احدث الاكتشافات الطبية: العلاج بالفواكه

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احدث الاكتشافات الطبية: العلاج بالفواكه

    فقر الدم

    يقول خبراء الصحة ان أفضل فاكهة لعلاج هذا المرض هى التين والخوخ المجفف لاحتوائهما على الحديد الذى يساعد على حمل الأوكسجين إلى أجزاء الجسم، ويقلل من إصابته بفقر الدم، وينصح العلماء بتناول ثلاثة تينات فى اليوم لتوفير خمس الكمية المطلوبة يومياً للجسم من الحديد وتناول عشر ثمرات من الخوخ المجفف لتوفير الكمية نفسها التى يحتاجها الجسم ويفضل تناول التين والخوخ المجفف مع ثمار غنية بفيتامين "سى" مثل الحمضيات والتوت.
    فى السياق ذاته أشارت دراسة حديثة أجراها علماء بـ جامعة "ميرلاند" أن التين يساعد على علاج هشاشة العظام لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، وأكدت أن تناول 5 ثمرات من التين الجاف يومياً يساعد على توفير ثلث الكمية المطلوبة من الكالسيوم وكذلك الماغنسيوم الذى يكمل عمل الكالسيوم فى الحماية من هشاشة العظام .






    سوء الهضم

    أفضل فاكهة لعلاج هذا المرض حسب تأكيدات باحثين كنديين هى الأناناس لأنه يحتوى على البروميلين، الذى يساعد على هضم البروتينات ويمكن تناوله بعد وجبة غنية بالعناصر الغذائية.









    البشرة والأسنان المصفرة

    يعتبر التوت التوت الارضي فاكهة مثالية للقيام بهذه المهمة لاحتوائه على بعض الأحماض المنعشة للبشرة المتعبة. وينصح الأطباء أصحاب البشرة الدهنية بأن يدلكوها بنصف ثمرة توت بصورة مباشرة ويؤكدون أن تناول التوت باستمرار يساعد على تنقية البشرة خلال بضعة أيام كما أنه يساعد على تبيض الأسنان وإضفاء لمسة لمعان عليها.






    مشاكل الدورة الشهرية

    يعد الموز أفضل فاكهة لعلاج ذلك حيث يحتوى على نسبة جيدة من فيتامين "بى" تقدر بـ 15% من الكمية المطلوبة يومياً فى الموزة الواحدة ويساعد هذا الفيتامين على علاج أمراض التوتر والاكتئاب والاضطرابات المزاجية التى تصاحب الدورة الشهرية للنساء ويحتوى الموز أيضاً على الكروم الذى يساعد على تنظيم مستوى السكر فى الدم وهو ما يمنع الشهية نحو الحلويات والشوكولاته التى تشعر بها المرأة فى هذه الفترة.

    المشاكل الجلدية

    لمعالجة العروق الحمراء التى تظهر على الجلد اكتشف باحثون بـ جامعة هارفارد أن العنب يساعد على تقوية جدران الأوعية الشعرية الدقيقة وتفادى ظهور العروق الحمراء فى البشرة وأكدوا أن العنب يحتوى على مركبات البابو فلافينويدز التى تساعد على تقوية جدران الأوعية الدموية الدقيقة وتمنع النزيف الدموي الخفيف.








  • #2
    شكرا اختي تفاحة على الموضوع

    تعليق


    • #3
      chokran bazaf fikra mziwna

      تعليق


      • #4
        merci khti
        ربي لا تدرني فردا و انت خير الوارثين

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        شاركي الموضوع

        تقليص

        يعمل...
        X