جديد ... مستحضرات عضوية للعناية بالبشرة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جديد ... مستحضرات عضوية للعناية بالبشرة

    جديد ... مستحضرات عضوية للعناية بالبشرة





    أنت بحاجة حقاً إلى استعمال مستحضرات تجميل مليئة بمواد كيماوية؟ ربما حان الوقت لتخلصي جسمك من السموم بفضل مجموعة جديدة من المستحضرات العضوية شديدة الفاعلية.

    ها أنت تنظفين وجهك، ترطبينه، تضعين عليه كريم النهار وكريماً مقاوماً للتجاعيد ثم قبل الخروج من المنزل تستعملين كريماً يقي بشرتك من أشعة الشمس وطناً من الماكياج. وعندما تعودين مساء تستعملين مستحضرات تجميل لتنظيف وجهك وإزالة الماكياج عنه، ثم كريماً مرطباً وكريماً ليلياً وكريماً آخر لمقاومة التجاعيد. في النهاية، تكونين وضعت على وجهك حوالى 20 مستحضراً يحتوي على مواد كيماوية.

    63 في المئة من الناس حول العالم بشرتهم حساسة، وربما يعزى ذلك إلى المستحضرات التي يستعملونها والبيئة الملوثة التي يعيشون فيها.

    عمق البشرة

    تعتقدين أن ما تضعينه على بشرتك يقف عند هذه الحدود لكن هذا خطأ. ما عليك إلا التفكير في العلاج بالهرمونات البديلة أو بلصقات النيكوتين وستدركين أن المواد الكيماوية على اختلاف أنواعها تتسرب عبر البشرة التي تمتصها وتدخل مجرى الدم. تبين من خلال دراسات متعددة أجريت على مدى السنوات الخمس الماضية أن المواد الكيماوية الضارة على غرار البارابين الذي يُستعمل غالباً في مستحضرات التجميل قادرة على التسرب إلى داخل الجسم عبر البشرة.

    مما لا شك فيه أن شركات مستحضرات التجميل لا تتقصد انتاج مستحضرات عناية بالبشرة تحتوي على السموم، وإذا استعملت عدداً محدوداً من المنتجات لن تكون لذلك خطورة كبيرة. لكن إذا كنت تستعملين يومياً 20 منتجاً، وكل واحد يدخل إلى بشرتك كميات صغيرة من المكونات الضارة، يؤدي ذلك في نهاية المطاف إلى إدخال مجموعة كبيرة من المواد الضارة والسامة إلى جسمك.

    كذلك، يمتص الجسم بسهولة وبسرعة المواد الحافظة على غرار الميثيل بارابين، الإيثيل بارابين، البروبيل بارابين، البوتيل بارابين والآيزو بارابين التي تشبه هرمون الإستروجين، ما قد يؤثر على مستويات الهرمونات في الجسم.

    الفورمالدهيد مادة حافظة أخرى تُستعمل غالباً في مستحضرات التجميل. تصنفها الولايات المتحدة بأنها مسببة للسرطان. ويسبب بعض الملونات والعطور الاصطناعية حساسية البشرة، الأرجيات والأكزيما، فضلاً عن الصعوبات في التنفس كالربو، والشعور بالغضب والاكتئاب.

    بدائل طبيعية

    إذا أردت تخليص جسمك من السموم والمواد الضارة، يُفضّل أن تؤثري المركبات الطبيعية وتختاري مستحضرات عضوية للعناية بالبشرة. لجأ الاتحاد الأوروبي حديثاً إلى فرض مجموعة من المعايير على مستحضرات التجميل العضوية الطبيعية، مثل ضرورة وضع ختم موثوق على غرار ختم كل منSoil Association، Ecocert، Cosmos-Organic، Cosmos-Natural على غلاف مستحضرات التجميل العضوية الجديدة الخاضعة للمعايير التي حددها الاتحاد. بهذه الطريقة بات الجميع قادراً على الحصول على مستحضرات طبيعية موثوقة. لكن فيما يرغب المدافعون عن البيئة في رؤية الناس يشنون حملة على المواد الكيماوية، لن يفعل معظمهم ذلك حتى تُثبت فاعلية المستحضرات العضوية ويروا نتائجها الملموسة.

    اثبات علمي

    أجرت جامعة كينغستون اختبارات على أحد الكريمات العضوية لاكتشاف فاعليته. وتبين أنه يحتوي على 16 نوعاً مختلفاً من مضادات الأكسدة النباتية، كذلك ثبتت فاعليته في التخفيف من الخطوط والتجاعيد، إضافة إلى كونه ملائماً جداً للبشرة المتضررة ويتمتع بقدرة كبيرة على مكافحة الميكروبات.

    يقول مصنعو هذا الكريم إنه من خلال العلم، {تمكنّا من أن نظهر جودة المكونات التي نستعملها وفاعلية التركيبات التي نبتكرها في التوصل إلى مستحضر عضوي طبيعي قادر على إعطاء النتيجة نفسها التي يعطيها كريم مليء بمواد كيماوية}.


  • #2
    مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه

    تعليق


    • #3
      مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
      { رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ } (89) سورة الأنبياء
      اللهم زدني قربا اليك

      اللهم اجعلني من الصابرين
      واجعلني من الشاكرين
      اجعلني فى عيني صغيرا
      وفى اعين الناس كبيرا
      اللهم اغفر ذنبي وطهر قلبي وحصن فرجي اللهم سخر لي زوجا صالحا

      تعليق


      • #4
        العفو شكرا لمروركن يا الغاليات

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        شاركي الموضوع

        تقليص

        يعمل...
        X