إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احتفظي ببشرة ناااااااعمة انيقتي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احتفظي ببشرة ناااااااعمة انيقتي

    [frame="10 80"]
    احتفظي ببشرة ناعمة

    [/frame]

    [frame="10 80"]







    تعكس [glint]بشرتك[/glint] مدى سلامة بدنك وصحته. فعندما تبدو [blink]بشرتنا [/blink]في حالة جيدة، يشعرنا ذلك بالثقة والطمأنينة. ورغم أن قساوة الأجواء بوسعها ان تترك بصماتها السلبية واضحة على [glint]البشرة[/glint]، لكن هناك الكثير مما في وسعك القيام به للاحتفاظ بنعومة [glint]بشرتك[/glint].







    ومن السهولة بمكان ان نقع فريسة للاعلانات التي تروج الكريمات الباهضة الثمن التي تنمي النفس بشباب دائم و[blink]بشرة[/blink] خال من التجاعيد. وقلقنا على [glint]بشرتنا[/glint] يؤثر على سلوكنا على أوجه عديدة، بغض النظر عن الأعمار التي نصل إليها. فبينما تقلق الشابات من البثور والبقع تخشى من هن في الثلاثينات من العمر الخطوط والتجاعيد.







    و يعكس مظهر [glint]البشرة[/glint] الكثير عن نفسياتنا. فكلنا نبادر إلى أي تقييم سريع لمن نلتقي بهم أول مرة. فالشعر الجميل و[blink]البشرة[/blink] الصحية تعطي انطباعاً جيداً عن الشخصية. ومما يثلج الصدر هو ما تقوله الابحاث الأخيرة، وهو أنه بوسعنا تحقيق ذلك وبصورة طبيعية وفي كل مرحلة من مراحل العمر. ف[blink]البشرة[/blink] النضرة تقول أنه صاحبتها تتمتع بصحة وعافية.







    مالذي ينبغي عليك عمله كي تحتفظ [blink]بشرتك[/blink] بنضارتها وشبابها وحيويتها؟







    [glint]البشرة[/glint] هي أكبر عضو في جسم الانسان، وهي تؤدي الكثير من الوظائف. فهذا الجزء الجميل المضاد لتسرب الماء والمنظم لحرارة الجسم، هو الذي يحتفظ بالأعضاء الاخرى ملمومة لبعضها البعض، وهو الذي يحمي ضد الأذى الخارجي والصدمات والإلتهابات وغزو الأمراض الأخرى. وهو العضو الوحيد الذي يمتلك قدرة فائقة على لأم الجروح التي يصاب بها. لهذا فمن الإنصاف القول إن [glint]البشرة[/glint] تمارس دوراً مركزياً في المحافظة على جمالك، إلى جانب المظهر الكلي الذي نتمتع به.







    لذا فمن الطبيعي أن نتساءل: كيف بوسعنا أن نعتني [blink]ببشرتنا [/blink]ونحميها كي تستمر في الاحتفاظ بنضارتها وتجددها؟







    كل شئ نتناوله له تأثير مباشر على [glint]بشرتك[/glint]، وكل ما تضعينه أو لا تضعينه في جوفك يؤثر على نضارة [blink]بشرتك[/blink]. على سبيل المثال لا الحصر، تخفي [blur]بشرة[/blur] مسدودة ومملوءة بالبقع حمية يغلب عليها الأطعمة السكرية والدهنية وتلك المصنعة. الأمر المثير للدهشة هو أن في وسعك عمل الكثير لبشرتك من خلال تغيير بسيط في سلوكك وأكلك، هذا إلى جانب العناصر الخارجية المؤثرة مثل دخان التبغ، وابخرة السيارات والمكيفات الهوائية، ناهيك عن شاشات الفيديو والحاسوب والتعرض المكثف لأشعة الشمس، جميعها ذات تأثيرات مباشرة عن [glint]بشرتك[/glint].







    مالذي يجب تناوله؟







    بشكل عام الخطوط الرئيسية للوجبات الصحية الشاملة يمكن تطبيقها على متطلبات سلامة [blink]البشرة[/blink] ونضارته، تناولي خمس وجبات من الفواكه والخضار يومياً. فالخضروات والفواكه تعتبران من أفضل مضادات الأمراض الطبيعية.







