نصائح يومية للعناية بالبشرة في الصيف

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح يومية للعناية بالبشرة في الصيف

    تفرض البشرة، إلى أي نوع انتمت، عناية خاصة لتحافظ على صحتها ورونقها، خصوصاً البشرة الحساسة التي تتأثر أكثر بالعوامل المحيطة بها وتشيخ باكراً. لتجنب الظهور بمظهر مترهل وبائس، إليك مجموعة من النصائح للاعتناء ببشرتك والشعور بالرضى كلما نظرت إلى نفسك في المرآة.
    1. جربي المستحضرات الجديدة
    قبل أن تختاري مستحضراً معيناً للاعتناء ببشرة وجهك ينبغي عليك اجراء اختبار بسيط لتتأكدي من أن هذا المستحضر لن يسبب لك الحساسية؛ ضعي القليل منه عند الجهة الداخلية من ثنية المرفق، ففي هذه المنطقة تكون البشرة رقيقة وقادرة على الاستجابة بطريقة مشابهة لاستجابة بشرة الوجه. ضعي ضمادة أو رباطاً على الكريم ثم أزيليه بعد مرور ساعتين. في حال عدم وجود أي رد فعل، يعني ذلك أن هذا المستحضر يلائم بشرتك. ينصح الاختصاصيون بالانتظار ساعتين بداعي الحذر لكن إذا لم يلائم المستحضر بشرتك سيظهر ذلك غالباً خلال نصف ساعة.
    2. تأكدي من المركّبات الموجودة في كل مستحضر
    يشير الاختصاصيون إلى أنه كلما كان عدد المركّبات الموجودة في المستحضر قليلاً، قلّ معه احتمال ظهور الحساسية أو أي نوع آخر من ردود الفعل. يُذكر أنه في معظم الأحيان تكون المستحضرات «المخصصة للبشرة الحساسة خالية من المواد المعطرة». يُفضل اختيار المستحضرات المعبأة في قوارير على شكل مضخة (عوضاً عن تلك المعبأة في عبوة)، فهي لا تسمح للهواء بالدخول إليها. وبما أن شركات صناعة مستحضرات التجميل ملزمة بذكر المركّبات الموجودة في كل مستحضر، تضطر إلى وضع كمية أقل من المواد الحافظة. إذا كنت تعرفين مسبقاً أنك تعانين من حساسية تجاه مركّب معين ستتأكدين بسهولة من وجوده إذا قرأت لائحة المواد التي تدخل في تركيبة المستحضر (تجدين هذه اللائحة إما على الغلاف وإما على القارورة).
    3. استمعي إلى بشرتك
    هل تعرفين أن بشرتك تستجيب للتغير في درجات الحرارة؟ لا تنتظري إلى أن تكتسي الحمرة خديك لتضعي عليهما كريماً مرطباً. للبشرة ذاكرة أيضاً، إذا تكررت الاعتداءات عليها ستردّ في وقت قريب. لتأخير ظهور تأثيرات هذه الاعتداءات على البشرة يفضّل تجنب حدوثها قدر الامكان. في حال كنت تعانين من بعض المشاكل (الاحمرار، الحساسية...) لا تترددي في استشارة اختصاصي البشرة، قبل أن تصبح هذه العوارض دائمة.
    4. رطّبي بشرتك مرتين يومياً
    المياه غذاء البشرة وسرّ نضارتها. يذكر أن البشرة الحساسة تصبح كذلك لأنها فقدت قدرتها على احتواء المياه، وهذه أبرز ميزاتها. إذا كانت بشرتك حساسة اشربي كمية أكبر من المياه فضلاً عن استعمال سيروم البشرة وكريم النهار بوتيرة أكبر. احتفظي دائماً في حقيبة يدك بقارورة صغيرة من الكريم لاستعماله إذا دعت الحاجة خلال النهار لا سيما إذا كنت تعانين من مشكلة البقع الحمر، فهي تزيد حرارة المنطقة التي تكون موجودة فيها وتفقد بشرتك كمية أكبر من المياه.
    5. تصرفي ببساطة
    هل تجربين دائماً مستحضراً معيناً ثم تكفين عن استعماله؟ تجربين ثلاثة مستحضرات للعناية ببشرة الوجه على أمل أن تتقبل بشرتك مستحضراً واحداً على الأقل؟ حذار فبشرتك توشك أن تشكو من الافراط. تصرفي ببساطة: لا تستعملي مستحضرات متعددة بل استعملي نوع الكريم نفسه في الصباح وفي المساء، وعندما تعتمدين مستحضراً معيناً لا تتوقفي قبل أن تنهيه.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
X