إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طرق للعناية ببشرتك شتاءً

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طرق للعناية ببشرتك شتاءً

    بشرتك في الشتاء تقابل مشكلات عديدة وصعوبات كثيرة ولا تعرفين كيف تتعاملين معها ولا مع جفافها الشديد ، لا داعي للحيرة والقلق وتابعي معنا السطور القادمة نقدم لكِ فيها طرق للعناية بالبشرة وكيفية التعامل معها في الشتاء .

    ويؤكد خبراء التجميل أن العناية بالبشرة خاصة في فصل الشتاء هي ضرورية وبالغة الأهمية ، حيث تزداد حساسيتها ، وبالتالي تصبح عرضة أكثر للتلوث والجفاف ، فتفقد نضارتها وجمالها ، وبما أن البشرة هي أهم ركن في أركان جمالك وأناقتك ، عليك أن تعتني بها ، وتحرصي على نظافتها دائماً .

    ولتنعمين ببشرة متألقة ونضرة في الشتاء ، إليكِ هذه الإرشادات البسيطة التي تكسب بشرتك الجمال والحيوية الدائمة :

    - استخدمي منظفاً يحتوي على الحليب لتنظيف بشرتك من أي أتربة أو جراثيم عالقة بها، وخاصة إن كانت بشرتك جافة.

    - إذا كنت تعانين من جفاف بشرتك استخدمي الكريمات المرطبة للحصول على بشرة ناعمة، والوقت الأفضل لوضعها في المساء بعد الحصول على حمام ساخن، لكن تجنبي وضعها قبل الخروج من المنزل ، حتي لا تجذب الأتربة والأوساخ .

    - احرصي على استخدام الكريم يومياً وأيضاً قومي بعمل تدليك لبشرتك وجسمك ، واستخدمي زيوت التدليك ، وذلك لتحريك الدورة الدموية ودفع الدم لوجهك، فتحصلين على بشرة وردية بالتالي.

    - لا تغسلي وجهك ولا تستحمي قبل الخروج لمدة ساعة على الأقل لأن الهواء البارد يعمل على إزالة الرطوبة التي اكتسبها جلدك.

    - استخدمي كريم الأساس والبودرة بنسبة قليلة في الشتاء حتى لا تظهر الحبوب والبثور حيث أن المسام في الشتاء لا تتنفس جيداً.

    - وللحصول على بشرة ذات لون وردي جميل ، أضيفي قدر ملعقة من زيت الزيتون إلى كمية من الماء الساخن أثناء الاستحمام ، وإذا كانت بشرتك شديدة الجفاف قومي بتدليكها بزيت الزيتون قبل الاستحمام بربع ساعة.

    المأكولات الصحية تقي بشرتك

    ونظراً لحالة الطقس وتذبذبه بين الحرارة والبرودة هذه الأيام ، يؤكد الأطباء على ضرورة الحفاظ على البشرة وحمايتها في الوقت الحالي وذلك بتكثيف عملية العناية والمتابعة الخاصة ، حيث أشار بحث نشرته مجلة "Propel " إلي أن الحفاظ علي نضارة وجمال بشرتك لا يعني فقط بشرة الوجه بل يقصد بها جلد الجسم كله الذي هو مرآة حقيقية لصحة وحالة الجسم من الداخل وانعكاس للظروف البيئية والمناخية التي يتعرض لها الجسم من الخارج.

    وذكر البحث ، حسب ما ورد بجريدة " الجمهورية " أن الجلد والبشرة أيضاً تتأثر بالحالة النفسية وأنواع الطعام الذي تتناولينه ، لذا احرصي علي أن تتمتعي بحالة ذهنية ونفسية جيدة قدر المستطاع بعيداً عن العصبية والتوتر ، وراعي أن تبتعدي عن المأكولات الدسمة والدهنية والحارة ونظمي مواعيد تناولك الطعام واحرصي علي أن تحصلي علي قسط كاف من النوم ، فالإرهاق والتعب الذي يظهر علي بشرة وجهك وجفاف جلد الجسم كله يمكن أن ينهي أي نمش بعمق ولمدة لا تقل عن 7 ساعات يومياً.

