العناية بالجلد ضد مظاهر الشيخوخة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العناية بالجلد ضد مظاهر الشيخوخة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    إن تعرض الجلد للشيخوخة أمر حتمي. لكن لماذا تعملي على تسريعه؟ هناك طرق لإبطاء التدلي والتجاعيد. قد يكون إستعمال الكريمات، والعلاجات الخاصة بالجلد جزء من اسلوبك اليومي للعناية.


    على أية حال، لا تتوقعي أن تعمل الكريمات الموضوعية لوحدها بذات الكفاءة الكاملة. أما أفضل طريقة لبدء جهودك في الحفاظ على بشرتك فهي من عدة طرق.
    أولاً، هل تشربي كمية كافية من الماء؟ هناك آراء مختلفة حول الكمية التي يحتاجها الفرد من الماء للحصول على صحة جيدة، لكن الإجماع العام يبقى بأنك من المحتمل لا تشربين بما فيه الكفاية. إذا كنت تشعر بالعطش، فالجلد سيكون عطشان أيضاً – الامر الذي يعني الجفاف والتجاعيد. يجب أن يبقى جلدك رطباً بالماء الصالح للشرب بإنتظام.



    اشربي الماء... وتفادي الكحول والمشروبات اللاكحولية. فمحتويات هذه الأشربة - الكحول والكافايين – تسبب جفاف الجلد، والدمار على تركيبته. أما البديل الآخر المقبول فهو الشاي الأخضر، القليل بالكافايين (لكنه يكفي لري الجسم). والشاي الأخضر، كما يعرف البعض، غني بمانعات التأكسد التي تحطم الجزيئات الحرةَ، التي تسبب الشيخوخة.



    تعتبر المكملات المتعدّدة الفيتامينات فكرة جيدة دائماً ، لكن أجسامنا تمتص المواد المغذية بسهولة جداً من الغذاء. لذا اشمل الكثير من الثمار، والخضار في حميتك. بالأضافة إلى الفيتامينات والمعادن، حصني جسمك بمانعات التأكسد. التوت مثلا، يعتبر أحد الثمار "الممتازة" الغنية بمانعات التأكسد.



    مارسي الرياضة! تساعد التمارين على منع الاصابة بالشيخوخة المبكرة عن طريق السيطرة على الوزن، وتنظيم عمل القلب، وصقل العضلات، والحصول على مستوى تدفق ممتاز للدم إلى الجسم و (إلى الجلد)! الناس الذين يمارسون الرياضة يبدون أصغر سناً، ويتمتعون بنشاط أكبر.



    غالباً ما يكشف الأشخاص الذين يبدون أصغر من عمرهم سراً حيوياَ لذلك: وهو الحصول على النوم الكافي. إذا لم تكن أحد هؤلاء، حاولي ان تزيدي ساعات نومك. وبدلاً من الجلوس امام التلفاز، اطفئيه واستلقي في السرير مع كتاب ممتع. هذه الممارسة الهادئة يمكن أن تؤدي إلى تسهيل عملية الاغفاء – لأن الألوان والحركة في التلفاز تبقي أدمغتَنا تعمل حتى بعد أن نبدأ بالإرتياح.



    قد تشعرين بأنك لا تملكين الوقت للإعتناء بنضارة جلدك، لكن تذكري: في الوقت اللذي تبدأين فيه في ذلك "احظي بكل الوقت الممكن، "لا تتأخري بتخصصي هذا الوقت، وإلا ستفوتك فرصة العناية ببشرتك. الآن هو وقت حماية جلدك! وبعد سنوات من الآن ستشكرين نفسك على هذه النصيحة- ولن تبدي أصغر بالسن فقط بل ستشعرين كذلك ايضا.

    منقول لتحافظ كل فتاة على بشرتها ة على جلدها

  • #2
    باسم الله الرحمان الرحيم
    جزاك الله خيرا أختي المؤمنة دائما على الموضوع الذي هو عبارة عن نصائح مفيدة لعدم تسريع الشيخوخة،فعلا أختي علينا الاهتمام بجسمنا كله اهتماما طبيعيا :التغدية السليمة،حياة وفق الساعة البيولوجية أي النوم مبكرا والنهوض مبكرا ،الرياضة ،عدم استعمال المكياج ....،ولا ننسى زيت الزيتون فهو جيد ومضاد للشيخوخة.








    تعليق


    • #3
      شكرا لكي حبيبتي ام سارة على ردك في الموضوع
      و لو قامت كل واحد منا باتباع هده النصائح المدكورة لما رأت ولو تجعيدة واحد في بشرتها
      نورتي الموضوع بطلتك عليه و وضع لمسات حبرك فيه
      فشكرا لك اختي

      تعليق


      • #4
        مشكورة على النصائح فعلا يجب الاهتمام بلبشرة قبل فوات الوقت

        تعليق


        • #5
          مشكوووووووووووووووووووووره

          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          شاركي الموضوع

          تقليص

          يعمل...
          X