    الخضروات والفواكه


    يعتبر التفاح من المصادر الغنية بفيتامينات ج إلى جانب كونه يحتوي على أحد الآليات المذيبة المعروف باسم بكتين، من أفضل المذيبات للسموم ناهيك عن إبراء [blink]البشرة[/blink].لذلك فمن المحبذ تناول تفاحة واحدة كل يوم.











    أما المشمش فهو الآخر فاكهة جيدة طازجاً كان أم مجففاً وهو من الفاكهة الغنية بمصادر الكارتين والحديد إلى جانب وظيفتها كمنظف ل[blink]لبشرة[/blink]، وهي أيضاً فاكهة مفيدة لإنهاء الامساك او القبض.







    وإلى جانب كونه مصدراً غنياً للتزود بالطاقة، يعتبر الموز من الفاكهة الغنية بمصادر البوتاسيوم وفيتامين أ، وفيتامين ج، والكاليسيوم والزنك وحامض الفوليك واليستين، وجمعها عناصر مهمة للحفاظ على جمال [glint]البشرة[/glint] ونضارته.







    وكل أنواع فواكه البيريز (berries) مفيدة [glint]للبشرة[/glint]. فثمر العليق (Black Berries) وهي من الفواكه التي يعصي الحصول عليها في منطقة الخليج هي غنية بفيتامين ج، وحيدة لتنظيف الدم للتخلص من الزيادات المخاطية في الالتهابات – أما فاكهة (blueberry) فهي الاخرى مصدراً من المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن وإلى جانب مكافحتها لبقة [blink]البشرة[/blink] وتشوهاته.







    وبوسعك تناول طبق من سلطة الفواكه بين الوجبات الخفيفة ويمكن أن يشتمل ذلك على فواكه مثل التين والغريب فروت والعنب والكيوي والشمام والأناناس.







    ويعتبر الليمون من أفضل مصفيات [glint]البشرة[/glint] خاصة عندما يضاف ضعفه من الفواكه التي تحتوي على فيتامين ج (2) مثل البرتقال. وانصحك بأن تولي بشرتك الاهتمام الذي يستحقه بأن تبدأي يومك بتناول كاس من الماء الدافئ المضاف شريحة من الليمون إلى جانب كاس آخر من عصير الليمون الطازج.







    واضبي على تناول طبق سلطة منوعة كل يوم وإياك أن تنسي تناول الخضروات المطبوخة بالبخار او المسلوقة.







    إضافات


    تناولي وبشكل يومي نوعية ممتازة مثل Perme Plus لضمان أنك تتناولي أفضل الجرعات من الفيتامينات والمعادن والمذيبات ومضادات التسمم. الكثير من الأنواع الرخيصة تحتوي على مستويات متدنية من المكونات النشطة. لذلك فمن الضرورة التمعن فيما هو مدون على العلب أو القنينات. للتأكد من انك قد حصلت لقاء ما كنت تبحثين عنه ودفعت مقابله.











    فالاضافات ذات النوعيات الجيدة لديها طاقة اعادة خلق الخلايا الامر الذي من شأنه تحسين حالة [blink]البشرة[/blink]والحد من انتشار علامات الشيخوخة. أما لمعالجة البثور وآثار الجروح القديمة الملتئمة فأفضل علاج هو مسح مكانها بقليل من زيت طبيعي يحتوي على فيتامين E.







    لفحات الشمس


    التعرض لأشعة الشمس لفترات قصير ة امر جيد ومطلوب للحصول على ما تحتاجه [blink]البشرة[/blink] من فيتامين ج. لكن اطالة مدة التعرض لحمامات الشمس تدمر [glint]البشرة[/glint] وتجعله يشيخ على نحو دائم. ويبدو أن أجهزة الاعلام ما تزال تجهل ذلك، وهذا يفسر استمرار عرضها للصور الجميلة التي تظهر فيها الشابات وقد اكتسبت جلودهن اللون البرونزي. وهذا ما يجعل الأشخاص الذين يمضون أوقاتهم في حمامات الشمس يشيخون بسرعة وأمام أعيننا – لذلك حاولي دائماً استخدام موانع لأشعة الشمس على وجهك ويديك كي تضمنين سلامتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية. وننصحك بأن تحمي عينيك بأنواع جيدة من النظارات الشمسية.











