إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تحافظين على نضارة بشرتك في فصل الصيف؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تحافظين على نضارة بشرتك في فصل الصيف؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يقترن في أذهاننا فصل الصيف بالشمس والبحر ومتعة العطلات الصيفية، إلا أنه أيضاً فصل الحر الشديد والتعرض لأشعة الشمس الضارة. ومع حلول هذا الفصل تتعرض البشرة للجفاف خاصة في البلدان الحارة والمشمسة. ومن هنا تبرز أهمية العناية ببشرتك أكثر من أي وقت مضى.

    للحفاظ على نضارة بشرتك وتألقها خلال فصل الصيف إليك فيما يلي بعض النصائح والإرشادات التي قد تساعدك على ذلك:


    أكثري من شرب الماء والعصائر الطازجة. تتعرض بشرتك خلال فصل الصيف للجفاف، ولكن يمكنك التعويض عن ذلك من خلال شرب كميات كبيرة من الماء والعصائر الطازجة التي تساهم في تروية وتنقية البشرة من خلال إزالة السموم والفضلات من الجسم. احرصي على شرب 6-8 أكواب من الماء يومياً على الأقل.

    نصيحة : جربي شرب 6-8 أكواب من الماء يومياً على مدى أسبوعين ولاحظي الفرق في نضارة بشرتك!


    اختاري الغذاء المناسب والوجبات المتوازنة. ركزي بالدرجة الأولى على المأكولات الغنية بمقاومات التأكسد التي تعمل على محاربة تلف البشرة والتجاعيد ومنها:

    الزيوت: كزيت الزيتون وزيت بذر الكتان التي تحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية الضرورية للحفاظ على البشرة ومعالجة مشكلة جفاف البشرة.

    المكسرات: كالجوز واللوز والكاجو والفستق والبندق الغنية بفيتامين ب والأحماض الدهنية.

    الحمضيات: كالبرتقال والليمون التي تحتوي على فيتامين C ومقاومات التأكسد. وهي مفيدة لنضارة البشرة.

    الأوراق النباتية الداكنة الخضرة: التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C والحديد والكالسيوم وكلها عناصر فعالة في تجديد شباب البشرة.

    نصيحة : استبدلي وجبة الغذاء أو العشاء بطبق سلطة مكون من بعض الأوراق النباتية الخضراء. يمكنك إضافة بعض ثمار البندورة، والمكسرات، وقطع الفواكه اللذيذة للحصول على وجبة متكاملة.


    قللي من شرب السوائل التي تحتوي على مادة الكافيين. تحتوي بعض المشروبات كالشاي والقهوة وبعض المشروبات الغازية على مادة الكافيين التي تسبب إدرار البول وبالتالي تؤدي إلى جفاف البشرة.

    نصيحة : استبدلي القهوة والشاي بالمشروبات العشبية الخالية من الكافيين مثل البابونج والزعتر والنعناع. ولزيادة الاستفادة يمكنك إضافة السكر الغامق أو العسل.

    واظبي على ممارسة التمرينات الرياضية. إلى جانب فوائدها العديدة الأخرى تساهم الرياضة في التخلص من السموم والفضلات الموجودة في الجسم من خلال التعرق ، وبالتالي فإنها تساعد على تنقية البشرة. لتحقيق الفائدة المرجوة عليك بممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

    نصيحة: توجهي حالاً للانتساب في أحد النوادي الرياضية المجاورة لبيتك. لتحفيزك على ممارسة الرياضة بانتظام أقنعي إحدى صديقاتك المقربات بالانتساب معك.

    حافظي على وضع الكريمات الواقية من أشعة الشمس. التعرض المستمر لأشعة الشمس له آثار جانبية مؤذية وطويلة الأمد على بشرتك. فإلى جانب زيادة خطر الإصابة بمرض سرطان الجلد، تساهم أشعة الشمس في ظهور النمش والبقع غير المستحبة على الجلد، كما أنها تساهم في ظهور التجاعيد المبكرة. ومن هنا عليك أن تحرصي دائماً على استخدام الكريمات الواقية من الشمس. للحصول على أفضل النتائج استخدمي الكريم الواقي من الشمس الذي يزيد عامل حمايته عن 30 درجة.

    نصيحة: تجنبي التعرض المستمر لأشعة الشمس وخصوصاً ما بين الساعة 12-3 ظهراً. ضعي الكريم الواقي قبل الخروج من البيت بنصف ساعة (حتى تبدأ فعاليته) وأعيدي وضعه كل 3-4 ساعات. ضعي الكريم الواقي مرات أكثر إذا كنت تعرقين أو بعد السباحة.








    سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
    فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
    فحِمْلانُك الهمومَ جنون
    إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون






  • #2
    [align=center] بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك أختي على هذه النصائح
    في إنتظار المزيد من مشاركاتك
    لا تحرمينا
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    [/align]

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اسعدني مرورك اختي مجاهدة ومشكورة على تشجيعك








      سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
      فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
      فحِمْلانُك الهمومَ جنون
      إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X