إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عيادتك الخاصة بين يديك

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عيادتك الخاصة بين يديك

    مرحبا بك أختي في عيادتك
    سأحاول قدر المستطاع أن أوفر لك الحل لمشاكلك و لن أبخل عليك أختي بما أعرفه و بما علمتني اٍياه الحياة
    فمرحبا بك في عيادتك الخاصة

  • #2
    شكرا غاليتي

    تعليق


    • #3
      العفو حبيبتي أنا في الخدمة

      تعليق


      • #4
        اتمنى لكي التوفيق وتفيدين البنات بخبرتك
        ربي لا تدرني فردا وانت خير الوارثين

        تعليق


        • #5
          شكرا حبيبتي

          تعليق


          • #6
            للأخت السائلة على مشكل التجاعيد

            تعليمات للمرضى الذين يعانون من تجاعيد الوجه


            ‌* تجاعيد الوجه:
            أ- تظهر تجاعيد الوجه عند كبر السن وتسبب مشكلة عند كثير من الناس وخاصة النساء.
            ‌ب. من الأغذية والوسائل المفيدة لإزالة تجاعيد الوجه وتقوية البشرة وتجميلها:

            1- شراب عصير الجزر على الريق صباحاً يعطى الوجه لوناً مشرقاً - ومن الطريف أنه توجد فى الأسواق أنواع من مساحيق التجميل تقوم أساساً على الجزر، وهى تغذى البشرة وتصونها من التجاعيد.
            2- دهان الوجه بعصير الأناناس مفيد لتقوية بشرة الوجه.
            3- البقدونس: للحصول على بشرة وضاءة جميلة للوجه، يغسل الوجه صباحاً ومساءاً ولمدة أسبوع بمغلى قبضة من البقدونس فى لتر ماء لمدة 15 دقيقة .. ويستعمل هذا المغلى فاتراً. أما لعلاج الوجه من الحبوب والبثور فيغسل الوجه مرتين بعصير أو ماء منقوع فيه البقدونس. يراعى أن يغسل البقدونس جيداً قبل استعماله.
            4- ماء قشر جوز الهند (النارجيل) يزيل الكلف والنمش.
            5- دهان وتدليك الشامات والبقع السمراء التى تظهر على الوجه وظاهر اليد فى الشيخوخة بزيت الخروع صباحاً ومساءاً.
            6- الخس: مغلى أوراق الخس مضافاً اليه ماء الورد يستعمل فى غسل العيون المتعبة والجفون المتورمة.
            7- الخيار: نظراً لاحتواء الخيار على نسبة عالية من الكبريت فإن عصيره الطازج ينقى جلد الوجه ويكسبه نضارة .. والخيار يستعمل موضعياً فى حالات خشونة الجلد واحتقان الوجه وانتفاخ الجفون.
            - ومن أجل الحصول على نقاء ونضارة جلد الوجه: يدهن الوجه بعصير الخيار الطازج فى المساء ليستمر مفعوله طوال الليل، مع ضرورة الإقلال من التوابل فى الغذاء طوال فترة استعمال العصير.
            - ومن أجل الحصول على بشرة ناعمة: يغسل الوجه بماء الخيار المطبوخ بدون ملح.
            - ولمعالجة تجعدات الجلد: يوضع قشر الخيار فوق الجبهة والصدغين، وأماكن التجعدات، فتزول هذه التجعدات مع تكرار العملية.
            - للتخلص من الكلف والنمش: تنقع شرائح الخيار فى الحليب النيىء عدة ساعات، ويغسل به الوجه.
            8- زيت الزيتون: لإزالة تجعدات الوجه والرقبة، يطلى الوجه والرقبة بمزيج قوامه نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، صفار بيضة، وبضع نقط من عصير الليمون .. ثم يغسل الوجه بعد ثلث ساعة بماء فاتر.
            9- دهان الوجه بعسل النحل وتركه لمدة ساعة يومياً يكسب البشرة الحيوية والنضارة ويساعد على إزالة تجاعيد الوجه.
            10- الليمون مفيد جداً للبشرة خاصة البشرة الدهنية، لأنه ينظفها ويغذيها ويجعل أنسجتها تشتد وتتماسك – كما أنه فعال ضد المسام الكبيرة .. ولعمل " ماسك الليمون" تعصر ليمونة، ويمزج عصيرها ببياض بيضة مخفوقة .. تغسل البشرة جيداً وتجفف، ويدهن الوجه بالمزيج مع ترك مسافة حول منطقة العين .. يترك هذا المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة تقريباً حتى يجف .. يغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر مع استخدام قطعة من القطن للتنظيف.
            - لازالة الزيوان الأسود من الوجه: يرطب الوجه مساءاً بالماء الحار، ثم يدهن بمزيج متساوٍ من عصير الليمون والجليسرين والكحول. وفى الصباح يرطب الوجه مرة أخرى بالماء الحار، ثم تعصر الزيوانات بين الإصبعين بقطعة من القطن، وتكرر هذه العملية لمدة أسبوع.
            11- الشمام: يستعمل الشمام فى تجميل بشرة الوجه، فهو يكسبها نضارة ونعومة خاصة البشرة الجافة .. حيث يغسل الوجه بالتركيب الآتى: ماء مقطر + حليب طازج (غير مغلى) + عصير الشمام .. بمقادير متساوية.
            12- الطماطم: يستخدم عصير الطماطم مع الجليسرين وقليل من الملح، وتدهن به بشرة الوجه والأيدى فتصبح ناعمة.
            13- العنب: يستعمل عصير العنب لغسل الوجه وترطيبه، وذلك بمسح الوجه باستخدام قطعة من القطن بعد غمسها فى العصير .. يترك الوجه مبللاً بالعصير لمدة عشرة دقائق حتى يجف .. ثم يغسل بماء فاتر مع قليل من بيكربونات الصوديوم.
            14- الفراولة: تستخدم لتجميل بشرة الوجه.
            - تهرس حبات الفراولة ويدهن بها الوجه قبل النوم، ويترك حتى الصباح. فيغسل بماء البقدونس الأفرنجى .. وهذا يساعد على تنشيط الجلد وإزالة التجاعيد.
            - يصفى عصير خمس حبات من ثمار الفراولة فى قطعة قماش ناعمة مع بياض بيضة، ويضاف إليه خمس نقط من ماء الورد وعشر نقط من صبغة صمغ جاوة. يمزج كل هذا ويفرش على كمادة من القطن، ثم توضع على الوجه لمدة ساعة .. ترفع بعد ذلك، ويغسل الوجه بماء فاتر يحتوى على بيكربونات الصوديوم بنسبة 15 جراماً لكل لتر.
            15- المشمش: يعمل من المشمش كمادات توضع على الوجه لتقوية الجلد وتنقيته.

