إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أشياء لم يخبرك بها الطبيب‏

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أشياء لم يخبرك بها الطبيب‏

    - الشوكولاتة لا تسبب حب الشباب.. الحليب نعم :
    الناس يعتقدون بأن الاكلات الدهنية مثل الشوكولاتة مثلاً، او البيتزا، او الاكلات المقلية سوف تسد لهم مسامات الجلد، وان الدهن او السمن هو سبب الحبوب التي تظهر على وجوههم. لكن الحقيقة، فان حب الشباب سببه التهاب الغدد الدهنية الناتج عن البكتيريا. وكذلك تشير الدراسات الحديثة الى احتمال وجود علاقة بين الحليب ومنتجات الالبان ونشوء حب الشباب. العلماء يتوقعون ان البكتيريا الحية يمكن ان تتحرك لانسداد الغدد التي بالتالي تسبب الحب. لذلك ينصح الخبراء بالحد من تناول منتجات الالبان عند ظهور الحب، ولكن ليس التوقف عن تناولها تماماً.

    2- استعمال مزيل العرق ليلاً أكثر فاعلية :
    في كثير من الاحيان يشتكي الناس ان مزيل العرق الذي يستعملونه لا يعمل. وينصح الخبراء باستعمال مزيل العرق Anti perspirant على الابط الجاف، قبل الذهاب إلى النوم مباشرة، ثم اعادة استعماله في الصباح. وبذلك تحصلون على نتيجة افضل بكثير.

    3- حتى الوحمة السطحية تكون خطرة :
    تعتقدين ان الوقت لزيارة الطبيب يكون فقط في حالة، ان الوحمة غيّرت حجمها او انها صعدت على السطح خطأ، فحتى الوحمة المسطحة يمكن ان تكون خطيرة، علامة الخطر تكون في الحجم غير المتناسق واللون والحجم اذا تعدى 5 مللم.

    4- أدوية حب الشباب يجب أن يدهن بها الوجه كله :
    اغلب الناس يستعملون المواد المضادة للحب فقط على الحبة، وينسون باقي الوجه، او الجسد. مع ان اغلب هذه المنتجات تعمل بطريقة وقائية ويكون مفعولها محدوداً على الحب الظاهر. يكون مفعولها اقوى بكثير على البكتيريا والقضاء عليها، حيث أنها تسبب الحب اصلاً. اذا فمن الضروري استعمالها على كامل الوجه وليس فقط على الحب.

    5- الجرح يلتئم أسرع في الرطوبة :
    لو جُرحت بالسكين، او اصبت بخدش، او اي جرح سطحي آخر، فانك عادة تغطيه بلاصق الجروح او تربطينه بالرباط، اغلب الناس يزيلون اللاصق البلاستر او الرباط بعد يوم واحد او يومين لكي يتنفس الجرح ويجف. لكن الدراسات الجلدية الجديدة اثبتت ان البيئة الرطبة افضل بكثير لشفاء الجروح، وبعد تنظيف الجرح، فيجب تغطيته برباط مطهر او لاصق الجروح.

    6- فيتامين E يبطئ من التئام الجروح :
    حتى هذه الحقيقة تخالف ما يظنه اغلب الناس، ففيتامين معروف كمادة مضادة للتسمم، ويساعد على منع التأكسد، وبذلك يساعد على توازن اغشية الخلايا. ومن ناحية اخرى، ليس فقط انه لا يساعد على الالتئام الاسرع للجروح.، لكن بحسب الدراسات فهو يؤخر وحتى يعيق التئامها
    sigpic

    فهرس وصفاتي المتواضعة هدية لكل أنيقة

    http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=341505&highlight=



    اعتذر لقلة تواجدي


  • #2
    chokran 3la almawdu3 okhti mofid




    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X