تفاصيل لعمل باترون كول شنوا للأخت نسيم البلاد

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تفاصيل لعمل باترون كول شنوا للأخت نسيم البلاد

    سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

    أولا أريد أن أضح أنني أعرفه بإسم كول كوري أي من كوريا ويسمى بالإيطالية......... (collo alla coreana ) وهو يرسم بعدة طرق لكن النتيجة واحدة يبقى فقط المنهج اللذى تتبعه المدرسة في تعليمها لمبادئ الخياطة فهناك طرق مبسطة سهلة الإستعاب كما أن هناك طرق معقدة....
    أولا أريد أن أكد على شئ مهم جدا .....وهو أننا نأخد قياس الكول حين نوقف القميص ونخيطه الخياطة النهائية ....حتى نضمن نجاح العمل....تم نثني القميص لكتاف أمع لكتاف أي نطابق لخياطة مع بعضها ونتبت... بالفنايت....يجب أن تكون جهة اليمين مطابقة لجهة اليسار تم أعيدي رشم ...أي كراني.....وسط الظهر من جديد...أقول هذا لأن مع الخياطة....
    الثوب يتمطط ( ويوساع) ويصبح إما زايد..بعض الملمترات ....وملم هنا وملم هناك يصبحو
    سنتم......المهم القميص يكون أمقاد وإدا كانت هناك زيادة أو نقصان عاودي القياس الأول
    وأصلحي الخلل.......تفاهمنا.........
    نأخذ ورق لباترون ونتنيه على ...2.....لأننا سنرسم فقط نصف الكول ولما نقطعه سنحصل
    عل كول كامل.....متفاهميين......
    لكن عند تقطاع الباترون إنتبهن إلي جهة البداية واللتى هي جهة الوسط فغالبا .....
    كتعواج....عاودي صلحيها في الرسم لتعطي... الفورمة....للكول ....
    http://www.anaqamaghribia.com/up//vi...ile=cb922fea58

    http://www.anaqamaghribia.com/up//view.php?file=114efb4e72
    http://www.anaqamaghribia.com/up//view.php?file=87b6f46ae5

    أرسمى مستطيل يكون فى قياس نصف كول القميص...A...B...C...D...ثم نأخد العلو فهو
    إختياري.....3سم فما فوق ثم زيدي....2سم...مثلا أنا أخذت...5سم+2سم=7سم...هو علو الكول اللى سأعمل عليه...ثم ضعي قياس نصف لكتاف في نقطتي....C...E...
    قياس الأمام في نقطتي...E...B...نصف لقياس طبعا لأننا قد ثنينا القميص وأصلحنا كل شيئ في الأول متفاهميييييييييين؟؟؟

    http://www.anaqamaghribia.com/up//view.php?file=abe48aaa81
    هنا إرتفعت ...2سم من B....إلى...B1......ونزلت...2سم من ..C1... D.....و1سم....بين....A...A1...تم بمساعدة....هده المسطرة لاقي بين النقط بخط منحني كما هو في الصورة ..
    http://www.anaqamaghribia.com/up//view.php?file=fed06005cf

    http://www.anaqamaghribia.com/up//view.php?file=d772f402d9
    http://www.anaqamaghribia.com/up//view.php?file=aff8de39eb
    http://www.anaqamaghribia.com/up//view.php?file=cda2408a37

    أعطي لكول الفورمة كما في الصورة وأنتبهى لوسط الكول كما سبق وقلت أعيدي ترميمه
    تم قيسي مرة أخرى وتأكدي جدا قبل الخطوات المتوالية و....خياطة ناجحة إن شاء الله......
    http://www.anaqamaghribia.com/up//view.php?file=75f671bb5c
    http://www.anaqamaghribia.com/up//view.php?file=2996869aaf
    http://www.anaqamaghribia.com/up//view.php?file=afa6439323
    http://www.anaqamaghribia.com/up//view.php?file=2996869aaf
    http://www.anaqamaghribia.com/up//vi...ile=cb922fea58

    http://www.anaqamaghribia.com/up//vi...ile=cb922fea58

    http://www.anaqamaghribia.com/up//vi...ile=cb922fea58

    لقد شرحت بما علم

    ني الله سبحانه وتعالى وأنا موجودة لأي إستفسار إن شاء الله دمتم في رعاية الله
    [

    ادخل صورة توقيع

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

    تعليق


    • #3
      sana jadida okhti
      tanchakrak 3la alm3louma
      merci
      إجعل قلبك كالقبر لا يدخله إلا شخص واحد... و لا تجعله كالبئر يشرب منه أي واحد.

      تعليق


      • #4
        شكرا اختي الله يجازيك بخير على مجهوداتك والله يجعلو فميزان الحسنات
        المشكل ماشي بالشرح المشكل فيا انا حسيت براسي فاشلة فهاد المجال ديال الخياطة احبطت من كثرة المحاولات وفشلها اتبع كل الخطوات ومع دلك كانخرج بنتيجة سيئة غير هاد النهار فصلت الجلابة ديال الاخت ام سومية جزاها الله خيرا وجاتني عرييييييضة بحال الى لابسة شي خنشة
        شكرا اختي على مجهوداتك وعلى الوقت لي اعطيتني من وقتك

        تعليق


        • #5
          [align=center][tabletext="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/9.gif');background-color:black;border:1px double deeppink;"][cell="filter:;"][align=right]شكرا غزيزتي روع أنا من ألمغرمينا في مثل هذ دارص أر جو أرجو أرجو ألمزيد الله يدخلك جنة [/align][/cell][/tabletext][/align]ألقردوس و أنا معكي و لا ننسو كل ألمسليم طبعن وشكرا

          تعليق


          • #6
            مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة نسيم البلاد مشاهدة المشاركة
              شكرا اختي الله يجازيك بخير على مجهوداتك والله يجعلو فميزان الحسنات
              المشكل ماشي بالشرح المشكل فيا انا حسيت براسي فاشلة فهاد المجال ديال الخياطة احبطت من كثرة المحاولات وفشلها اتبع كل الخطوات ومع دلك كانخرج بنتيجة سيئة غير هاد النهار فصلت الجلابة ديال الاخت ام سومية جزاها الله خيرا وجاتني عرييييييضة بحال الى لابسة شي خنشة
              شكرا اختي على مجهوداتك وعلى الوقت لي اعطيتني من وقتك

              سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

              أختي الكريمة هوني عليك فكلنا كنا مثلك وأكثر لازم تدرسي الموضوع بدقة قبل القص بالمقص فالمثل يقول 100 تخميمة ولاضربة أمقص لمادا لاتجربي في الجرائد أولا وتخيطيها على أنك سترتديها......بالفعل بحدر ...ثم أصلحي أي غلط وكل زيادة أو نقصان ثم حين يستقيم معك الأمر ضعي البترون فوق الثوب وقصي لتكوني متأكدة......والجرائد أختي لاقيها.... بالسكوتش....لتعطيكي ورقة كبيرة أفهمت أختي.....
              إرجعي وأخدي قياسك مرة أخرى ولاتفشلي لابد أن تتحدي الصعاب لتتذوقي طعم النجاح .......قاومي لتكسبي......
              وأنا أختي مستعدة لمساعدتك خطوة خطوة.......فإني ألمس فيك روح التحدي ونيل المراد
              فلا تفشلى....................الله معك ومعنا جميعا....... إبحتي جيدا في لرابط فهو كنز......


              http://www.coupecouture.fr/techniques/cols/
              [

              ادخل صورة توقيع

              تعليق


              • #8

                تعليق


                • #9
                  جزاك الله خيرا



                  تعليق


                  • #10

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X