العلاجات التي تمت تجربتها وساعدت في الغثيان الصباحي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العلاجات التي تمت تجربتها وساعدت في الغثيان الصباحي

    لا شك أنك تبتعدين عن أية أطعمة أو روائح تثير معدتك. لكي تتجنبي هذا الشعور أو على الأقل تخففي من حدته، يمكنك تجربة الآتي:

    - احتفظي ببعض الوجبات الخفيفة مثل البسكويت العادي غير الممزوج بمواد أخرى إلى جانبك في السرير. امنحي نفسك بعض الوقت قبل النهوض صباحاً لقضم بضعة قطع من البسكويت الناشف ثم استريحي لمدة تتراوح بين 20 و 30 دقيقة قبل النهوض.

    - احصلي على وجبات صغيرة ومتكررة، فالمعدة الخاوية تضاعف إحساسك بالغثيان. احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكاربوهيدرات لأنها تساهم في القضاء على الإحساس بالغثيان.

    - قد يقترح عليك طبيبك تناول 50 ملغ من فيتامين ب6 مرتان يومياً. هذا يساعد بعض السيدات، لكن استشيري طبيبك قبل الإقدام على هذه الخطوة.

    - إذا كنت تتناولين مكملاً غذائياً خاصاً بالحمل، توقفي عنه مؤقتاً. إذا تحسنت حالتك، امتنعي عن هذا المكمل الغذائي لبضعة أيام ثم حاولي أخذه مجدداً.

    - إن تناول الحديد قد يكون أقوى مما يحتمله جهازك الهضمي، لذا لا تعتمدينه كمكمّل غذائي إلا في حال أثبتت تحاليل الدم إصابتك بالأنيميا أو فقر الدم. حتى في هذه الحالة، عليك اختبار أنواع مختلفة حتى تتعرفي على ما يناسبك .

    - ربما ترغبين في أكل ما تشتهين في أي وقت من فترات الحمل، لكن حاولي تجنب الأطعمة الدسمة والحريفة والحادة أو الحمضية أو المقلية وخفّفي من الدسم عموماً.

    - عليك توفير الوجبات الخفيفة لنفسك دائماً وفي أي وقت. حاولي تناول كميات قليلة من الطعام الخفيف على مدار اليوم. من الاختيارات الجيدة: البسكويت الناشف، واللبن أو الزبادي (الغني بفيتامين ب الذي قد يقلل الشعور بالغثيان)، أو أي شيء آخر خفيف تقدرين أكله.

    - جربي أن تتنشقي الليمون الحامض، فرائحته بعد التقطيع تساهم في التخفيف من الغثيان. أضيفي بعض الشرائح إلى الشاي المثلج أو الماء البارد.

    - اشربي منقوع الزنجبيل أو الشاي المضاف إليه الزنجبيل، فهو معروف بخصائصه التي تهدئ المعدة وتساعد على عدم الشعور بالغثيان.

    - امنحي نفسك الوقت لأخذ قسط من الراحة. كما أن تبادل أطراف الحديث مع أم حامل أخرى ينعكس إيجابياً فيخفّف من توترك.

    - جربي شرائط أو عصابات التخفيف من التوتر التي ستجدينها في الصيدليات ومحلات الأطعمة الصحية. إن فعاليتها مؤكدة من خلال دراسات طبية وهي غير ضارة. قد تنجح هذه الشرائط البسيطة التي تمّ صنعها أساساً للقضاء على دوار البحر، في مساعدة الكثير من النساء الحوامل للقضاء على غثيان الصباح. جربي ارتداءها بحيث يضغط الزر البلاستيكي على النقطة المسببة للتوتر في معصمك، فيمنحك شيئاً من الراحة. كما أن هناك حالات من الغثيان قد تحسّنت بعد علاجها من قبل أخصائي وخز بالإبر الصينية.

  • #2
    chokrn
    el3ankae سابقا

    تعليق


    • #3
      مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيكن حبيباتي الطيبات على مروركن الطيب

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        شاركي الموضوع

        تقليص

        يعمل...
        X