            ظهور تجاعيد الوجه من المشاكل الجمالية التي تتعرض لها المرأة مع بلوغ سن اليأس والتقدم في العمر.
            وقد وجد أن هناك عوامل مختلفة تساعد على ظهور التجاعيد ، وتشمل:
            · كثرة التعرض لأشعة الشمس وهو أهم هذه العوامل.
            · كثرة التعرض للحرارة والعواصف.
            · عمل الريجيم: حيث تصبح مساحة الجلد بعد إنقاص الوزن غير موافقة لحجم الجسم فيترهل الجلد.
            · كثرة التعبيرات الانفعالية: وذلك بمعنى كثرة انثناء الجلد من خلال التعبير عن الغضب أو الدهشة أو الضحك أو غير ذلك من الانفعالات.
            · التدخين: ويساعد على ظهور التجاعيد حول الفم نتيجة لتكرار حركة الفم المميزة أثناء التدخين.
            · عادات النوم: وجد أن اتخاذ وضع معين للنوم يسبب ضغط وانثناء الجلد على الوسادة يساعد مع الوقت على تجعد الجلد في هذا الموضع.
            والحقيقة أن كل هذه العوامل قد لا يظهر أثرها السيئ على الجلد في مرحلة الشباب، حيث يكون محتفظا بحيويته ومرونته. أما مع تقدم السن فإن الجلد يفقد تدريجيا خاصية المرونة. لذلك فإن تعبيرات الوجه المتكررة المصحوبة بانثناء الجلد قد تمهد لظهور التجاعيد (أو الالتواءات الدائمة) نظرا لانخفاض مرونة الجلد وقدرته على العودة إلى وضعه الطبيعي المنبسط.

            كيف تتجنبين ظهور تجاعيد بوجهك؟
            1. إذا كنت من المدخنات فتوقفي عن التدخين لتتجنبي ظهور تجاعيد الفم.
            2. إذا لاحظت تكرار ظهور تجاعيد بالوجه في مكان معين بعد الاستيقاظ من النوم، فيجب اتخاذ وضع مختلف أثناء النوم.
            3. ارتدي نظارة شمسية أو غطاء رأس في الجو الحار لتتجنبي ظهور التجاعيد حول العينين.
            4. تجنبي ممارسة التمرينات الرياضية الخاصة بتقوية عضلات الوجه .. وهذا يخالف الادعاء القائل بأن هذه التمارين تمنع ظهور تجاعيد فهي في الحقيقة تؤدي إلى العكس.
            5. لا شك أن تناول غذاء صحي يسد احتياجات الجسم من العناصر الغذائية وخاصة فيتامين (أ) ، يحفظ للجلد حيويته ويباعد بينه وبين ظهور التجاعيد.
            6. يجب ملاحظة أن العلاج الهرموني الأستروجين لايساعد على زوال تجاعيد الوجه .. أي ليس له علاقة بهذه المشكلة.

            وصفات للتخلص من تجاعيد الوجه
            · استخدمي زيتا نباتيا (مثل زيت عباد الشمس أو زيت الذرة) في عمل تدليك خفيف لمنطقة التجاعيد ابتداء من منتصف العنق مع الاتجاه لأعلى وللخارج، قومي بهذه الطريقة في المساء قبل النوم، واتركي الزيت على بشرتك حتى الصباح، ثم اغسليه عن وجهك بماء فاتر ثم بماء بارد.
            · تعتبر خميرة البيرة من أفضل الأغذية التي تقاوم مظاهر الشيخوخة، وتستعمل لهذا الغرض بإضافة ملعقة من خميرة البيرة إلى كوب من عصير الفاكهة (مثل العنب أو التفاح) ويؤخذ هذا الكوب يوميا. ومع الوقت يمكنك زيادة جرعة خميرة البيرة إلى ملعقتين بدلا من ملعقة واحدة. تجنبي استعمال خميرة البيرة الخاصة بعمل الخبز، ولكن استعيني بالمستحضرات الحديثة منها لأغراض التغذية.
            · أشهر (وصفه ) للتخلص من التجاعيد تكون باستخدام عسل النحل .. حيث يضاف ملعقتان من عسل النحل إلى كريم الوجه، ثم تدلك منطقة التجاعيد بالطريقة السابقة. ويبقى الدهان على الوجه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يغسل بماء فاتر.
            · للتخلص من التجاعيد حول العينين تدهن المنطقة بخليط من (بياض) البيضة مع كريم للوجه، ويبقى الدهان نصف ساعة على الأقل ثم يزال بغسله بالماء الفاتر.
            · للوقاية من ظهور التجاعيد، قومي بهرس ثمرة موز واحدة ثم أضيفي إليها بضع نقاط من زيت الجوز. ثم استخدمي هذا الخليط في دهان العنق والوجه بنفس الطريقة السابقة، ثم اغسليه بعد نصف ساعة على الأقل. باتباع هذه الطريقة يوميا أو يوما بعد يوم تصبح بشرتك طرية لينة وأقل عرضة لظهور التجاعيد

