر ولذلك ينصح باستعماله في غرف النوم وفي الحمامات حيث يضفي جوا من النظافة , يتميز الأزرق بغناه بالتدريجات انطلاقا من الفيروزي مرورا بالأزرق البنفسجي وصولا إلى ألكحلي , ولكن من الأفضل تجنب ازرق الداكن جدا فهو لون بارد يضفي ثقلا على المكان . و لذلك ينصح مزجه بألوان المفعمة بالطاقة والحيوية كالاصفر او الوردي الغامق أو الخوخي.اللون الأزرق الباهت والسماوي منه يعبر عن نبل الأخلاق والمثالية في التقوى، ويشير الأزرق الناصع إلى الإخلاص والوفاء، واللون الأزرق هو لون الصفاء والهدوء ويناسب كثيرا غرف النوم وأماكن الراحة لأنه يقلل الشعور بالغضب ويزيل ضغوط الحياة. يناسب اللون الأزرق أماكن الاجتماعات التي يكثر فيها المجادلات والمشاحنات لأنه يساهم في تقليلها وتهدئتها. وبالفطرة نجد الأشخاص الذين يعانون من ضغوط وحالات قلق يلجئون لاستنشاق هواء البحر، وبالفعل تزول كل مشاكلهم والسبب الحقيقي لذلك هو أن حركة الأمواج في البحر إضافة إلى لونه الأزرق يساعد على سحب الطاقة السلبية واستبدالها بأخرى إيجابية وتجديدها في المناطق المحيطة بالبحر. وعندما نتحدث عن كل الألوان فإن صفاتها تنطبق على كافة درجات اللون المختلفة ولكن بتفاوت في قوتها أيضا فمثلا الأزرق الكحلي يكتسب مواصفات اللون الأزرق إلى جانب صفات اللون الأسود وكلما مالت درجة اللون إلى القتامة وتحديدا في حالة اللون الكحلي يزداد إحساس الشخص بالحزن.





        وهو مجدد لنشاط الجهاز العصبي بالجسم ومهدئ للاشخاص زائدين العصبية والمصابين بإرتفاع ضغط الدم والأمراض الروماتزمية وتصلب الشرايين و ويؤدي الى الإسترخاء ويخفض من عدد مرات التنفس وقد اجريت تجربة عندما اتوا بأطفال عدوانيين ووضعوهم في فصل دراسي أزرق ولاحظوا هدؤ نسبي وانخفاض في العدوانية وايضاً لوحظ أن اللون الأزرق يلطف الجو ويبرده للناس الذين يعيشون في الأجواء الحارة الرطبة وهو يساعد ايضاً على تخفيف الآم القرح والظهر والروماتيزم والإضطرابات الإلتهابية.

        اللون الأزرق
        الأزرق لون السماء الصافية والمياه العميقة، لذا فإنه يرتبط بالبرودة، ومن العجيب أن درجات الأزرق المختلفة ليس بينهما علاقة وطيدة، بالإضافة
        للألوان الأخرى، لذلك يجب الحرص التام أثناء استخدامه سواء خلال ضوء النهار أوفي ظروف الضوء الصناعي.

        [/align]








        تعليق


        • #5
          [align=center]باسم الله الرحمان الرحيم
          [glint]الأبيض : [/glint]
          اللون الأبيض هو رمز الهدوء والنقاء , يناسب جميع الغرف لكنه يترك مسحة من البرودة اذا كان نقيا جدا او اذا استعمل كلون موحد ولتجنب ذلك يمكن ان نستعمل ((الابيض الملون )) كما يسمون في الهند حيث يميزون بين اربع درجات منه : ابيض الغيوم المائل الى الازرق , ابيض الزبد المائل الى الاخضر ,, ابيض القمر المائل الى الاصفر وابيض اللؤلؤ المائل الى الزهري.
          سيد الألوان في المنزل اللون الأبيض، هذا اللون الذي يرمز للصفاء والنقاء والعفة والنظافة والوضوح، وهو اللون السائد أو المنتشر في كل ما له علاقة بحياة الإنسان، فأغلب المنازل يطغى عليها اللون الأبيض وملابس الرجال وبعض الملابس النسائية يغلب عليها اللون الأبيض، وكذلك ملابس الأطفال. السيارات بأنواعها و المفضل منها ما يكون باللون الأبيض، والكثير من الأثاثات المنزلية يغلب عليها اللون الأبيض إلى جانب أدوات المطبخ وغرف النوم.
          واللون الأبيض أكثر الألوان راحة للنفس، وليس أدل على ذلك من اعتماده كلون أساسي فيما يتعلق بالمرضى مثل ألوان جدران المستشفيات وملابس الأطباء والممرضين والممرضات وأغطية الأسرة وملابس المرضى وستائر الغرف والأجهزة الطبية.
          واللون الأبيض داخل المنزل سيكون هو الطاغي - شئنا أم أبينا- لأنه العامل المشترك بين الألوان في الأثاث والملابس وقطع الأواني المستخدمة في الطبخ وغرفة السفرة.
          ومن هنا فإن اللون الأبيض يستخدم في كل المنزل، لكن كيف يمكن أن يتم توظيف اللون الأبيض في بعض المواقع، و ما هي الألوان التي يمكن أخذها بعين الاعتبار عند اختيارها وتتماشى بالطبيعة مع اللون الأبيض..





