إرشادات عند استعمال المدفآت

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إرشادات عند استعمال المدفآت

    يرتكب كثير من الناس أخطاء شنيعة في استخدامهم المدفآت بجميع أنواعها. وهذه الأخطاء غالبا ما تكون نتائجها وخيمة وخسائرها فادحة.

    وتتنوع الأخطاء في استخدام المدفآت بين سوء الاستعمال والإهمال، واستخدام نوعيات رديئة الصنع.
    ولتفادي حوادث المدفآت يجب:
    أهمها مراقبة وسائل الأمان والوقاية المستخدمة في المدفآت للتأكد من أدائها عملها بطريقة سليمة، حتى لا تصبح المدفآت مصدر خطورة عند استعمالها، كما أن مسؤولية المخاطر الناشئة عن الاستخدام السيء لا تقع على عاتق المصنعين، الذين ينتجون بعض النوعيات الرديئة من المدفآت وحدهم، بل تمتد للمستهلك الذي يجب عليه مراعاة كيفية الاستخدام السليم ومراعاة إرشادات التشغيل بتوصيل المدفآت الكهربائية بمصادر تغذية ذات جهد ومقبس ملائم لجهد وتيار المدفأة، وعدم اللجوء إلى استخدام محولات الجهد أو المهيئات التي قد تتأثر بالتيار العالي وتنصهر مادتها العازلة مسببة الحرائق.
    وعلى المستهلك التعرف على المعلومات والإرشادات التي تضمن تشغيل المدفآت بأسلوب سليم، حتى لا تنتج من جراء ذلك أخطاء قد تعرض سلامة المنزل ومن فيه للخطر، وعدم تشغيل المدفآت أثناء النوم وقت الليل، فضلا عن عدم النوم بجانبها أوقات النهار. العامة للسلامة
    الإرشادات العامة للسلامة التي يجب التقيد بها:
    إن هذه الإرشادات تشمل عدم استخدام كابل التمديد عند محاولة وضع المدفأة بعيدة عن المقبس الجداري، وهذا يعني عدم إطالته ووضعها في أقرب مكان يتوفر قربه مقبس مناسب ذو سعة تيار مناسبة لتيار المدفأة، وعدم تغذية المدفأة مع أخرى أو أي أجهزة أخرى من مقبس واحد باستخدام كامل التمديد أو الموزعات، كما يجب استخدام القابس المناسب المثبت في الجدار.
    وكذلك ضرورة أن تكون المدفآت الكهربائية ذات القدرات الأكبر من ألفي واط مصممة للعمل على جهد 220 فولتا فقط، وأن تكون المدفآت المصممة على جهد 127 فولتا ذات قدرة لا تزيد على 1500 وات، وعدم ترك كابل المدفأة الكهربائية عرضة للمشي فوقه، والحرص على عدم لمس الكابل للأجزاء الحارة في المدفأة، إضافة إلى وضع المدفأة بجميع أنواعها، وخاصة النوع المتوهج منها بعيدا عن الستائر وعدم وضع أي شيء فوقها، وعدم وضع المدفأة قرب أرضية مبللة أو مواد قابلة للاشتعال، وإبقاء المدفآت بعيدا عن متناول الأطفال، وخاصة المتوهج منها، وتفادي سقوطها خلال عملها في مكان مرتفع.


    * فضاء الأسرة
    *المساء
    [FLASH=http://www.b30b.com/up//uploads/files/b30b-18166b6e51.swf][/FLASH]






    اللّهم إرزقهم المعلم الصالح، والصحبة الطيبة، وإرزقهم القناعة والرضا، ونزّه قلوبهم عن التعلق بمن دُونك وإجعلهم ممن تحبهم ويحبونك.


  • #2

    شكرا على الموضوع المفيد لان هذا هذا فصل الشتاء وفعلا تكثر فيه مشاكل عدم الانتباه الى كيفية استعمال المدفاة الله يحفظك
    اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنَّ لَكَ الْحَمْدَ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْمَنَّانُ يَا بَدِيعَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ إِنِّي أَسْأَلُكَ،ان تكتب لي حجة في بيتك الحرام.

    تعليق


    • #3
      chokerane bezaf
      sigpic




      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X