            تأثير الجاذبية الارضية على تجاعيد الوجه

            * د. نافع عبد الرحمن
            تظهر التجاعيد في الوجه بسبب تقدم السن، ولكنها قد تظهر أحياناً بشكل أكبر وأسرع بسبب عادات خاطئة يمارسها الشخص يومياً، مثل السهر، والتعرض لأشعة الشمس الحارقة، أو كثرة المواد الصناعية المستخدمة في التجميل، أو سوء التغذية المعتمد على المأكولات الصناعية الجاهزة، والتدخين وغير ذلك.
            آلية تهدل جلد الوجه من العادات السيئة أن يفرك امرؤ عينيه كلما أصابه اضطراب أو حرج، أو أن يسحب جلدة وجه إلى أسفل عند الاستيقاظ من النوم. ويحدث ذلك أثناء غسيل الوجه عندما يأخذ الماء بكفيه ويلقيه على وجهه، ثم يبدأ بسحب كفيه فوق وجهه من أعلى إلى أسفل، بداية من الجبين مروراً بالجفون والخدود لتسقط وتتدلى مع الزمن عن حافة الحنك، ويساعد على ذلك زيادة الطبقة الدهنية تحت الجلد.
            جِلْدُ الوجه في الميزان لو جَردْنا وجه فتاة في مقتبل العمر من الطبقة الجلدية وما تحتها من دهون وسوائل ثم وزناها بالميزان وأرجعناها إلى موضعها، ثمَّ قمنا بالعملية السابقة نفسها بعد 20 ـ 30 عاماً لنفس الفتاة لوجدنا أنَّ وزن جلد الوجه والدهون التي تحته والسوائل تزن أحياناً أكثر من الضعف.
            ما معنى أنَّ الوزن زاد عن الضعف؟ إنَّ زيادة مكونات جلد الوجه تعني أنَّ الجاذبية الأرضية تشدّ جلد الوجه بقوة تعادل ضعف القوة السابقة التي كانت عليها المرأة وهي في سن الشباب. إذن هناك ضِعف القوة التي تسحب جلد الوجه إلى أسفل ليترهل، ولكن عضلات الوجه والأربطة والمكونات الحيوية الأخرى التي كانت قوية ومشدودة في سن الشباب أصبحت الآن ضعيفة بعد 20ـ30 عاماً من العمر.
            وهنا تتشكَّل المعادلة التالية: في سن الشباب: قوة جاذبية أرضية واحدة + عضلات وأربطة وجه قوية.
            بعد عشرين عاماً: ضِعف الجاذبية الأرضية + عضلات وأربطة ضعيفة.
            وهذا يبين أنَّ أسباب الترهل تتضاعف كلَّما تقدم الإنسان بالعمر.
            كيف تبطلين تأثير الجاذبية الأرضية من الآن؟ إذا كانت الجاذبية الأرضية تشدّ جلد الوجه إلى أسفل على مدار الساعة؛ فعليك أن تعيديه إلى وضعه الأول يومياً بكلتي يديك، وحبذا لو كان ذلك مصاحباً لغسيل الوجه أو الاستحمام.
            غسيل الوجه عدَّة مرات يومياً ضروري جداً يتعرَّض وجه الإنسان للهواء والغبار وملوثات البيئة من مواد عضوية وغير عضوية، قد يؤدي بعضها إلى التفاعل مع سطح الجلد والبيئة البكتيرية الموجودة عليها، مما قد يؤدي إلى تهيج والتهابات تظهر على شكل حبوب أو تغير في صفاء البشرة، خصوصاً لدى الذين يعيشون في المدن؛ لأنَّ التلوث البيئي يزداد يوماً بعد يوم، لذلك يجب غسل الوجه عدة مرات يومياً لإزالة الرواسب البيئية والعرق والغبار والأملاح؛ لفتح مسامات الجلد وتهويته.
            كيفية غسيل الوجه؟ ما من أحد إلا ويعرف كيف يغسل وجهه، ولكن علينا الاستفادة من عملية غسيل الوجه في التغلب على التجاعيد، وذلك بضم الكفين ثم وضع الإبهامين تحت الذقن والسبابتين على الأنف ثم بتحريك اليدين على جلد الوجه إلى أعلى مع بقاء الإبهامين يسيران مع خطي الحنك والكف مع الخد من أسفل إلى أعلى بخط يبدأ من الذقن إلى الأذن ويشمل ذلك خط الحنك والجفون بطريقة ناعمة خفيفة.
            جلد الوجه وفروة الرأس جلد الوجه وفروة الرأس كله قطعة واحدة بما. فإن سحبت فروة الرأس إلى الخلف سحبت معها جلد الوجه، وهذا يبطل الجاذبية. يمكن فعل ذلك من حين لآخر لتصبح عادة أو عند غسيل الوجه أو عند الاستحمام دون عنف بل بطريقة ناعمة كما هي الجاذبية الأرضية تعمل بطريقة ناعمة.


            قناع يخلصك فورا من تجاعيد الوجه
            قناع يخلصك فورا من تجاعيد الوجه

            --------------------------------------------------------------------------------

            قناع الخميره والفيتمينات
            يعتبر هذا القناع من اشهر انواع الاقنعه واسلسها تحضيرا..


            يتكون من خمسة اقراص خميره بيره تشترى الاقراص من اقرب صيدليه ويتم طحنها جيدا وكبسوله واحده من فيتامين (د) وكبسولتين من فيتامين (أ) تفرغ محتويات الكبسولات وتخلط مع مسحوق الخميره ويوضع عليهم ملعقتين من عسل النحل الخالص النقي ويقلب الخليط جيدا ... ويوضع على الوجه مده لا تقل عن نصف ساعه ثم يغسل الوجه بلماء الفاتر .

