إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بخصوص العجان الكهربائي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• بخصوص العجان الكهربائي

السلام عليكم و رحمة الله

الله يخليكم اخواتي شحال السرعة لي كتعجنو فيها الخبز و شحال الوقت كتخليوها تعجن حيث انا دايما كندير السرعة 9 في 10 دقائق و لكن الخبز كيجي مدقس و العجين ما كيطرطقش فحال الا تعجن باليد
    شكرا مسبقا

و عليكم السلام و رحمة الله

هلا بالزين

حبيبة حسب نوع العجان للي عندك

لكن عادة العجين الصلب كيبغي يتعجن بسرعة قليلة
    1 او الاقصى سرعة 2

باش كيتدلك مزيان كيف الى تدلك باليد

و ممكن تخليه يعجين 5 الى 10 دقائق و توقفيه لمدة 5 دقائق
    باش كيترخا العجين و كتبدا الخميرة دير عملها بخلق الهواء وسط العجين
    و بعدها تعاودي تخدمي العجان يدلك العجينة باش تجيك مطرطقة و شابعة هواء بحالا تعجنات باليد مزيان واحد 5 دقائق
    يعني مجموع الوقت 15 الى 20 دق
    يقة على اقصى حد

هاذي طريقتي انا عندي عجان عادي اقصى سرعة فيه هي 6 و عمري مفت السرعة 2 فالعجائن من خبز او طرطات او سابلي ...

ان غبت عنكم
    و ساغيب في يوم من الايام
    فاتمنى من العلي القدير
    ان يكون لي نصيب خير بما خطته يدي
    يصلني بدعائكم لي
    اينما كنت فوق الارض او تحتها

أمنارAmanarre
    أم ريان و كاميليا

فهرس اطباقي المصورة (متجدد ان شاء الله)

ترقبن جديد وصفاتي المصورة بإذن الله

الله يرضى عليك اختي و يجازيك خيرات الدارين
      ان شاء الله نتبع طريقتك

المشاركة الأصلية بواسطة الزهراء ام علي مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم و رحمة الله

الله يخليكم اخواتي شحال السرعة لي كتعجنو فيها الخبز و شحال الوقت كتخليوها تعجن حيث انا دايما كندير السرعة 9 في 10 دقائق و لكن الخبز كيجي مدقس و العجين ما كيطرطقش فحال الا تعجن باليد
        شكرا مسبقا
        salam wakha jit m3atla ana dima fach kandir robot ykhdam kandiro 3la 1 hta tbda tjma3 l3jina 3ad kandir 2 o katb9a t3jn o makan9assa7ch l3jina makanfotch hta ana 2 fkolchi o 3ini mizani makandirch blwa9t kanhbas hta kanchof l3jina mdloka o kanhbas o makankhalihch bezaaaaaaaaaaf

اختى ما عليك الا تجربى عجينة العشر دقائق موجودة فى المنتدى وصدقينى لا يمكن تستغناى عليها وبهدا تتهناى من تكسار الراس مع العجان الكهربائى نصيحة فقط .

جزاكم الله خيرا اختاي bouchra 88حواء الجزائر

افضل خبز القمح و لا اظن عجينة العشر دقائق تصلح به

السلام عليكم
              اختي الزهراء ام علي كيف قالتك السيدة امنار هدا يتوقف على نوع العجان ...
              ولكن عندي نصايح
              ) خودي اناء العجان صبي فيه تقريبا زلافة ديال الماء الدافء عاد عمل الدقيق ...هدا العملية تتساعد على العجن في مدة قياسية و تعجن مزان
              ) عمل الخميرة مع الماء والدقيق 10....... دقايق قبل البدء العجاااان زعممى تخمر الخميرة عاد صبيها وعلى الدقيق
              ) فهمتني او نصور لاختي هههه

وحي القبور

http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...098&highlight=

السلام علبكم
                كيف الحال أختي الزهراء أم علي ؟
                مررت فقط لإلقاء التحية .. فوجدتك تسألين عن السرعة و المدة الزمنية للعجن بلعجانة الكهربائية .. ففعلا كما قالت أختي أمنار ذلك حسب نوع العجانة .. أنا شخصيا أستعمل السرعة ٢ الى ٣ للعجين المكون من السميدة و الدقيق حيث أبدأ بالسرعة ٢ و حين يدلك جيدا أحوله على السرعة٣ لبضع دقائق ..
                أعانك لله يا غالية

