لوقف نمو الشعر الزائد وتخفيف ألم النزع

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لوقف نمو الشعر الزائد وتخفيف ألم النزع

    أولاً: بعض الطرق لتخفيف الألم

    1- لتخفيف الألم وإزالة الجلد الميت والشعر الصغير جداً، تخلطين خميرة مع عسل ويخفف قليلاً بماء ورد وليمون ثم تدهنين المنطقة التي تبغين نزع الشعر فيها وتتركيها الى أن تنشف وبعد ذلك تفردين الحلاوة وتبدئين في النزع.
    2- تأخذين ثلاث ملاعق سكر وتذوبيها في نصف كوب ماء مع قرص من الخميرة وتحركيها جيداً وتمسحين المنطقة المطلوب إزالتها وتنتظرين عليها لتجف بعد ذلك تأخذي الحلاوة وتمديها على نفس المنطقة التي تم نزعها سابقاً.
    3- ممكن حتى لا تشعري بالألم أن تدهني المنطقة المراد نزع الشعر منها بقليل من زيت القر.
    4- والمفاجأة هي معجون الاسنان يوضع على المنطقة الحساسة أو الوجه أو الابط لمدة خمس دقائق ومن ثم تمسح تماماً وتجري عملية الازالة وسوف يصبح الألم لديك ضعيفاً أو حتى ليس له وجود.

    ثانياً: لوقف نمو الشعر

    1- انقعي ترمس في ماء لمدة 6 ساعات ثم خذي الماء واحتفظي به في الثلاجة وادهني منه على يديك ورجليك وكل مكان تريدينه خالياً من الشعر... واستمري على ذلك لمدة 3 أسابيع يومياً.
    2- أستخدم نبات السعد، نأخذ 3 من مسحوق النبات وتضاف اليها لتر ماء وترفع على النار الى أن تغلي ثم تترك لتنقع لمدة ربع ساعة ثم توضع على الجسم كغسل بعد ازالة الشعر لمدة 6 أيام متواصلة من كل شهر.
    3- خذي زيت زيتون وادهنيه على جسمك تلاحظين أن الشعر نموه يتأخر ويمكن يطلع شعر بس خفيف، الشعر اذا كان غليظاً من نوعه بيطلع ضعيف جداً.

    ثالثاً: الوصفات المزدوجة لمنع نمو الشعر

    وكذلك لمنع ظهور الحبوب والاحمرار والتطهير:
    1- مسحوق الماء البارد + الملح بنسبة ملعقة ملح لـ3 ملاعق ماء لمدة 5 دقائق ثم شطفه بالماء.
    2- بعد ما تنتهين من الحلاوة دلكي جلدك بالليمون واتركيه فترة لكن ضعي الليمون قبل ما تغسلين يدك.
    3- يخلط قليل من الماء مع بودرة التلك ( بودرة الاطفال) ثم يعمل منه عجينة لينة. وتوضع على المكان المنزوع منه الشعر... ثم تترك حتى تجف وتغسل. هذا القناع يخفف من الاحمرار والحساسية الناتجة عن نزع الشعر.
    4- النشاء وماء الورد وقليل من الليمون، يوضع على الجسم بعد الحلاوة حلو ما يهيج البشرة.
    5- لتتخلصي من مشكلة تحسس واحمرار بشرتك بعد ازالة الشعر الزائد من الوجه إملئي وعاء بمقدار وافر من الثلج واضيفي اليه 4 أكواب من الحليب السائل ثم غطسي قطعة من القطن في هذا المسحوق وضعي طبقة من السائل على المناطق المتحسسة التي تعاني الاحمرار واتركيها لتجف ثم ضعي طبقة أخرى بعد 15 دقيقة وكرري العملية مرتين لتعود بشرتك الى حالتها الطبيعية السابقة.
    6- واذا قامت بإزالة الشعر من الاماكن الحساسة بالشفرة (الموس) وظهرت لديك حساسية قومي بملء إناء حتى ربع بالماء ثم اذيبي فيه حبتي أسبرين.. مع اضافة نقطة من الجلسرين اليهما.. ثم مرري هذا المزيج على الاماكن الملتهبة.. وسيزول الالتهاب بإذن الله لما للأسبرين من فوائد في مقاومة الالتهاب
    sigpic

    فهرس وصفاتي المتواضعة هدية لكل أنيقة

    http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=341505&highlight=



    اعتذر لقلة تواجدي


  • #2
    تبارك الله عليك و الله ا حبيبة و الله يعطيك الصحة

    تعليق


    • #3
      merci

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X