            هذا القناع من اقوى انواع الاقنعه التي تعيد الحيويه والنشاط والنضاره لبشرة الوجهه كما انه يساعد على ازالة التجاعيد وتنشيط الدوره الدمويه في الوجه فيزداد ورد الدم للوجه الذي يتلون بللون الوردي وتختفي صفرة الوجه تماما بفعل هذا القناع , ويستحسن عند ازالته يكون بقطعتين اسفنج مخصصه للوجه وبرفق ودايما يكون التعامل مع بشرة الوجه برفق ونعومه .. وبلنسبه لاسفنجات الوجه يجب تعقيمها في كل مره تستخدم مثلا وضعها في ماء دافي ومطهر.

            أتمنى أن تستفيدي من هذه المعلومات و أن تعطي معك نتيجة حبيبتي

            تعليق


            • #7
              للأخت السائلة عن الخطوط البيضاء ( 99 % من الأطباء يقولون أن لا حل لها الا بالليزر) لكن هناك نساء كثيرة جدا و صلت معهن التجارب الطبيعية الى 100% فقط لا تيأسي لكن أولا حدي من المشكل يعني لا تجعلي هذه الخطوط تزداد ثم ابدئي بالعلاج وفقط اتبعي هذه النصائح حبيبتي


              معلومه عن الخطوط البيضااااااااااااء

              اخواتي هذا الموضوع يشغل كثيييييييييييييير من النساء (الخطوط البيضاء) او تشققات
              وانا قرات عنها ولقيت دكتوره اوصت بهذه الوصايا حتى تمنع التشققات
              _ السمنه ثم النحف ثم السمنه ثم النحف تؤدي الى هذه الخطوط مثل
              المراه الحامل فتواجه هذه المشكله في البطن والارداف واحياننا في الكتوف وايضا الصدر
              وتمدد الجلد ونفس الشي لبقيه الجسم

              _ايضا البنت عندما تكبر تبدا جميع اجزاء جسمها بالتمدد مثل الارداف والرقبه وتحت الركبه والصدر
              ولمنع هذه المشكله
              عليكي اختي الفاضله اذا كنتي حامل قومي بدهن الجسم كامل بزيت الزيتون او اي زيت حتى عندما يتمدد الجلد لا يتشقق لانه يكون مرن ودائما استخدمي الكريمات المرطبه خاصه زبده الكاكاو حتى لا يجف الجلد وكذالك البنت
              _وافضل الزيوت التي انصح بها لمثل هذه المشكله زيت الزيتون,وزيت السمسم,وزيت اللوز المر كلها ممتازه لترطيب وشد ونعومه البشره...وهناك كريم من ماركه بالمرز بزبده الكاكاو خاص لعلاج تشققات الحمل والوزن يعطي نتائج طيبة مع الاستمرار....

              _في شائعه للحوامل دائما يقولون للحامل اذا شعرتي بحكه في البطن لا تحكي حتى لا يتشقق الجلد وهذا مفهوم خاطئ لان البطن عندما تكبر تتمدد ويكون الجلد جااااف وايضا لم يتعود على هذا التمدد فعندما يكبر ويبدا يتمدد تشعر المراه بحكه شديده لان البطن يبدا بالتشقق سواء حكت او لم تحك سوف تتعرض لهذه التشققات
              فالحل انها تدهن جميع بطنها منذ ظهور الحمل او عندما تكون سمينه او بنوته تتعود من صغرها انها دائما تدهن جسمها حتى يكون مرن وقابل للتمدد ولا يحدث اي تشققات...

              _من تجربتي الشخصيه والناجحه انا يوميا امسح على مكان التشققات بقطنه مبلله بخل التفاح بعد الاستحمام ولاحظت ان بشرتي اصبحت مشدودة ونضرة وموردة والاهم من هذا ان التشققات خفت كتير عن قبل والخطوط اصبحت صغيره وغير واضحه ...

              ويمكنك أن تجربي هذه الوصفة فقد قالوا عنها أنها تنفع 100% ب100% :
              كيلوا من لسان البحر (تجدينه عند العطار)
              خل التفاح (يفظل أن يكون من عند العطار لأنه طبيعي أكثر)
              يخلط الكل جيدا طبعا بعد طحن لسان البحر و يجب خلطه في وعاء كبير من الزجاج خوفا من اليتفاعل و لأن الحجم سوف يتضاعف ثم اتركيها من 8 الى 10 ساعات ثم ضعيها في قنينة زجاج محكمة الغلق و كل يوم ادهني منها الأماكن التي فيها تشققات واتركيها من نصف ساعة الى ساعة و بعد ذلك اشطفيها
              و بالتوفيق حبيبتي

              أما في ما يخص طلبك التاني فأتركك مع هذه الوصفات و لا تنسي الأهم ألا وهو الاستمرار :