          ففي غرفة استقبال الضيوف والمجالس بشكل عام يفضل أن تكون الجدران باللون الأبيض، يتداخل معها «أخضر خفيف»، أما الأثاث فيتم اختيار المجلس أو الكنب من اللون الأبيض المشجر أو المطعّم ببعض الألوان الخفيفة الباهتة (أحمر- أزرق- أخضر...).
          أما ستائر الجدران فيتم اختيارها من جنس قماش الكنب أو المجلس نفسه ولكن بتشجير أو تصميم مختلف قليلاً، أو من اللون الأبيض المطعّم بالذهبي أو الأسود ( تطعيماً دقيقا ً)

          وفي غرفة الطعام يفضل أن تكون الجدران والسقف من اللون الأبيض المطعّم ببعض الكادريهات ذات نقوش الجبس الخفيفة، ويتم إسقاط إضاءة خفيفة عليها لتظهر علامات نقش الجبس بشكل لافت، أما سفرة الطعام والكراسي فمن الجميل أن يكون لونها أبيض مطعّماً بخطوط ذهبية أو سوداء أو بنية، وقماش الستائر من الساتان الخفيف ذي اللون الأبيض المزدان ببعض الزهور الصغيرة أو الحواشي المزخرفة بألوان فاتحة.

          اللون الأبيض: يشمل كافة الوان الطيف الضوئي ويستخدم لعلاج مرض الصفراء وخاصة للمصابين بها من الأطفال حديثي الولادة حيث يسلط الضوء الابيض الشديد عليهم فوق منطقة الكبد فيتم الشفاء بإذن الله وكذلك ينصح الاطباء مرضى الدرن الرئوي بالتريض في ضوء الشمس القوي وإرتداء الثياب البيضاء .يخ


          [/align]








          تعليق


          • #6
            [align=center]باسم الله الرحمان الرحيم


            [glow=#FFFF33]الأصفر :[/glow]


            هو اقرب الالوان الى الضوء يجمع بين الدفء والمرح , ينشط الذهن ويساعد على التكيز يتميز بكونه لونا مثاليا للمكاتب ولكن من الافضل الابتعاد عنه في غرف النوم حيث يؤثر بالشكل السلبي في الاشخاص الذين يعانون من الارق . الاصفر النقي والمشرق ( بلون الليمون ) افضل من الاصفر الهاديء الذي يضفي على المكان مسحة من اللون الأصفر هو لون الأرض ويعبر عن الصلابة وقوة العقل، وتحمل أشعة اللون الأصفر التيارات المغناطيسية الموجبة التي نتنفسها وتثيرنا فتقوى وتنشط حركة الأعصاب في الجسم، وتنبه العمليات العقلية العليا، ويولد الطاقة في العضلات ويحسن البشرة، وينظف ويعالج الجروح، وخصوصا مرض الأكزيما، كما يستخدم لكل حالات الروماتيزم والتهابات المفاصل، لأنه يساعد على تحلل الترسبات الكلسية التي تترسب في المفاصل، وفي حالة نقصان أشعة هذا اللون في أي جزء من أجزاء الجسم فإنه يؤدي إلى الشلل الجزئي أو الكلي لذا هو اللون المناسب لعلاج هذه الحالة. ينصح دائما بأن نجلس وخلفنا قطعة لونها أصفر خاصة لمن يعملون في أعمال كتابية، لأنه يساعد على الإبداع في الكتابة، ويفضل استخدامه في أماكن تجمع الأسرة وغرف النوم لأنه لون يساعد على تخفيض الطاقة وبالتالي يمهد لعملية الاسترخاء والراحة ويزيد من مشاعر التجاوب والجو الأسري الحنون.وهو من اشد الألوان ايقاعاً في الذاكرة فكلما اردت ان تتذكر شيئاً اكتبه على ورق صفراء ولكنه يرفع ضغط الدم ويزيد معدل نبضات القلب ولكن بصورة أقل من الأحمر ولكنه لون مثير للطاقة ويساعد على التخلص من الأكتئاب وأمراض الجهاز التنفسي كالبرد والحلق والسعال وهو يؤثر على البنكرياس والكبد والطحال حيث يساعد على إعادة بناء الانسجة فيها ولكن يحظر إستعماله للحوامل لأنه يؤثر على عمل الكليتين.

