إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بشرة جافة جدا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• بشرة جافة جدا

السلام عليكم اخواتي
    انا بشرة وجهي جافة جدا و كدا بشرة عيناي حتى ان بها قشور على الخدود و في اعلى الجفن
    اتمنى ان تفدنني بوصفة لترطيب هده المناطق من البشرة
    و لكن جزيل الشكر

أخواتي
    مافي وحدة عاوزة تساعدني

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ساتيك اختي سعاد بوصفة ترطيب خاصة بالبشرة الجافة
      فانتظريني ان شاء الله تعالى [/align]

شكرا اختي المؤمنة بالله
        جزاك الله كل الخير

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بخصوص البشرة الجافة ، فانصحك بالإقلال من تعرضها للصابون لأنه يزيدها جفافاً..
          فيكفي غسل الوجه مرة واحدة أو مرتين على الأكثر يومياً.. مع الحرص على اختيار
          صابون مناسب لتقليل احتمال حدوث جفاف بالجلد ، وأفضل الأنواع لهذا الغرض هي
          المحتوية على زيت الزيتون أو الجلسرين.

كما يجب تجنب استعمال الماء الساخن في غسل الوجه لأنه أيضاً يزيد من فرصة الجفاف
          ، فليُستخدم الماء البارد أو الفاتر.

في حالات الجفاف الشديدة كما في بشرتك اختي فالافضل الاستغناء تماماً عن الصابون ، وليكن تنظيف
          الوجه بالمستحضرات الخاصة بذلك ، والتي من أفضلها الحليب أو المستحضرات المحتوية على الحليب.

الأقنعة : تحتاج البشرة الجافة أكثر من غيرها لعمل الاُقنعة بصفة منتظمة لتطرية الجلد وإكتسابه المرونة والحيوية.. وليكن ذلك بمعدل مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.

في حالات الجفاف الواضح والذي يسبب احياناً مضايقات مثل قشور على سطح الجلد يمكن ببساطة التغلب على ذلك بدهان الوجه بطبقة رقيقة من زيت الزيتون أو الجلسرين كل مساء أو بعد الاستحمام.

وللتغلب على رائحة الجلسرين ولتخفيف لزوجته يمكن إضافة قليل من ماء الورد إلى الجلسرين.

يجب كذلك مراعاة تناول كميات كافية من الماء يومياً.. وعدم التعرض لفترات طويلة للهواء الجاف سواء البارد أو الحار

اتمنى اختي ان كون قد اجبت على سؤالك .
          وللمزيد من المعلومات حول البشرة الجافة قومي بزيارة قسم البشرة الخاص بنا وستجدين مختلف الوصفات والاقنعة المفيد لكي .[/align]

شكرا جزيلا اختي المؤمنة دائما
            اريد فقط ان اسئلك هل هده الوصفات اطبقها ايضا على العينين لانني اعاني من جفاف ايضا في اعلى الجفن و خشونة
            شكرا

اختي العزيزة انصحك بالدهن بالزبدة في المناطق الجافة
              في كل وقة فراغك. فانها تساعد على ترطيب وازالة جفاف الوجه.بتوفيق انشاء الله.
              sigpic تحياتي لكل المشتركين

مشكورة اختي العزيزة

يمكنك زيارة عدة مواضيع تتضمن حل لمشكلتك وقريبا ستكون خبيرة معنا اطرحي عليها مشكلتك والحل عندها انشاء الله
                  ربي لا تدرني فردا وانت خير الوارثين

اختي انا سمعت الدكتور مبارك الاشقر قالبليزيت خلايا القمح مفيد جدا للجلد الجاف وقال ايضا يجب استعماله ليلا ويجب الاحتفاض بالزيت في مكان مظلم
                    قال انه يرطب الجلد وانه صديق البشرة
                    قال انه موجود عند العطارين اتمنى لك الافادة

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X