              جسمك محتاج لعنايه منك حتى يحافظ على نعومته وشبابه .. يعني مايكفي انك تعتني بوجهك وتتركي جسمك لا.
              لازم تداومي على تقشيره وصنفرته وترطيبه علشان يحافظ على حيوته ومرونته وبالتالي يقاوم التشققات اللي تظهر بعد السمنه المفاجئه او الحمل وغيره ... وطبعا لاغنى عن التغذيه الصحيه اللي لها الاثر الكبير في صحة الجلد وشبابه وكذالك الرياضه ...
              انا بسوي لكم جدول عناية متكامل يشمل : ازالة السواد من بعض المناطق ، التنظيف والتقشير ،بعض الوصفات الخاصه بشد الجسم وتجميله وتطهيره ، الترطيب
              والمواد المستخدمه طبيعيه وتقدرين تعملينها في البيت ..
              # اولا: ازالة السواد من بعض المناطق :
              طبعا فيه كثيير خلطات للسواد لكن انا اخترت افضل شي :
              1/ وضع زيت زيتون على المنطقه السوداء سواء الركبه او الكوع او غيره وفركه بنصف ليمونه مغطسه بملح ناعم ..... او
              2/ فرك المنطقه بنصف ليمونه مغطسه في بيكربونات الصوديوم ....... او
              3/ كميات متساويه من : الليمون ، خل التفاح ، ماء الورد . اخلطيهم وادهنيهم على المنطقه ..
              **طبعا الخلطات هذي قبل الحمام .... اذا تبغي نتيجه سريعه استخدمي بعد الحمام :
              ** ادهني المناطق السوداء بالجلسرين مع الليمون ...
              او تدهنيهم بزيت الورد .. طبعا كل يوم بعد الحمام وقبل ماتنامي .. وفي الصباح اغسليهم ..
              # ثانيا : التقشير :
              اختارو احدى هذي الوصفات او جربي كل مره وحده منهم فكلهم ممتازين
              1 / الوصفه الاولى :::
              اخلطي كميات متساويه من الليمون ، زيت الزيتون ، ملح ناعم ، سكر خشن
              ادهني جسمك فيهم وخليكي ساعه او نصف ساعه على الاقل .. في حمام مليء بالبخار
              بعد كذا افركي جسمك وشوفي الاوساخ اللي بتطلع ..... وامسحي جسمك بفوطه قديمه ..
              بعد كذا اغسلي جسمك بماء دافي وجل الاستحمام او الصنفره وافركيه بالليفه ..واغسليه
              بتحسي بنعووووومه ولانعومة الاطفال من اول مره تستخدميها
              ومع كثرة الاستخدام بيتفتح لون الجسم وبيصير كله لون واحد
              ~*~*~*~*~*~*
              2/ الوصفه الثانيه :::
              المقادير
              ملعقة فكس ......ملعقة جلسوليد......ملعقة زيت اللوز الحلو
              ربع كأس مبشور صابون الغار الطبيعي ......ملعقتين ورس(مطحون) ..ملعقتين قشر برتقال مطحون (تجفف القشور وتطحن ) ملعقتين شوفان كويكر(مطحون)
              كأس ماء بقدونس....ربع الكأس عصير ليمون
              الطريقة:
              نغلي ماء البقدونس ثم نضع الصابون المبشور والكريمات ثم الشوفان وقشر البرتقال والورس
              توضع الكمية في الثلاجة ويؤخذ القدار الذي يكفي لتقشير الجسم...
              الإستخدام :
              في حمام مليء بالبخار يدهن الجسم بهذا المقشر وبعد عشر دقائق يقشر براحة اليد بحركة دائرية بعد ذلك يغسل الجسم بالماء وجل الاستحمام ..
              النتيجة المرجوة :
              توحيد لون الجسم وتبييضه وإزالة الجلد الميت منه وتنعيمه ...
              يستخدم مرتين بالأسبوع
              3 / الوصفه الثالثه :::
              جيبي ملعقة كبيره ورس مطحون اخلطيها مع علبة كامله زيت زيتون
              واتركيه لمدة ساعتين لحد مايتغير لون الزيت ..
              بعد كذا ادهني جسمك فيه ... وروحي البسي ملابس قديمه عندك
              وخلي الخلطه على جسمك لمدة ساعتين
              بعدين روحي جهزي الحمام واملي البانيو مويه حاره على قد ماتتحملين
              وبعد الساعتين اجلسي في المويه شوي ...
              وتليفي وشوفي كمية الجلد الميت اللي بتطلع ....
              بعد كذا افركي جسمك بالليفه والجل ..واشطفيه

              مع الاستمرار على هذي الخلطه بيبيض جسمك ويكون ناااعم

              # ثالثا : الوصفات الخاصه بتطهير الجسم وشده وجماله : (تكون بعد الاستحمام )
              1/ املي البانيو مويه واضيفي عليه ملعقة او ملعقتين خل تفاح وشوية ماء ورد... واسترخي فيه
              بعدين خليكي تحت الدوش وافتحي المويه البارده ... ياسلاااام انتعااااش وحيويه
              ..هذ الوصفه.. لها عدة فوائد : مثل تطهير الجسم وتعقيمه وازالة رائحة العرق الغير مستحبه ، وكمان خل التفاح يشد الجسم وخصوصا الصدر ، ويساعد في تفيح لون الجسم مع الاستمرار ...

              2 / املي البانيو مويه بارده وحطي عليه ثلاث فناجيل نشاء الذره وشوية ماء ورد ... واسترخي فيه .. بعد كذا افتحي الدوش على المويه البااارده ..
              فايدة النشاء انه يشد البشره ويقفل المسام وكذالك يطهر الجسم من رائحة العرق ويعطيكي نعووووووومه فائقه
              ويهدي البشره المتعبه ويريحها ... وغيره .. وغيره ....

              = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
              # رابعا : ترطيب الجسم :
              ** مهم بعد الاستحمام وبعد ماتجففي جسمك رشيه بموية الورد (جيبي بخاخ المويه وعبيه ماء ورد ) وبعد مايجف استخدمي المرطب اللي تحبي :
              1/ زيت اللوز الحلو : مفيد جدا في شد الجلد واكسابه المرونه .. يستخدم في عمل مساج للجلد
              2/ زبدة الكاكاو (علبه كامله ) ، نصف علبه جلسوليد ، زيت لوز حلو
              اخلطيهم مع بعض وادهني فيهم جسمك بعد الحمام ..
              هذى المرطب ثقيل شوي لذلك ينفع بعد ماتعملي تقشير لجسمك .. فهو يعطيك نعوووومه وليووونه ويوحد لون الجسم ...
              اذا حابه تحطيه قبل الحمام اضيفي عليه عصير ليمونه وحطيه في الليل وفي الصباح استحمي
              3/ اذا حابه المرطب يكون خفيف فيه اشكال وانواع من الكريمات المرطبه الخاصه بالجسم ...اختاري اللي يعجبك .. انا عن نفسي احب استخدم كريمات من ماركه اسمها سويس فورمولا كويسه ورخيصه ومتوفره
              او جونسن اند جونسن او نتروجينا ........وغيره


              و اليك حبيبتي المزيد فقط اختاري ما يناسبك و استمري للحصول على نتائج مرضية :


              لازالة المناطق السوداء من الجسم

              مزيج ملعقه صغيره من زيت اللوز وملعقه صغيره من مغلي النعناع..والدهان يوميا قبل ماتنامين حول المنطقه لمدة اسبوع وانشالله تشوفين نتيجه تسرك.
              وينصح خبراء التجميل بعلاج هذه المشكلة بطريقة سهلة وميسورة ، وذلك بالمداومة على عمل :

              - كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين وذلك بتغميض العينين ، ووضع شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين ، مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة .

              ـ كمادات عصير النعناع.

              ـ كمادات شرائح البطاطس "كبديل لشرائح الخيار".

              ـ دهان الهالات الغامقة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع

              كمادات شاي دافئ لمدة 10 دقائق تليها كمادات شاي باردة لمدة 5 دقائق ، ولا تنسى أن من أهم طرق علاج هذه الهالات تجنب الإجهاد النفسى أو الجسماني، وأخذ قسط كاف من النوم، والاهتمام بتناول غذاء صحي متوازن في عناصره الغذائية وغنى بالحديد على وجه الخصوص

              تجيبي زيت الزيتون و ملح ادلكيه على المنطقة السوداء و كرريها مدة أسبوع أكيد راح تعطيك التفتيح و كمان هده الوصفة

              مفيدة تجيبي ليمونة و قليل من زيت الزيتون و تدلكين بها السواد بواسطة القطن

              و هده الوصفة يقولو انها مفيدة جدا

              ملعقة من ماء الورد واخلطيها مع ملعقة بودرة أطفال وخذي قطنة وبليها فية وحطي على الهالات السوداء تحت عينك وخليها حتى تجف وأغسليها بالماء هتلاقي مكانها مفتح وناعم



              استعملي الليمون مع الملح كل يوم واحسن شي اعصري كمية من الليمون وذوبي فيها الملح وضعيها في قارورة واحتفظي بها في الثلاجة وعلى فكرة يمكنك اضافة الجلسرين لها للمحافظة على النعومة

              نص ملعقة صغيرة زيت اللوز وملعقة صغيرة عصير الليمون بتحطيه على وجهك مدة ساعة او اكثر

              قومي بدهن الهلات الداكنة بخليط من زيت اللوز وعصير النعناع بقطعة قطن كرري العملية 3 مرات يومياً.

              لترطيب الوجه

              ملعقة صغيرة زبادى+ ربع عصير برتقالة

              يترك على الوجه لمدة 5 دقائق ويشطف بماء بارد

              قناع لنعومة وشد البشرة

              يستعمل مرتان بالاسبوع وهو يجعل البشرة مشدودة وناعمة

              ملعقة صغيرة عسل - ملعقة صغيرة زبادى - بياض بيضة

              تخلط جميعاً ويدهن بها الوجه من أسفل الى اعلى ومن الوسط الى الجوانب
              يترك الوجه حتى يجف ثم يشطف بالماء الفاتر

              بتلاحظين النتيجة من أول مرة


              ازالة الوحمة

              دلكي الوحمة دلكا خفيفا ثلاث مرات فى اليوم مدة 15 يوم ( بزيت الخروع)

              بشرط عدم التعرض للشمس لمدة طويلة وخاصة الساعة العاشرة صباحا والساعة الثالثة بعد الظهر

              ازالة حب الشباب

              أنصحك بان تحطي معجون الأسنان على البثرة قبل ما تنامي حتى تخففي انتفاخها و تغسلي وجهك بالماء المالح و يكون دافيء و حطي الثلج على البثور الكبيرة و لا تحكي البثور

              و هده الوصفات ان شاء الله راح تساعدك

              حزمة بقدونس مغسول يغمر في بثلاث اكواب من الماء المغلي ثم تصفى وتوضع في الثلاجة وتستخدم كمادات للبشرة دافئه للدهنيه وبارده للبشرة الجافة مرتين يوميا لمدة

              ينقع البقدونس في ماء مغلي ويترك لفترة .. ثم تغسل المناطق المصابةبه مرتين يوميا او مره وحده مساء قبل النوم ويترك على البشره حتى

              الصباح او يغسل بعد ان يجف ويزال بماء فاتر ثم ماء بارد ...


              نصيــــــــــــــــــحة :

              يجب علاج حب الشباب بطريقة فردية، أي أن كل فرد يستجيب لوسيلة علاج مختلفة.
              يجب اللجوء إلي الطبيب المتخصص لتحديد نوعية العلاج الذي يستجيب له كل فرد علي حدة.