            اللون الأصفر:
            اللون الأصفر مثل لون الشمس والضوء الصناعي له تأثير يعكس الإحساس بالمرح والإشراق والشعور بالابتهاج والتفاؤل، كما أنه ظل لقرون عديدة لونا مفضلا للعين. وبالنسبة لاستخدام اللون الأصفر في التصميم الداخلي للمنزل فإننا نعتبره من الألوان التي لايمكن أن نستغني عنه، حيث إنه يوحي بالضوء أكثر من غيره من الألوان كما أنه يضفي إشراقه الشمس في الأماكن التي لايصلها أشعة الشمس.ومن درجات اللون الأصفر التي تصلح لطلاء الجدران اللون الأصفر المائل إلى البرتقالي، والأصفر الباهت والعاجي والبيج والليموني الباهت.
            وترجع صلاحية استخدام درجات اللون الأصفر في الطلاء إلى أنها تتماشى وتتوافق إلى حد كبير مع بقية الألوان المستخدمة في أقمشة الستائر والأثاث والسجاد وخامات التنجيد. ويعتبر اللون الأصفر مثاليا للأسر متوسطة الدخل وذلك لمقدرته على جعل الأقمشة الكتانية والصوفية الرخيصة أكثر قيمة وجمالا. كما أن استخدام اللون الأصفر في الغرف البعيدة عن أشعة الشمس يكون أكثر نفعاً لأنه يضفي على المكان احساساً لطيفاً بلسعة ضوء الشمس. أما الأصفر الذهبي فيمنح شعوراً بالوجاهة والعظمة، فضلاً عن أنه كان مميزاً لعصور اللووسة في العصر الفرنسي.
            [/align]








            تعليق


            • #7
              [align=center]باسم الله الرحمان الرحيم
              الأحمر:
              لون قوي ومرتبط بشكل دائم مع النشاط والحيويه والطموح وهذا الون يزيد من الشعور بنفاذ الصبر وعدم الارتياح -يشعر بالتوتر ودائما نكسر هذا الون بالون الاخضر ولانة خصائص تهدء خصائص لون الأحمر ونلاحظ ان دائما المستشفيات يكثرو من الخضار وخصوصا في غرفة العمليات فنلاحظ ان الاطباء يرتدو ثياب خضراء لكى يكسر لون الدم. يتيمز بكونه منشطا ومنبها , يلفت الانتباه ويفتح الشهية . ولذلك ينصح باستعماله في المطبخ . على ان يتم تجنبه في غرف النوم , خاصة بالنسبة للاشخاص الذين يعانون من الارق , يضفي اللون الاحمر مسحة من التفاؤل في هذا المكان. اللون الأحمر هو أعلى الألوان طاقة ويرمز إلى القوة والحيوية ويتمثل بالنار وتبلغ طاقته 0056 أنجستروم، وهو اللون الوحيد الذي لا نستطيع أن نستخدمه في غرف النوم وأماكن الراحة والاسترخاء لأنه يصدر ذبذبات عالية تؤدي إلى زيادة في حركة ونشاط الخلايا وتسارع دقات القلب، وبالتالي فإن الشخص الذي ينام في أماكن مليئة باللون الأحمر سيعاني من الأرق والكوابيس والأحلام المزعجة. اللون الأحمر يناسب كثيرا الأماكن المخصصة للعب الأطفال، والأماكن التي تحتاج إلى النشاط والحيوية لإنجاز العمل بها، وهو يدل أيضا على كرم الضيافة والطموح والمشاعر الجيّاشة، لذلك نلاحظ أن المطاعم الشهيرة تعتمد على استخدام اللون الأحمر في ديكوراتها حيث يتم استخدامه كلون للمفارش والورود.
              يعالج فقر الدم (الانيميا) الضعف العام, الكساح ,ويساعد على التئام الجروح ،ويشفي الإكزيما والحروق وبعض الحميات الحادة مثل الحمرة والحمى القرمزية والحصبة ويقوي مناعة الجسم للأمراض ويزيد معدل ضربات القلب والنشاط الموحي للمخ ومعدل التنفس وهو لون العواطف والطاقة وهو يساعد على الشفاء من مرض العجز والبرود وإلتهاب المثانة البولية والمشاكل الجلدية وعلى الذين يعانون من عيوب في الحركات التناسقية الأ يجلسوا في الغرف ذات الديكور الاحمر و يرتدوا اللون الاحمر وايضا الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وعلى العكس لمن يعانون من انخفاض ضغط الدم.
              اللون تحت الأحمر هذا اللون لا يستعمل بتاتاً في حالات الإحتقان ولكنه يساعد في بناء كريات الدم الحمراء ويستعمل كمهدئ لآلام التهاب الأعصاب ويشفي بإذن الله امراض فقر الدم والسل.




