إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ورشة عمل للتريكو

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ورشة عمل للتريكو

اخواتي العزيزات نزولا لطلب الاخت والصديقة عبير سنفتح ورشة عمل للتريكو الذي كاد يهمش من هذا او ينسى من هذا المكان اذ اعطي الاهتمام اكثر للكروشي دون التريكو ولان التريكو نجده يقتصر على السترات ولا يجد مجالا للتنوع حتى يبهر الجماعة بالوانه
    ومما لوحظ ان التريكو يختص بنظام يجعلنا احيانا نمله او نجد صعوبة في قراءة باتروناته وكذا صعوبة الزواقات او عدم فهمها مما يفقدنا احيانا اخرى اعصابنا ونتركه دون اتمامهاو بدئه
    لذا ارتيت انا والاخت عبير وبعد احاح منها الكثير ان نبدا ورشة تكون مفتوحة تساعد الجميع على فهم وقراءة وخدم اوعمل وتفسير كل الغرز المختصة بهذا النوع الجميل من الالف الى الياء حتى يسهل على الجميع ماكان لم يفهم ونبسط لهن ماوجدناه صعبا في هذا المجال ونكون بذلك اخذنا بيد كل واحدة منا احبت ان تتعلم ولم يتسنى لها ذلك مسبقا لتجدنا هنا في خدمتها ونيسر لها ما تريده ونمكنها مما تريده لتشرع في عمل التريكو وهي مطمانة كل الاطمانان على ذلك دون توقف
    ولن يقتصر هذا الباب علينا فقط فالمجال مفتوح ايضا لكل من لها نزعة في هذا الفن فن شغل التريكو ونكن لها جزيل الشكر بان نضع قطع التريكو بالتناوب وكذلك لانخلط بين هذا الموضوع وموضوع يجعلنا في متاهة بل حتى نكمل جملة وتفصيلا كل عمل على حدى والاجابة على استفساراته وننتهي منه تمتما اذذاك نشرع في عمل اخر حتى نعرف مانفعل ونعطي لكل عمل اوذي حق حقه
    اسال الله ان يوفقنا الى الخير وعمل الخير ولاضاع عمل من ورائه طالب مادام الله معنا فلنبدا على بركة الله
    اسال الله ان تجد هذه الفكرة استحسانا لديكن ايتها المبتدئات وكذلك لدى كل من ترغب و تود العمل معنا حتى يلقى عملنا هذا نجاحا شاسعا ورواجا شاملا لكي نساعد من هي بحاجة لمعرفة حياكة التريكو

وفقكن الله واكثر ردودكن وهيا باسم الله مجراها ومرساها نبدا ورشتنا
    باسم الله وعلى الله توكلنا

السلام عليكم

الله نحييك أختي بدوية على هذه البادرة الطيبة ،،إلا أني كنت قد أعلنت أنني سأفتتح ورشتي اليوم بإذن الله الخاصة بالكروشيه والتريكو ،،لكني لم أستطع ذالك اليوم لظروف صحية عافاكم الله ..

كلنا واحد والحمد لله مادمنا نسعى للخير والإفادة في سبيل دعوات طيبة وأجر نناله من أعمالنا
    لوجه الله ..

أعانكم الله وأشد على أيديكن ..

تحياتي وتقديري ..
    كيفكم أخواتي لحبيبات وحشتوووووووووني
    عذرا على طول الغياب ..
    لي عودة إن شاء الله ..

فكرة رائعة غاليتي
      وأشكرك على هذه المبادرة الطيبة
      بالتوفيق إن شاء الله

أشكرك غاليتي زهر الخزامى على التوقيع الممتاز

اهلا بك اختي نادية وعلى سلامتك اتمنى ان تكون وعكة صحية خفيفة ان شاء الله ومنورة مرة اخرى هاد الباب اللي اشتقنا ليك فيك اختي نادي وحمد الله على سلامة ان شاء الله صحة وعافية دوما وابدا

المشاركة الأصلية بواسطة زهر الخزامى مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم

الله نحييك أختي بدوية على هذه البادرة الطيبة ،،إلا أني كنت قد أعلنت أنني سأفتتح ورشتي اليوم بإذن الله الخاصة بالكروشيه والتريكو ،،لكني لم أستطع ذالك اليوم لظروف صحية عافاكم الله ..

