مهارات منزليـــــــــــــــــــــــــــة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مهارات منزليـــــــــــــــــــــــــــة



    شوية مهارات إنشاء الله تفيدكم في بيوتكم

    *
    راعي تهوية السجاد من آن إلى آخر في الهواء الطلق حتى تبتعد عنهحشرة (العتة) ويصبح صحيًا خاليًا مما يعلق به من مُسببات الحساسية ومن أية كائناتصغيرة لا تُرى.
    نظفي السجاد يوميًّا لإزالة الأتربة, ونظفيه مرة كل شهر بالماءوالخل؛ ليكتسب زهوًا ويمسح بإسفنجة أو قطعة قماش مبللة في المحلول المكون من كوبماء مع كوب خل ويُترك ليجف سواء في الهواء الطلق ليلاً أو بتعريضه لتيار هوائي باردمن مروحة أو وضعه في مكانه مع فتح الشرفات للتهوية مع مراعاة عدم السير فوقه حتىيجف تمامًا


    *
    لتلميع الأرضيات الخشبية بالورنيش المخصص لتلميعها(الباركيه) تنظفمن الأتربة أو البقع بقطعة قماش مبللة بالماء وقليل من الخل، وإذا كانت الأرضيةشديدة الاتساخ تُدلَّك بقطعة صوف مغموسة في "التربنتينا"، وهي تاع عند بائعيالدهانات.
    -ثم ادهني الأرض الخشبية بالورنيش المخصصلا لتلميعها، وهو يباع أيضًا عند حوانيت الدهانات والسوبر ماركت، وتترك الأرضيات لتجف تمامًا قبل السير عليها.


    في حالة اصفرار البلاط القيشاني الأبيض أوالسراميك في الحمام ضعي محلول الكلور والماء بمقدار متساوٍ، وانثريه على الحوائطوالأرضيات التي أصابها الاصفرار دون أن يلمس المحلول يدكِ، بل انثريه من بخاخة أواسكبيه من إناء زجاجي واتركيه عشر دقائق ثم ادعكيه بفرشاة صغيرة بالماء والمنظففسيختفي اللون الأصفر تمامًا إن شاء الله.

    لإزالة الصدأ من المقابض الحديدية ومقابض الأثاث قُومِي بمسحها بقطعة صفوف مبللةبزيت "التربنتبنا"، ثم امسحيها بعد ربع ساعة بقطعة نظيفة، وكرري المحاولة لتحصليعلى لمعانهها وبريقها من جديد.



    للتخلص من الروائح الكريهة والأبخرة المتصاعدة من الطعام والدهاناتللحوائط ضعي طبقًا صغيرًا به ماء وكثير من الخل فيمتص الرائحة.
    * لتبعدي الذباب والبعوض عن بيتك وحجرتك ازرعي الريحان والنعاع علىشرفات الحجرات فرائحتها النفاذة العطرة تطردها بعيدًا.
    *
    للتخلص من النملضعي في الفتحات والشقوق مضافًا إلى الماء والبودرة المخصصة للنمل، وكرري ذلك لمدةأسبوعين؛ لتتخلصي من النمل تمامًا.

    منقول للإفادة لا تحرموني من دعائكم


  • #2

    تعليق


    • #3
      الله يعطيك الصحه اخصي على هاد المعلومات اكثريه اخصي البعوض مع صيف رحمتيني الله يرحم ليك الوالدين
      ويجعلها في ميزان حسناتك




      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        مشكووووووورة على المعلومات و على المجهود جعله الله في ميزان حسناتك

        تعليق


        • #5

          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          شاركي الموضوع

          تقليص

          يعمل...
          X