              [/align]








              تعليق


              • #8
                [align=center]باسم الله الرحمان الرحيم
                الاخضر:

                يتميز الاخضر بكونه لونا مهدئا ومضادا للتوتر يضفي على الجو مسحة من السكون والطمأنينة تذكرنا بأجواء الطبيعة , يناسب جدا غرف الاطفال , خاصة بتدرجاته الفاتحة والمائلة الى الازرق . الاخضر عكس لون لاحمر ونلاحظ ان دائما المستشفيات يكثرو من الخضار وخصوصا في غرفة العمليات فنلاحظ ان الاطباء يرتدو ثياب خضراء ذلك يكسر لون الدم.
                و يمثل لون الطبيعة والنمو والتوازن ويعبر عن التناغم مع الأشياء من حولنا، ويمكننا أن نستخدمه كرمز للسلام، ومن حيث الطاقة هو لون متوسط الطاقة والذبذبة، وتبلغ طاقته 3500 أنجستروم، وطاقة هذا اللون إيجابية 100% ومعروفة عنه أنه قادر على امتصاص كل الطاقات السلبية من كل الأجسام الحية وغير الحية التي تتعرض له. والدليل على ذلك أن الإنسان المكتئب أو الحزين عندما يجلس في مكان ملئ بالأشجار والنباتات الخضراء يزول اكتئآبه ويصبح سعيد ونشيط.
                أيضا معروف أن الفراعنة هم أول من استخدم الألوان للعلاج، واللون الأخضر كان له مكانه خاصة عندهم، حيث استخدموه كغطاء لجسد الفرعون بعد تحنيطه ومن ثم وضع الجسد المحنط والمكفن باللون الأخضر في الثلث الأول من مقبرة على شكل هرم، لأنه وفقا لعلم الفونغ شوي أو طاقة المكان فإن الشكل الهرمي يعمل على تركيز وتجميع الطاقة بداخله، والجزء الأول من قمة الهرم تتركز أعلى طاقة، ولنلاحظ معا الحكمة من ذلك وضع الجسم المحنط في مكان ذو طاقة عالية وإحاطته بلون طاقته عالية ومتزنة أيضا هذا التصرف أو التقليد لم يأتي قطعا بدون علم ودراسة.
                القرآن الكريم أشار إالى اللون الأخضر واعتبره لون أهل الجنة، من خلال الآية الكريمة: {ويلبسون ثيابا خضر من سندس وإستبرق}. :والطاقة في اللون الأخضر تكون متزنة ومجردة من كل السلبيات، وكذلك أهل الجنة تكون نفوسهم صافية وقوية ومنزهة عن كل الصفات السلبية من فسق وكذب والتي تمثل الطاقة السلبية. اللون الأخضر مناسب جدا في غرف النوم لأنه يساعد على الاسترخاء والهدوء وهي صفات مطلوبة حتى ينام الشخص براحة وبدون تعب، ولا يناسب اللون الأخضر أماكن العمل التي نحتاج فيها إلى بذل مجهود ذهني أو جسمي، لأنه كما ذكرنا لون يساعد على الإحساس بالهدوء والسلام والتناغم ويشجع على الراحة وهي أمور لا تناسب طبيعة ومتطلبات أي عمل. لتهدئة الالآم في حالة الإصابة بالسرطان ويؤثر على اللسان والمخ والصفراء ويريح الإضطرابات العصبية والإنهاك ومشاكل القلب .