كلنا واحد والحمد لله مادمنا نسعى للخير والإفادة في سبيل دعوات طيبة وأجر نناله من أعمالنا
          لوجه الله ..

أعانكم الله وأشد على أيديكن ..

تحياتي وتقديري ..
          اهلا بك اختي زهر الخزمى والحبيبة راه بحال بحال فقط يد في يد باش نعطوا للتريكو واحد الجو محبوب عند الكل انتما من جهة واحنا من جهة غير انني كنت قد قررت من قبل هذا الموضوع ولم يتسن لي ان انزله الا بصحبة بدوية التي كانت ترفض لي بقوة فهي ادرى بكثير او اكثر في الحياكة خصوصا قراءة الباترونات وقد تعيننا اكثر على فهم كل ما يلتبس لنا من امور معقدة في مجال التركو وحياكته وغيرها من الاكسسوارات التي كانت تعينني في فك لغزها دائما جزاها الله الخير غير ان مرضها المفاجأ جعلني أأخر الفكرة الى ان يشاء الله شفاءها حتى يتسنى لي تحقيق ما كنت قد عزمت عليه منذ البداية ثم انني ساكون فرحة جدا ان تعاملت معنا انت واختنا نادية 63 شفاها الله من مرضها وعافها واعادها الله لنا بصحة جيدة ان شاء الله فالباب مفتوح للجميع ما دمنا نامل الخير ونسعى لمساعدة كل من يلتبس عليها من فهم لغز بعض الغرز المعقدة او ما استعصى علينا وعلى الفاضلات من الاعضاء وكذا المشرفات في مجال التريكو فقد كان هذا مبتغاي وما كنتاطمح اليه
          وان شاء الله وبتوفيق منه ستسعدين معنا بما سنقدمه انه الكثير وحتى الباترونات لبعض الزواقات اللي حطيت من قبل فالاخت بدوية ادرى بها اكثر مني وانها ستتحفنا ان شاء الله ويسهل على الجميع معرفتها ونسال الله ان لا يخيب املنا ونرفع بمقدار هاد التريكو وتحفه الفنية التي احبها جدا جدا
          اختي بدوية اعذريني كثيرا ولا تغضبي علي فانا اقصدك جدا لانك تخبئين الكثير في جعبتك وانت رافضة كل الرفض ان تدخلي باب الاشغال والحياكة وكما قلت لي طلعات لي فالراس وكنتمنى ما نطلعو ليك حتى احنا فالراس غير شوية د الخاطر وكما قلت لي غير مؤقتة هنا معنا واتمنى ان تكوني دائمة معنا راه محتاجين ليك بزاف يالله اختي بدوية لنبدا بتوفيق من الله فلنتوكل على الله وراني فرحانة بك بزاف بزاف
          شكرا لردودكم اخواتي الحبيبات زهر الخزمى ونادية راه انتما اللي حمستولي بدوية وشجعتوها باش تواصل معاي هنا في شغل التريكو هي دائما تحب المساعدة ولا تحب بدء اي عمل لانها تخاف ان لا تنهيه ويبقى معلق لا افاد ولا استفاد منه الجميع وراه واعداتني باش تدخل كي تتجاوب معكن في ما قدمتموه كي يكون تفاعل قوي لتعزيز مكانة التريكو وما حوله يارب نتوفقو فيه يارب
          نسال الله التوفيق للجميع ....

