*كيف تسـتفيدين من الحـــــــــريــــرة اكـــــــــــثر في هذا الشهر الفضــــــــــيل*

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • *كيف تسـتفيدين من الحـــــــــريــــرة اكـــــــــــثر في هذا الشهر الفضــــــــــيل*

    uuuuuuuuuuu.jpg

    أخواتي الانيقات رمضان مبارك بغيت نعطيكم هذه النصيحة التي لا استغني عنها فبما اننا نستعمل دائما الحريرة في رمضان فلماذا لا نستفيد منها صحيا اكثر خاصة و اننا نشربها و معدتنا تكون فارغة و ذلك باضافة الحلبة اليها و ذلك بملعقة كبيرة او صغيرة حسب الرغبة لانها مفيدة جدا جدا للجسم.




    fen013xd1.jpg


    الإعجاز العلمي :

    الحلبة لها فوائد عديدة ، و قد أجريت في الهند بحوث عديدة عليها في القرن الحالي ، و أثبتت أن 2 جرام من الحلبة المطحونة تعادل وحدة أنسولين ، لذلك تستخدمها الهند حالياً في علاج مرض السكر من النوع الأول ، أي المعتمدين على الأنسولين من الخارج ، و كذلك النوع الثاني ، أي غير المعتمدين على الانسولين من الخارج . و تحتوي الحلبة على سلاسل البيتيدات بالمرتبطة بالزنك ، و التي يعزى إليها التأثير على سكر الدم ، وهذا علاوة على زيادة ما بها من الأحماض الأمينية و الكبريتية ،وهي التي تساعد على تحويل السلاسل البيتيدية لمصنعات البنكرياس إلى إنسولين فَعال .

    و قد سبق أن ذكرنا أن مرضى السكر من النوع الثاني يعانون نقصاً في الرابطة الكبريتية التي تربط هذين الخيطين لتعطي جُزيء الإنسولين الفعال ، لذلك فإن إمداد الكبريت في صورته العضوية في النباتات يزيد من تحول هذه الخيوط ، التي غالباً ما تفرز في صورة طبيعية ، إلى الأنسولين الفعال.و تشير الأبحاث إلى أن بذور الحلبة تحتوي على مادة مضادة للالتهاب ، لذلك تستخدم في حالات آلام المفاصل ، كما أن كمادات الحلبة تستخدم في علاج الجروح .

    259016og9.jpg

    المواد الفعالة :

    1ـ بجانب ما سبق فإنها تحتوي على التريجونلين Trigonellene و الكولين Choline ، و مواد صماغية ، و بروتين ، سبق الكلام عنه ، و زيوت ثابتة .

    2ـ تحتوي بذور الحلبة على مادة ديوسجنين ، وهي مادة لها مفعول شبيه بمفعول هرمون الاستروجين الأنثوي ، و لذلك تستخدم في علاج متاعب المرأة في سن اليأس .

    3 ـ ثبت أن المستخلص المائي منها يزيد من إدرار اللبن ، كما انه يساعد في حالات تأخير الدورة الشهرية .


    ظهر حديثاً من تحليل الحلبة أنها غنية بالمواد البروتينية والفوسفور وهي تماثل في ذلك زيت كبد الحوت، إذ تحوي كل مائة جرام منها 2891 جراماً من المواد البروتينية، 736 جراماً من المواد الدسمة و4072 جراماً من المواد النشوية.
    فوائد الحلبة:
    تحتوي الحلبة على الفوسفور ومادتي الكولين والتريكونيلين، وهما يقاربان في تركيبهما حمض النيكوتينيك، وهو أحد أنواع فيتامين (ب)، وتحتوي بذورها على مادة صمغية وزيوت ثابتة وزيت طيار يشبه زيت اليانسون.

    والحلبة يمكن أن تؤكل مطبوخة للسمنة والتغذية، ويشرب مغليها فهو مفيد في بعض الاضطرابات المعدية والصدرية، وتعطى للفتيات النحفاء في وقت البلوغ، إذ أنها تعمل على حفز الهرمونات فى أجسامهن، كما أنها يستخرج منها دواء لزيادة الوزن والشهية.

    كيفية تناولها:

    يمكن تناولها كمشهية.. إذا أخذ منقوعها قبل تناول الطعام بنسبة 30 جراماً في لتر ماء، فهو يعمل على تقوية المعدة ويسهل الهضم ويحسنه.
    فوائد زيت الحلبة:
    وتشير الدراسات إلى أن زيت الحلبة يدر حليب المرضع ويفتح الشهية للطعام، ولهذا فهو يعطى للمرضع التي تعاني من قلة إدرار الحليب، ولمن تعاني من ضعف الشهية أو النحافة.

    و غيرها من الفوائد الاخرى.


    رمضــــــــــــان كريــــــــــــــم







  • #2
    رمضان كريم
    جزاك الله خيرا اختي على المعلومات المفيدة فعلا الحلبة مفيدة جدا انا مجرباها هي خير دواء للمعدة

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا اختي على المعلومات المفيدة
      sigpic[IMG]https://fbcdn-s

      تعليق


      • #4
        جزاك الله خيرا اختي على المعلومات المفيدة

        تعليق


        • #5
          chokran 3la lma3loma ghir lhalba framdanw sahd katkon rihtha mjahda

          تعليق


          • #6
            bravo

            تعليق


            • #7
              • تبارك الله عليك وبالصحة والراحة










              اللهم اشفي أمي شفاءا لا يغادر سقما اللهم عجل لها بتفريج الكرب اللهم وارزقها الصبر على الابتلاء وارفع درجاتها فى الجنان بصبرها اللهم البسها ثوب الصحة والعافية واقر اعيننا بشفاءها سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك اللهم إنا نسألك الصبر على البلاء في الدنيا اللهم ارزقنا قلوباً خاشعة وأعيناً دامعة وألسناً ذاكرة وأجساداً على البلاء صابرة

              تعليق


              • #8
                اللهم اني لا اسالك رد القضاء و لكني اسالك اللطف فيه


                تعليق


                • #9
                  wakha l7al skhoun?



                  تعليق


                  • #10








                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X