إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حمام البخاري للوجه وفوائده

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حمام البخاري للوجه وفوائده

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهم فوائد حمام البخار للوجه هي زيادة تنشيط وتحسين الدورة الدموية في البشرة ،والعمل على


    تفتيح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة والمواد الضارة ... من أجل الحصول على بشره نظيفة بطريقه مثالية ...

    ملاحظات أثناء عمل حمام البخار


    (1) قبل استخدام حمام البخار يجب غسل الوجه جيدا وإزالة جميع مواد الماكياج... ثم تغطية شعر الرأس بواسطة فوطة أو إيشارب لمنع تسرب البخار إليه وكذلك التركيز على بشرة الوجه .

    (2) بعد الانتهاء من حمام البخار الذي تتراوح فترته من 10 إلى 15 دقيقة ... يجفف الوجه تماما ثم يوضع عليه مباشرة الكريمات أو المواد العلاجية المحضرة لعمل القناع إذا احتاج الأمر لذلك ... وإذا لم تستخدم هذه المواد العلاجية أو أقنعة الجمال ... يجب غسل الوجه بالماء البارد .

    (3) إذا كانت البشرة جافة يفضل استعمال الكولد كريم ... أما إذا كانت دهنية فيستخدم الفانشينج ... إذا كانت عادية تمسح البشرة بماء الورد فقط ... وفى الحالتين الأولى والثانية يراعي إزالة الكريمات بعد مرور عشر دقائق حيث تكون البشرة قد أخذت كفايتها تماما ووصلت إلى درجة التشبع .

    (4) إذا كانت البشرة مصابة بأي التهابات أو حب شباب أو البقع الملونة، فينبغي استخدام الدواء أو الدهانات الخاصة بعلاج مثل هذه الحالات عقب الانتهاء من حمام البخار مباشرة حيث تكون جميع المسام متفتحة .. ولديها الاستعداد التام لتقبل مثل هذه المواد العلاجية .

    (5) بعد إزالة مواد العلاج أو الكريمات أو أقنعة التجميل يفضل استخدام لوسيون قابض للمسام حتى تقفل مسام البشرة كما كانت قبل الحمام أو استخدام لبن الجمال لزيادة الحصول على بشرة ناعمة ...أو استخدام ماء بارد أو ثلج .

    يجب بعد الانتهاء من الخطوات السابقة عدم وضع أي مواد للماكياج، ولكن تترك البشرة فتره كافيه من الوقت بغرض مساعدتها على الراحة التامة ... وبعد ذلك يستخدم الماكياج بشكل بسيط جدا


  • #2
    شكرا جزيلا اختي على هده النصائح

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لكي أختي خديجة على المرور

      تعليق


      • #4
        أختيkaima شكرا على هذا الموضوع الذي يفيد الكثير من الأخوات ولكن هناك فقط ملاحظة صغيرة ألا وهي أن الغاية من حمام البخار للوجه ليس فتح المسام فقط ولكن انه يعمل على ترطيب القشرة الميتة فلهذا يجب قبل من وضع المرطبات أو أي مستحضر كيفما كان أن نقوم بعملية التقشير goumage التي نقوم بها بعدة طرق أسهلها فرك الوجه باليديك بحركة دائرية و من الأسفل الى الفوق أي من جهة الدقن الى الجبهة و بعدها يجب غسل الوجه مرة بماء دافئ و مرة بماء بارد حتى يأخد نضارة و بهاء وبعدها فلكل الخيار في وضع المكياج .

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا أختي عزة الاسلام على الأضافة

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة karima
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا أختي عزة الاسلام على الأضافة
            و الله يشهد أني أحبكن فيه و هذا الحب هو الذي يدفعنا الى الاستمرار في التواصل من خلال هذه الساحة المباركة

            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            يعمل...
            X