    فاكتساب اللون البرونزي أمر محبب لكن لماذا تكوين [blink]بشرتك [/blink]لاكتبساب ذلك اللون طالما بوسعك تحقيق ذلك خلال نصف ساعة باستخدام احدى المركبات الصناعية التي تقوم بذلك ومتوفرة في الاسواق.







    البشرة تعشق الماء


    يكون الماء 60% من[blink] بشرتك، [/blink]لذلك فمن الطبيعي أن تعشق بشرتك الماء. فالتجفاف يترك بصماته واضحة على بشرتك. تناولي ما لا يقل عن لترين أو ما يعادل 8 كؤوس من الماء يومياً – اتركي قارورة ماء في سيارتك لتناول الماء متى ما أردت. ومن المعروف جيداً ان المشروبات الكحولية تجفف[glint] البشرة، [/glint]وتسبب ايضاً تكسر الأوردة وظهور البثور. كذلك الأمر بالنسبة للمشروبات التي تحتوي على الكافيين فهي الأخرى تسبب التجفاف وذلك اضيف إلى كمية الماء التي تشربينها كأساً واحداً مقابل كل فنجان شاي أو قهوة تتناولينه أو حتى عند تناولك علبة واحدة من المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين مثل الكولا.











    التمارين الرياضية


    مارسي بعض التمارين الرياضية يومياً، وراقبي كيف ستكون [glint]بشرتك[/glint] نظرة وحيوية بعدها فالتمارين الرياضية تنعش الدورة الدموية وتغذي خلايا الجسم بالمزيد من الأوكسجين. لماذا لا تحاولي الحصول على نسخة مجانية من تعليمات تمارين الوجه، الصباحية السريعة. كل ما يتطلبه الأمر بضع دقائق تخصصينها للقيام بها قبل مغادرتك الفراش عندما تنهضين في الصباح.











    النوم


    يعيد جسدك بناء نفسه واستعادة وضعيته أثناء نومك لذلك ننصحك بالاسترخاء واخذ فترات طويلة من النوم. تحاشي النوم في أوضاع تضغطين فيها على وجهك فهذا من شأنه أن يسبب خطوط النوم.











    أوقفي التدخين(اذا كنت تدخنين:))


    يعاني المدخنون لفترة طويلة من التجعدات والتعقيدات والخطوت التي تحيط بالفم، ولعل في ذلك من الأسباب الكافية للامتناع عن التدخين.










    العناية الجيدة [blink]بالبشرة[/blink]


    واظبي على العناية ب[glint]بشرتك[/glint]– استخدمي المنتجات للقيام بالتنظيف والترطبيب والقشر. وهناك أنواع كثيرة من تلك المنتجات مما يتيح لك حرية الاختيار والاختيار الصحيح. ابحثي عن تلك المنتجات التي نتاسب نوع [blink]بشرتك[/blink]. والكثير من سكان المناطق الحارة يستخدمون المكيفات الهوائية التي تسبب تجفاف [blink]البشرة[/blink]. ربم تحتاجين إلى استخدام بعض المقشرات التي تزيل بقايا[glint]البشرة [/glint]الميتة لاتاحة الفرصة أمام المرطبات كي تنقذ خلايا[blink] البشرة [/blink]وأداء عملها.







    كما أن التدليك اليومي له آثار سحرية لابقاء [glint]البشرة[/glint] حيويةاً وشابةونضرة لقد قابلت سيدة مسنة بلغت الثمانين من العمر، ورغم ذلك فقد كان[blink] بشرتها [/blink]نضراً، وعندما بادرتها بالسؤال عن السر وراء ذلك. فأجابت، بأن ذلك من فوائد التدليك البسيط اليومي [glint]للبشرة [/glint]طيلة الفترة المديدة من عمرها وهو أمر ورثته عن أمها.

    [/frame]












    .

  • #2
    [frame="7 80"]
    [marq="3;up;3;scroll"]
    مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه
    [/frame]
    [/marq]

    تعليق


    • #3
      تبارك الله الحبيبة عالموضوع



      تقبلي مرورى

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X