                فعندما تكون -لاسمح الله-مريضاً حاول ان تجلس بجانب الهضاب او منطقة خضراء وركز تفكيرك على الجزء المصاب الذي تتمنى شفاءه. -- اللون فوق الأخضر وهو قاتل للجراثيم ويلحم الانسجة الحية والجروح، وهذا الإشعاع أقوى من كافة الألوان الاخرى ، وهو موجود داخل الهرم الأكبر وموجود في كافة المضادات الحيوية ..

                اللون الأخضر:
                وهو لون الحشائش وورق الشجر والخضروات لذلك فهو يعكس إحساساً بالظل والراحة، ويعتبر اللون الأخضر من الألوان المريحة للنظر والأعصاب والمهدئة للمزاج بدليل استخدامه بكثرة في المستشفيات. ويتكون اللون الأخضر من اللونين الأزرق والأصفر ويبدوا دافئاً إذا كان الأصفر غالباً، أو بارداً إذا كان يميل إلى الزرقة..



                [/align]








                تعليق


                • #9
                  [align=center]باسم الله الرحمان الرحيم
                  [glow=#FFFFFF]الأسود : [/glow]
                  فكثرة التعرض له تزيد من شعورنا بالحزن وتعمق إحساسنا بذاتنا، وكلما تعمق إحساس الإنسان بذاته كلما هاجت الأحزان المكبوته في النفس. لذلك نجد بعض القساوسة ورجال الدين المسيحيين الذين وصلوا لمراحل معينة من العلم والورع يرتدون اللون الأسود لأنهم يملكون شعور عميق بالإيمان يعززه ويقويه ارتداؤه للون الأسود. وأخيرا يفضل أن يترك الإنسان نفسه على فطرتها وطبيعتها في طبيعة الألوان التي يتعرض أو يتعامل معها في ملبسه ومأكله ومسكنه، لأن الجسم يميل إلى تعويض النقص في طاقته تلقائيا، وهذا ما يفسر سلوكياتنا وتفضيلنا لتناول طعام معين دون الآخر أو ارتداء أزياء بألوان معينة. أيضا الفيتامينات ترتبط بالألوان حيث نجد أن الأطعمة التي يكون لونها أصفر أو أخضر مثل الليمون أو الكمثرى (الأجاص) تكون غنية بفيتامين سي والأطعمة الحمراء مثل الطماطم والتفاح الأحمر تكون غنية بفيتامين ب12 أو ب المركب.-- والأطعمة الصفراء اللون تكون غنية بفيتامينA، والأطعمة الكحلية اللون أو التي لونها أزرق داكن تكون غنية بفيتامين K، والأطعمة البنفسجية تكون غنية بفيتامين هـ. -- وأخيرا أود أن أشير إلى أن العلاج بالألوان كطريقة علاجية لا تحتاج إلى مجهود في تعلمها وفائدتها تكمن في أنها تساعدنا على التواصل مع أنفسنا وطاقاتنا وتؤهلنا للتجاوب مع كل الأشياء المحيطة بنا ومع مشاعرنا أيضا. -- وهذا اللون مطلق وغير موجود في الوان الطيف وضد اللون الابيض وينطلق من المواد المخدرة والسامة ويسمى بلون القوة ويعطي احساس بالقوة والثقة بالنفس ولكنه محبط للشهية فإذا اردت إنقاص وزنك فافرش طاولة طعامك بغطاء أسود.
                  [/align]








                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمان الرحيم

                    فأي الألوان تحبونها في أثاث منزلكن ؟؟








                    تعليق


                    • #11
                      بارك ألله فيكي أختي أم سارة موضوعك أتىفي وقته كنت محتارةفي ألالوان وأحب فكرة صبغ جدران متقابلين بلون وألأخرى بلون آخر لكن لاأعرف أن أنسق بين لونين يريت لو كان عندك أي فكرأو صور تسعديني بهموجزاك ألله كل خير

                      تعليق

                      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                      يعمل...
                      X