إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سبحان الله ،، حتى حب الشباب له فوائد !!!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سبحان الله ،، حتى حب الشباب له فوائد !!!

    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .

    يقول العلماء إن البكتيريا التي تسبب حب الشباب يمكن أن تحمي المتعرضين لها من الالتهابات المرضية المختلفة، والأورام السرطانية، في مراحل الحياة اللاحقة.
    ويرى العلماء أن وجود هذه الجراثيم، التي تعرف علميا باسم بكتيريا بروبيوني، له تأثير إيجابي على جهاز المناعة، إذ يحفزه حتى يصبح أكثر فاعلية في التعامل مع الالتهابات والأمراض التي قد يتعرض لها الجسم لاحقا.


    ويبدو، حسب العلماء، أن بكتيريا بروبيوني تنشط فاعلية بعض أنواع كريات الدم البيضاء التي لها دور أساسي في استجابات جهاز المناعة لمخاطر الالتهابات والأمراض المختلفة.

    وهذا الخلايا متخصصة في محاربة البكتيريا والفيروسات، ويمكن أيضا أن تكون فعالة في مواجهة الخلايا السرطانية.

    وتقول الدكتورة آن ايدي، من مركز بحوث الجلد في جامعة ليدز، إن هناك دلائل تشير إلى أن خلايا الجلد المتسرطنة أقل شيوعا عند من تعرض للإصابة ببكتيريا حب الشباب.

    مؤشرات البلوغ

    يشار إلى أن العلماء أثبتوا أن بكتيريا بروبيوني يمكن أن تنشط قبل فترة أطول بكثير من بوادر مظاهر البلوغ المختلفة، بل بينت البحوث أن بعض الأطفال بعمر السادسة يمكن أن يصابوا ببكتيريا حب الشباب.

    ويأمل الفريق العلمي برئاسة الدكتورة ايدي، الذي ينشر بحثه في مجلة ميكروبيولوجي توداي العلمية، في تطوير نوع من الفحوص يمكن من خلالها التنبؤ بقرب وقوع الإصابة بهذه البكتيريا حتى يصبح أمر معالجتها أسهل.

    لكنها تتفق مع القول بأن معالجة حب الشباب، الذي يمكن أن يتسبب في بعض الحالات بتشويه الوجه، يمكن أن يكون له تأثير سلبي من جوانب أخرى.

    وتقول إن حب الشباب ربما كان الثمن الذي يمكن أن يدفع للحصول على جهاز مناعة قوي وقادر على مكافحة أمراض أخطر في الحياة اللاحقة، وخصوصا الأورام السرطانية.

    ويعرف عن حب الشباب أنه مرض يصيب المسامات الصغيرة جدا الموجودة على سطح الجلد واللصيقة بالشعر، حيث يلتف حول كل مسام عدد من الغدد التي تفرز مكونا دهنيا وقائيا.

    وفي حال إنتاج كميات مفرطة من هذه الدهون تتعرض المسامات إلى الانغلاق وبالتالي توفر فرص نمو وانتشار بكتيريا بروبيوني.

    وتتسبب الافرازات الكيماوية التي تنتجها البكتيريا في التهابات جلدية، وهو ما يؤدي لاحقا إلى ظهور البقع الملتهبة التي تعرف بحب الشباب.


    لكن هذا ما يعني انكم ما تتعالجون عن حب الشباب ^_^

    م
    ن
    ق
    و
    ل
    sigpic
    من الجميل ان تبتسم ودموعك على وشك الانهيار

  • #2
    افرحو يا اصحاب حب الشباب

    انا اولهم

    هههههههه


    شكرا اختي

    تعليق


    • #3
      شكرا لكي على المرور
      sigpic
      من الجميل ان تبتسم ودموعك على وشك الانهيار

      تعليق


      • #4
        wlah akhti hta frhtini




        [IM]



        البَنــت الصحراوية.... بنـت شَيـوخ !وكﻶمهآ كـﻶم ... شمَوخ . .وكل من شَآفهآ يدوَخ *_^ بنت عز ... مـآ تنهَز . . ^^ بنت نآس .. مآ تندآسمن نسل صحراوي ... وتآج ع آلرآَس (=بنت آمَهآ ... ومحدآ بيفهمَهآ . .رآفعه حآجبَهآ ... ومحدآ عآجبهــآ يسعد .. .آﻵم آلي جآبتهــآ . . ?وينـصر آﻵرض آللــَي طلعتهآ

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X