فكرة مزيانة اختى شكرا لك على المبادرة الطيبة انا معكم بغيت نصاوب تريكو بالكروشي ياريت تكون ورشة عمل ونحمسوا بعضياتنا

المشاركة الأصلية بواسطة mot de passe مشاهدة المشاركة
              فكرة مزيانة اختى شكرا لك على المبادرة الطيبة انا معكم بغيت نصاوب تريكو بالكروشي ياريت تكون ورشة عمل ونحمسوا بعضياتنا
              اهلا بك اختي ومرحبا بك اما عن الكروشي فقط هنا سنضع كل ما يتعلق بالتريكو للانه هنا مهمل وداكشي علاش غدي نعطوه الوقت الكافي اما ورشة الكروشي فستفتحها الاخت عبير فقط انتظريها حتى تنزل مواضعها في باب الكروشي اما هنا فسنقوم فقط بالتريكو و كل ما يختص به
              فان كنت مستعدة وبنفس هاد الحماس فهيا شاركي في حملة التريكو فقط واعذريني اختي وتابعيننا ومن يدري فقد تعجبك اشياءنا هنا وشكرا لمرورك الجميل

باسم الله ونتوكل عليه في كل وقت وكل حين نبداوا عملنا
                كنتمنى من كل وحدة فينا انها اطلعت على ما قدمته اخواتنا الفاضلات في تعليم التريكو كخطوة اولى.لان نادية وزهر الخزمى راه ما قصروش فيما قدموه باش يسهال نيت علينا حتى احنا العمل اللي غادي نزلوه ونتفاداوا تكرار ما قدموه من شرح وراهما نزلو كل ما يخص لتعليم التريكو كخطوة اولى ومنها نطلقت انا باش نفسر جيدا اللي ما كيعرفش
                الصورة الاولى واللي لابد منهما واللي هي اساس التريكو بالعامية المغربية او الدارجة ديالنا كنكولو ليها الصمطة :

الصمطة هي باش كنبداوا التريكو
                كتكون اما1 غرزة الامام و1غرزة للخلف
                او 2 غرزات للامام و2 غرزات للخلف

وما شي بالضرورة نصاوبو تريكو بهاد النوعين من الصمطة حيث يمكن لنا نزوقو حتى الصمطة وهذا كيعطي منظر جميل ومغاير للعادة بحال اللي فهاد الصورة :

ويمكن كذلك ان نضع اي زواقة كتعجبنا في الصمطة سواء صغيرة او عريضة بحسب ما اختارينا كزواقة للتريكو
                وهذا هو اللي غادي يجعلنا نحطو الزواقات ونفهموهم ونخدموهم هما الاولين( chantillon)عاد نتفننوا في تجميل التريكو بهم اذا نبدا بالوضع الزواقات الساهلة اولا ثم شرحها ثانيا ووضع لاكري ديالها (la grille)
                وقبل ان نشرع في تنزيل كل هذا هناك رموز خاصنا نتبعوها و نحترموها باش باش ما نغلطوش في الزواقة وتعذبنا
                انتظروني باش نبداوا هاد الباب

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الله يعطيك الصحة أختي **بدوية ويجزاك خير يارب ..

عيوننا مفتحة وكلنا آذان صاغية بحول الله ،،وإيدنا في إيد بعض لنرتقي بهذا الفن

وتسهيله على من يحبه ويتمنى أن يبرع فيه ويستفيد منه ..

أتمنى لكن التوفيق عزيزاتي بدوية وعبير ..

شرحك أختي بدوية واضح أتمنى من العضوات الكريمات أن يستغلين هاته الفرص

المتاحة أمامهن الىن للتعلم والإستفادة ..

تحياتي وتقديري وبالتوفيق ..

كيفكم أخواتي لحبيبات وحشتوووووووووني
                  عذرا على طول الغياب ..
                  لي عودة إن شاء الله ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    ماشاء الله عليك يا حبيبتي بدوية
                    موضوعك رائع وسيستفدن منه الأخوات الراغبات في التعلم
                    وجزاك الله خيرا على مجهودك
                    وإن شاء الله سنكون معك خطوة خطوة ونتعاون معك بإذن الله حتى تنجح
                    هذه الدورة الرائعة من يد فنانتنا بدوية الرائعة
                    تابعي بالتوفيق إن شاء الله وأي شيء أردته ماعليك سوى مراسلتنا
                    ولك جزيل الشكر

أشكرك غاليتي زهر الخزامى على التوقيع الممتاز

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X