نصيحة بخصوص السميدة في العجين
                ضعي أولا الماء في الإناء ثم السميد و حركيها أولا بيديك الى ان تتجانس مع الماء و بعدها أضيفي لوازم العجن مع تشغيل العجانة و بعدها أضيفي الدقيق شيئا فشيئا

أنت تسألين عن القمح و أنا أتحدث عن السميدة ههههه
                جربيها في عجن -المسمنات و الملوي- راه كتجي روعة .
                ~ في طريقي...~

[flash=http://dc05.arabsh.com/i/00758/or0gsa77b30z.swf]width=500 height=300[/flash]

ستبقين سلطانة الكلمة و سلطانة القلوب
                * أمـــــ الصالحين ـــــــــي *

نادية

اختي امنار الله يجازيك بالخيرتبعت طريقتك حرفيا في عجين البطبوط فعلا كاين الفرق
                  اختاي ام الحلوين و نسرين الله يبارك فيكم علي الاضافة و اكيد غادي نجرب طريقتكم الله يجازيكم بالخير

r
                    المشاركة الأصلية بواسطة ام الحلوين مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم
                    ولكن عندي نصايح
                    ) خودي اناء العجان صبي فيه تقريبا زلافة ديال الماء الدافء عاد عمل الدقيق ...هدا العملية تتساعد على العجن في مدة قياسية و تعجن مزان
                    ) عمل الخميرة مع الماء والدقيق 10....... دقايق قبل البدء العجاااان زعممى تخمر الخميرة عاد صبيها وعلى الدقيق
                    شرح وافي و كافي الله يعطيك الخير و اذا جبرتي الوقت صوري لنا طريقتك باش نستافدو كاملين

اضافة لنصائح الانيقات لاباس باش نشارك بطريقتي - انا كنخلط العجين فالجبانية ديال العجانة باش كندير لقياس ديال الماء وكلشي ونعملها تخدم على 1 ونتركها ترتاح شوية ونخدمها حتى تنسجم العجينة هذا باش لعجينة تعجن بحال اليد والسرعة 1 كتحافظ على العجانة مدة اطول وماتصدعكش فراسك ملي تكون خدامة هههههههههههههه وتقبلي مروري
                      اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنَّ لَكَ الْحَمْدَ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْمَنَّانُ يَا بَدِيعَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ إِنِّي أَسْأَلُكَ،ان تكتب لي حجة في بيتك الحرام.

انا حبيبة كنت كنعجن فالعجنة والله مكيجني كما الخبز لكنت كنعجن بيدي ودرت جميع الطرق ودبا رجعت لعجين بيدي

رب لا تدرني فرداً وانت خير الوارتين

المشاركة الأصلية بواسطة الخالة نجاة مشاهدة المشاركة

اضافة لنصائح الانيقات لاباس باش نشارك بطريقتي - انا كنخلط العجين فالجبانية ديال العجانة باش كندير لقياس ديال الماء وكلشي ونعملها تخدم على 1 ونتركها ترتاح شوية ونخدمها حتى تنسجم العجينة هذا باش لعجينة تعجن بحال اليد والسرعة 1 كتحافظ على العجانة مدة اطول وماتصدعكش فراسك ملي تكون خدامة هههههههههههههه وتقبلي مروري
                          جزاك الله خيرا عندك الحق كتفرع المخ ملي تكون خدامة في سرعة كبيرة

المشاركة الأصلية بواسطة مشتاقةلكلمةماما مشاهدة المشاركة
                            انا حبيبة كنت كنعجن فالعجنة والله مكيجني كما الخبز لكنت كنعجن بيدي ودرت جميع الطرق ودبا رجعت لعجين بيدي
                            ههه الله يعطيك الصحة باين خبز يديك مدلوك و زين
                            انا العجينة بيدي هي لمابغيتش عاد مع خارج لي عظم في البواني ما قدرت على دليك

المشاركة الأصلية بواسطة ام الحلوين مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم
                              ولكن عندي نصايح
                              شكراً لك أختي ادى جات على خطرك صورلينا طريقتك الله يرحم لك واليدين
                              يا ربي ترحم ماما يا ربي تجعل متوها الجنة فردوس أعلى

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X