              لتشققات الأقدام :

              نحتاج الى حوالي 3 لترات من الماءو 4 ملاعق من الملح الخشن و ليس الناعم لان النعم يجففو و فازلين و بامكناك استعمال اي كريم اخر

              منشفة ضغيرة و فرشاة أو حجر

              تحط رجليها في الماء الساخن و الملح حتى يبرد الماء تنشف رجليها بعدها تفرك كعب رجليها بفرشاة أو حجر و ظهر القدم

              بالمنشفة بعدين تعيد ترجع رجليها للماء ثم تدهن رجليها بالفازلين بعين تلبس الجوارب

              كرري التجربة ليومين اخرين



              توحيد لون البشرة

              قومي بعمل خليط من عصير الليمون المركز مع زيت الزيتون الاصلي مع زيت اللوز وادهني به جسمك ليلا واغسليه نهارا
              احرصى على فرك جسمك دائما بليفه خشنه لانه ذلك يساعد على تقشير الجسم وخروج الخلايا الميته من الجسم .
              استعلمي الحمام المغربي لانه ذلك يساعد على توحيد اللون .
              احرصى ان تكون الملابس الداخليه قطنيه وخاصه بين الافخاد حتى يمنع الاحتكاك الذي يسبب اسوداد في هذه المنطقه .

              للتجاعيد

              قناع الموز واللبن:

              يستخدم هذا النوع من الأقنعة لمقاومة التجاعيد ولمرونة الجلد، وهو يتألف من: موزة واحدة + 2-3ملاعق كبيرة لبن.

              طريقة التحضير:

              تهرس ثمرة الموز ويخلط معها اللبن لصنع عجينة، يوزع الخليط على مختلف أنحاء البشرة ثم يزال بعد 15د بالماء الفاتر.


              يطلى الوجه والعنق بمزيج قوامه نصف ملعقة صغيرة من الزيت وصفار بيضة وبضع نقاط من عصير الليمون الحامض ثم يزال القناع بعد الثلث الساعة بماء فاتر، يبقى مفعول هذا القناع لمدة يوم وليلة على أكثر تقدير، وهو مناسب كحل سريع للحفلات والأمسيات وحفلات العشاء

              ازالة النقط السوداء

              طريقة لازالة الرؤوس السوداء بالأنف.. و تعمل مثل اللصقات الموجودة بالأسواق

              و هي انك تحطين بياض بيض على المنطقة و تحطين فوقها قطن و تتركينه لحد ما ينشف و بعدين تشيلينه بسرعة و خفة و

              راح تطلع الأوساخ المتراكمه في المسامات

              ولكن الافضل عمل بخار للوجة ونضعها بعد ذلك لتسهيل عمليه الازاله الرأس السوداء

              و هده خلطة اخرى :

              المكونات :

              ملعقة من البقدونس المفروم.

              كوب ماء.

              الطريقة:
              - ينقع البقدونس في الماء ويترك في الثلاجة لمدة 24 ساعة.

              - يستخدم الماء كغسول للمناطق المصابة بحيث تبل قطنة نظيفة بماء البقدونس ، وتفرك المناطق المصابة ، حينها يمكننا إزالة بعض الروؤس بواسطة الظفر نتيجة فتح المسامات وما لا تستطيعين إزالته هذه المرة يمكنكِ إزالته في المرات القادمة حتى يزول تماماً ولكن يجب عليك غسل المنطقة بماء مثلج أو بماء الورد لإغلاق المسام

              نصــــــــــائح تفيدك

              - اشربي الماء بكميات وفيرة لإكساب بشرتك النضارة و الحيوية.
              - استعملي الكريم المرطب و المغذى للبشرة قبلما تحطي المكياج.
              - ما تكتري من استعمال العطور لأنها تزيد من افراز الغدد الدهنية.
              - لاتعبثي بتلك الرؤوس و و نظفي البشرة جيداًو ما تستخدمي فوط الغير.
              - قشري بشرتك وأزيلي الخلايا الميتة بعدما تعملي جمام البخار للبشرة

              ازالة الكلف :

              الكلف ياتي ناتج عن الا ضطراب الهرموني يمكنك التخلص منه سريعا عن طريق التقشير باستخدام مستحضرات التقشير المتوافره في الاسواق

              الخيار
              تنقع شرائح مستديرة من الخيار في الحليب الطازج عدة ساعات
              ثم يغسل به الوجه



              البقدونس
              يستخدم العصير لغسل الوجه مرتين في اليوم




              قناع لازالة الكلف

              مقدارمن الفول المطحون
              1/2مقدار من اللوز المطحون نفس الكمية مع الفول
              عصير اللليمون
              قشدة الحليب الطا زج

              الطريقة
              امزجي الفول واللوز بعصير الحامض اضيفي قشدة الحليب الطا زج حتى تحصلي على خليط لين
              ضعيه على بشرتك لمدة 20دقيقة تم اغسليها بالماء الدافئ اولا وبعد دلك لماء البارد
              طبطبي بالورق الشفاف حتى تجف بشرتك
              ملا حظة هدا القناع يزيل الكلف وقشرة البشرة

              تسمين الوجه

              استعملي الخميرة وماء ورد واعملي بيهم عجينة زي الكريم وضعيها ماسك لوجهك لحد متنشف واشفطيه بالصابون والماء الدافيء


              استعملي الماسك يوميا

              حطي ماء بار جدا جدا مع ملعقه خميرة اتركيها على الوجه نصف ساعه وبعدها تفركين وجهك فرك وبعدين تغسلين وجهك...




              استعمليها مرتين بالاسبوع

              خلطة اخرى

              خلطه الخميره مع معلقه عسل ولبن روب
              وحطيتهم ماسك على الوجهه اعطي نفخ للخدود مش طبيبعي ورونق رائع




              لازالة بقع الشمس

              خذي مقدار ملعقة كبيرة من عصير الليمون واضيفي اليه مقدار خمس ملاعق كبيرة من ماء الورد.. امسحي وجهك بهذا المزيج يومياً

              اظنها وصفة سهلة

              وهناك وصفة
              ملعقة حليب نيدو+ ملعقة ماء ورد+ ملعقةخميرة
              هده الوصفة بفضلها يصبح الوجه صافيا تماما من أي بقع

              ازالة السواد تحت الابطين
              اغسليها جيدا بالماء والصابون او الشاور جل قبل وضع مزيل العرق

              ادهنيها بزيت الخروع بشكل يومي لمدة شهر

              حاولي تستعملي الماكينة لازالة الشعر

              ما تنسي الليمون يبيضلك تحت الابط بس ماتستعمليه بعد الحلاوة

              وشكرا

              * يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية والدهنية فقط
              بياض بيضة واحدة+5 نقط من عصير الليمون اخلطيهم و ادهني به وجهك بفرشاة اتركيه 10 د ثم ازيليه بالماء البارد .

