إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استعمال الصقلة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استعمال الصقلة

إشتريت الصقلة أو معرفتش كيفاش نستعملها هو قال ليا ديريها مع الصابون البلدي للي عرفت كيفاشكتستعمل تفيدني ولها جزيل الشكر
    الخير فيما إختاره الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة

بصراحة

أول مرة نسمع على الصقلة

نتمنى من الأخوات الأنيقات يفيدوكي

لك مني أرق تحية

دمت بود

merci
      الخير فيما إختاره الله

مع الصابون البلدي ودهني بها اختي لحمك
        [

merci okheti
          الخير فيما إختاره الله

diriha m3a saboun ochwia dyal ma aw ma ward

نعيش كـ البحر بالعمق والشفافية ...أعماقنا .. كـ أعماقه .. !

ولا يُجيد فهمنا إلا من غاص .. بأعماقنا..وتمكن من فهمنا ..

و هكذا يكون حال أرواحنا ..سهلة ...ممتنعة ....واضحة .. وغامضة..

ولا يُدركها .. إلا من يريد إدراكها ..بـ صدق !

mafhamtch achnahiya so9la , ana kan3raf so9la dyal lfedda safi , fidouni ila 3andkoum chi ma3louma

الصقلة كنا كنحكو بها الصواني المعدن

اختي الصقلة ديال الحمام كتخلطيها بماء الورد او الصابون البلدي و تطليها للجسم ديالك و تبقاي بها شوية و من بعد تشليها و تحكي

ربي لا تذرني فردا و انت خير الوارثين

اخواتي الصقلة هي خلطة كانوا يديروها ناس زمان فالحمام و هي كتخرج الجسم رطب و زوين و هاد الصقلة ولات مشهورة حتى خارج المغرب بحيث ان السعوديات و الخليجيات كيطلبوها بزاف
                    بعض مكوناتها : الداد - العكر الفاسي - الحنة - البيض - زعفران شعرة و بعض الاعشاب الاخرى .. هاد المكونات اللي قلت غير باش تاخدو فكرة عن الصقلة

المشاركة الأصلية بواسطة أريج المغرب مشاهدة المشاركة
                      اخواتي الصقلة هي خلطة كانوا يديروها ناس زمان فالحمام و هي كتخرج الجسم رطب و زوين و هاد الصقلة ولات مشهورة حتى خارج المغرب بحيث ان السعوديات و الخليجيات كيطلبوها بزاف
                      بعض مكوناتها : الداد - العكر الفاسي - الحنة - البيض - زعفران شعرة و بعض الاعشاب الاخرى .. هاد المكونات اللي قلت غير باش تاخدو فكرة عن الصقلة
                      مشكوره اخت أريج الله يجازيك خير ويجعله في ميزان حسنات كملي خيرك وقوليلنا كل الأعشاب اللي تتكون في الصقله لتعم الفائده لان مو كل العضوات تيعرفو الصقله وانا وحده منهم أول مره تنسمع عنها وبصراحه باغا نجربها الله يطول عمرك ويرضى عليك

عِندمَا تُمسكُ سَيفاً لِتقْتُلني ..

إحذرْ أن يَجْرَح يَدُكَ فتُؤلمُنِي ..

شكراً لك اختي فين امكن نشريوها واش عند العطار جزاكن الله خيرا

اخواتي انا غنكتب ليكم الطريقة نقلا عن احدى الاخوات في منتدى اخر و انا شخصيا عاد كنوجدها و لكن عندي فكرة عليها من قبل

الصقلة كما قدمت وصفاتها تلك الاخت مشكورة (للاسف لا اذكر اسمها ) هي كالتالي :

المرحلة الاولى :

كل هذه المواد مشمسة و مطحونة و مغربلة : الفول - الحمص - زريعة الدلاح - زريعة البطيخ - لوز المشماش - قطعة من البديع القديم الحر - القليل من السرغينة - القليل من الداد الابيض - القليل من اوراق الحنة و الزعفران شعرة .

المرحلة الثانية :

نضيف لما سبق العكر الفاسي و بيضة او 2 بلديين بقشورهم , ثم نخلط جيدا و نضع الكل تحت الشمس مرة اخرى .. ملي تيبس عليه البيض نعاودو نطحنو كلشي .. ثم نغربلوه

المرحلة الثالثة :

ملي تمشي للحمام او البيت خدي القليل منه بعدما تكوني احتفظتي بالكمية كلها في قرعة ديال الزاج .. داك الشوية اللي ديتي معك للحمام فزكيه بماء الورد و ديريه على الجسم او خلطيه بالصابون البلدي و طليه قبل التقسير
                          و النتيجة باذن الله زوينة بزاف

اخواتي هادي هي الصقلة كيف خديتها من عند الاخت اللي قلت ليكم و لكن راه كتختلف من حيث المكونات من سيدة لاخرى يعني كاين اللي كيصاوبها بطرق اخرى

ياله شي دعيوة مزيانة الله يجازيكم بخير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غاليتي أريج المغرب

جزاك الله خيرا

على المعلومات القيمة

والمفيدة

سلمت يدااااك

لا تحرمينا من جديدك المميز

لك مني تحية بعبق الزهووووور
                            دمت بود

المشاركة الأصلية بواسطة أريج المغرب مشاهدة المشاركة
                              اخواتي انا غنكتب ليكم الطريقة نقلا عن احدى الاخوات في منتدى اخر و انا شخصيا عاد كنوجدها و لكن عندي فكرة عليها من قبل

الصقلة كما قدمت وصفاتها تلك الاخت مشكورة (للاسف لا اذكر اسمها ) هي كالتالي :

المرحلة الاولى :

كل هذه المواد مشمسة و مطحونة و مغربلة : الفول - الحمص - زريعة الدلاح - زريعة البطيخ - لوز المشماش - قطعة من البديع القديم الحر - القليل من السرغينة - القليل من الداد الابيض - القليل من اوراق الحنة و الزعفران شعرة .

المرحلة الثانية :

نضيف لما سبق العكر الفاسي و بيضة او 2 بلديين بقشورهم , ثم نخلط جيدا و نضع الكل تحت الشمس مرة اخرى .. ملي تيبس عليه البيض نعاودو نطحنو كلشي .. ثم نغربلوه

المرحلة الثالثة :

ملي تمشي للحمام او البيت خدي القليل منه بعدما تكوني احتفظتي بالكمية كلها في قرعة ديال الزاج .. داك الشوية اللي ديتي معك للحمام فزكيه بماء الورد و ديريه على الجسم او خلطيه بالصابون البلدي و طليه قبل التقسير
                              و النتيجة باذن الله زوينة بزاف

اخواتي هادي هي الصقلة كيف خديتها من عند الاخت اللي قلت ليكم و لكن راه كتختلف من حيث المكونات من سيدة لاخرى يعني كاين اللي كيصاوبها بطرق اخرى

ياله شي دعيوة مزيانة الله يجازيكم بخير
                              جزاك الله خيرا على الوصفه جعله الله في ميزان حسناتك

عِندمَا تُمسكُ سَيفاً لِتقْتُلني ..

إحذرْ أن يَجْرَح يَدُكَ فتُؤلمُنِي ..

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X