من فضلكم ما هو لانولين

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من فضلكم ما هو لانولين

    مساء الخير يا عزيزاتي
    قرات كثيرا عن لانولين انه يدخل في صنع الكريمات الطبيعية المضادة للتجاعيد.فهل تفيدونني عنه واين اجده في المغرب؟
    مع الشكر الجزيل

  • #2
    يوضح د.مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس، أن اللانولين مرطب الجلد الشهير هو أصلاً دهون الصوف، وهى مادة صفراء دهنية تعمل كمرطب لجلود الماشية والأغنام، وكعازل ضد الماء وحرارة الجو الخارجية.

    ويفرز اللانولين بواسطة الغدد الدهنية الموجودة فى جلد الحيوانات ذوات الصوف، وهو عبارة عن (كحوليات، دهون من الكوليسترول ومشتقات الأحماض الدهنية)، ويعطى الصوف من 5 إلى 25% لانولين.

    ويوضح دكتور مجدى أن اللانولين الخام يحتوى على مجموعة من كحوليات الصوف المسئولة عن الحساسية، وبعض المضادات الحيوية التى يتعرض لها الحيوان.

    ويستخرج من الصوف اللانولين الطبى النقى المعدل كيمائياً والحساسيه له أقل من الحساسية للصوف الطبيعى أو اللانولين الخام، ومن الممكن أن يسبب اللانولين غير نقى حساسية مفرطة فى ذوى الحساسيه للصوف.

    كما يستخدم اللانولين الطبى فى مستحضرات التجميل وبعض الشامبوهات، مرطبات الجلد وكريمات علاج تشقق حلمة ثدى الأم المرضع ولعلاج جفاف وتشقق الشفتين، ويضاف إلى حفاضات الأطفال، كريمات البحر، مزيلات الماكياج، إسبراى الشعر، كريمات الحلاقة، لوشان (سأسأة) الرضع، كريمات الحفاضة لعلاج الحروق البسيطة وخشونة القدمين والجروح الجلدية البسطة، ويستخدم أيضاً كمادة أساسية مع بعض المراهم، لتسهيل امتصاص الجلد لهذه المراهم.

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X