              لوز مطحون+ بياض بيضة+ نصف ليمونة. انقعي اللوز في الماء حتى تستطيعي نزع القشرة منه ثم اطحنيه بالخلاط

              ثم خلطي معه بياض بيضة و ليمون حطيه على وجهك 20 د ثم اغسليه بالماء الدافيء ثم البارد . كرري العمليه حتى تظهر النتائج .

              * تحضرى مقدار من الدقيق وليكن ملعقه كبيره وتضعى عليها مقدار من زيت الزيتون يجعلها عجينه لينه ثم تفركى بها الوجه لمده خمس دقائق ثم تغسلى الوجه بماء بارد بسرعه هذه الوصفه تزيل العوالق مثل الاتربه و تلين البشره وتمنع ظهور البثور ...وبجد نتيجتها جميله وسريعه

              تطويل الرموش

              خذي مسكره ونظفيها وحطي زيت الخروع بيها وكل يوم قبل ما تنامي حطيه


              للصفاء البشرة و جعلها خالية من العيوب و الحبوب

              1- يبلل الوجه بالماء ولكن لا تنشفيه بل امسحيه بالفازلين حتى تتشربه البشره

              ولاترين اثر للماء قومي بهذه العمليه مره في الاسبوع .

              2- و كدلك حمام البخار يساعد علشان يشيل الحبوب

              3- أشربي الماء كثيرا

              4- قناع يصفي البشرة :

              صفار بيضه
              ملعقه صغيرة سكر
              ملعقه صغيرة نسكافيه

              خليها 7 دقائق ثم امسحي وجهكـ بماء الورد

              5 -حبة خيار كبيرة
              عسل
              حليب طازج
              عصير ليمونة

              الطريقة :

              احضري وعاء وضعي بداخلة عصير الليمونة ،وثلاثة ملاعق من العسل، واخلطيها جيدا، وضعيها على وجهك لمده عشرة دقائق.


              6-احضري وعاء وضعي بداخلة ثلاثة ملاعق من العسل، وملعقتين من الحليب، وضعيها على وجهك، لمدة 15د اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وبعدها مرري قطنه مغموسة، بماء الورد البارد

              ازالة اثار الجروح

              ملعقتين فازلين+ملعقة عسلـ طبيعيـ//
              ::وادهني فيها آثار الجروحـ ::

              ::و ستزول ان شاء الله::

              //وكمان تقدري تدهنيها بزيت الخروع


              ازالة التشققات
              الخلطة(1):/

              فادهني قدميك بالفازلين والبسي حذاء مقفول من جميع الجهات ولمدة ساعه قبل الحمام

              الخلطة(2):/

              تخلطي مقدار متساوي من الجلسرين و الليمون وتضيفي عليه نقاط من زيت اللوز وتدهني فيه كل يوم ،و هذه ايضا تعالج الجفاف و السواد

              الخلطة(3):/

              تغمس القدمان يوميا لمدة اسبوع في ماء دافىء مضاف اليه القليل من الملح تجففان جيدا وتدهنان قبل النوم بالمزيج التالي جلسرين+عصير ليمون+زيت خروع يمزج المزيج جيدا وتدهن به القدمان ثم تلبس الجوارب وعند الصباح تغسل القدمان بماء دافىء وصابون وتدهنان بدهن خفيف وتستمر هذه العمليه حتى تشفى القدمان تماما من التشقق

              ولتشققات الشفاه حطي الفازلين بكمية على الشفاه و ادعكيها بفرشاة الاسنان



              حل سريع للشفايف المشققه

              الطرريقه هي

              فرشه اسنان تكون سوفت ناعمه يعني

              ومقدار كم قطره من زيت الزيتون


              وتقومين تغمسين الفرشه بالزيت وتفركين فيها شفايفك برفق
              لين تشوفين كل الجلد الميت المتشقق بدا يروح

              عقبها بتحسون انها ناعمه

              بعدين حطي أي مرطب شفايف.


              عدة طرق لازالة السواد من الركبتين والكوعين000000000000000

              1-سخنى زيت زيتون على المنطقه السمرى المراد تنطيفها وافركيها بالليمون وقليل من الملح ثم اغسليها وكرريها الى ان يختفى الاسمرار على الاقل استخدميها مرتين فى اليوم.


              2-ليمونه مع شويه زيت زيتون وتبللين القطنه فى الزيت والليمون وتدلكين بها الجسم.


              3-زيت زيتون +ملح ادلكيها على المنطقه السوداء وكرريها لمدة اسبوع وراح تعطيك النعومه والتفتيح.


              4-استعملى الليمون مع الملح كل يوم واحسن شىء اعصرى كميه من الليمون وذوبى فيها الملح وضعيها فى قاروره واحتفظى بها فى الثلاجه وعلى فكره يمكنك اضافة الجلسرين لها للمحافظه على النعومة.
              و بالتوفيق حبيبتي

              تعليق


              • #8
                شـكرا جزيلااا اختي ع المعلومات

                وجزاك اللهـ خيرا

                تعليق


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  اختي اشكرك جزيل الشكر. انه عمل رائع. فقد اتبت ان قلبك ابيض. تريدين كل خير لبنات جنسك. متعك الله بالصحة و العافية.

                  تعليق


                  • #10
                    العفو حبيباتي فهذا حقا يسعدني و شكرا لمروركن

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    يعمل...
                    X