    وبالطبع يجب أن تشربي يومياً ما لا يقل عن لترين من الماء بحد أدني للحفاظ علي صحة أجهزة الجسم وكفاءة الدورة الدموية وحيوية الجلد وطراوته ، وبشكل عام راعي بعض القواعد الأساسية للعناية ببشرة الجسم كله ، وذلك بالاهتمام بالتنظيف المستمر من خلال الصابون الذي يحتوي علي كريم لمنع جفاف البشرة والاغتسال السريع يومياً ، مع ضرورة التنظيم العميق عن طريق الأقنعة المطهرة وكريمات التقشير لبشرة الوجه والرقبة واليدين والجسم كله مرة أو مرتين أسبوعياً ، ولا تذهبي للنوم مطلقاً وعلي وجهك أي بقايا من الماكياج أو آثار الأتربة والتعب والعرق خلال العمل اليومي ، اغتسلي سريعاً وتمتعي بنوم هادئ.

    كريمات الترطيب مهمة

    ولا تنسي عزيزتي دور كريمات الترطيب في الشتاء فهي تساعد بشكل كبير في حماية بشرتك والحفاظ على نضارتها في فصل الشتاء ، لذا استخدمي كريمات الترطيب اليومية وبانتظام واهتمي بوضع الكريمات النهارية التي تحمي بشرتك من عوامل الجو وأشعة الشمس الضارة ، بينما في الليل استخدمي الكريمات الغنية الليلية لتعويض البشرة ما فقدته طوال اليوم واستعادة نضارتها وحيويتها طبعاً بعد شطف البشرة جيداً وإزالة الماكياج والأتربة . وينصحك الأطباء بأن لا تسرفي في الاستحمام ، حيث يكفي الاستحمام مرة كل يومين أو ثلاثة ، كما أنه ينبغي عليكِ خفض حرارة الماء خلال الاستحمام ، لأن الماء الساخن يؤدي لجفاف البشرة، واستعيني بمرطب غني لحفظ رطوبة البشرة الطبيعية أو بمرطب غني بالجليسرين لإشباع البشرة بالرطوبة.

    ويتعين عليكِ أن تنتقي صابون الاستحمام اللطيف والمناسب لبشرتك ، وأن تتجنبي الصابون العادي لأنه يفقد بشرتك زيوتها الطبيعية ، فلابد من أن تستعملي ملطف جيد بعد الاستحمام ، واختاري كريم يومي جيد يحتوي على نسبة كبيرة من الزنك لتكون حاجزاً ضد العوامل المضرة بالبشرة.

    والآن نقدم لكِ عزيزتي بعض الأقنعة المفيدة التي تساعد على نضارة وحيوية بشرتك في الشتاء وتقضي على جفافها بشكل سريع وإمكانيات بسيطة :

    ماسك الخيار بعسل النحل

    المكونات :

    خيارة طازجة 2 ملعقة عسل نحل

    الطريقة :

    اهرسي خيارة طازجة في الخلاط ثم أضيفي إليها ملعقتا عسل نحل صغيرة ، ثم ضعيه على بشرة وجهك وعنقك ، ويستمر هذا الماسك لمدة 15 دقيقة ثم يدلك جيداً وبعد ذلك يزال بالماء الفاتر باستخدام قطعة قطن مشبعة باللبن الدافئ ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف.

    قناع عسل النحل بالخميرة

    المكونات :

    ملعقة عسل نحل قرصين خميرة ملعقة حليب

    الطريقة :

    تمزج المكونات جيداً إلى أن يصبح دهان أملس ، يوضع على بشرتك وعنقك بفرشاة مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين ، و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات ثم البارد.






    ابتسم .. فالله ربك ولن يخذلك أبدًا

  • #2
    اللهم اظهر محاسني لزوجي واظهر محاسنه لي واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني
    اللهم سخر لي زوجي وسخرني له وباركه فيني وبارك لي فيه
    اللهم كما سخرت الريح لسليمان وكما سخرت البحر لموسى وكما سخرت جبريل لسيدنا محمد سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده اللهم كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم اللهم جملني في عينه واجعله سكنا لي واجعلني سكن له واجعل بيننا مودة ورحمة انك على كل شيء قدير

    تعليق


    • #3
      شكرا خيتي على النصائح جزاك الله خيرا





      "" قد يتحول كل شيء ضدك ويبقى الله معك فكن مع الله يكون كل شيء معك "

      تعليق


      • #4
        chokerane likome netoma li dekhaleto 9eritohe
        ابتسم .. فالله ربك ولن يخذلك أبدًا

        تعليق


        • #5
          اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه

          تعليق


          • #6
            مشكورةاختي على هذه النصائح
            سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك انت على كل شئ قديرأستغفرك وأتوب إليك
            sigpic

            تعليق


            • #7
              جزاكي الله اختي

              تعليق

              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

              يعمل...
              X