إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هي الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها لتزداد فرص الحمل عندك؟!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هي الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها لتزداد فرص الحمل عندك؟!

    ما هي الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها لتزداد فرص الحمل عندك؟!





    المُحَلّيَات الصناعية:تؤكد سارة دوبين أن المحليات الصناعية، مثل Aspartame وغيره، تتحلل إلى غاز الفورمالديهايد العديم اللون داخل الجسم، ومن ثم فإن الغدة النخامية تفرز هورمون البرولاكتين الذي يستطيع أن يثبّط التبويض.

    - الدهون الحيوانية:يمكن للدهون المأخوذة من حيوانات جرت تربيتها في المزارع بهورمونات غير عضوية من أجل استثارة نموها، أن تفسد عملية التوازن الهرموني في جسمك، كما أن ملوّثات البيئة وسمومها يمكن أن تنتقل إلى بِطانة الرحم عن طريق الدهون الحيوانية الكامنة في اللحوم ومنتجات الألبان، سواء العضوية منها أو غير العضوية.

    - الدقيق الأبيض والسكر:عليك أن تتجنبيهما تماماً. فهما يسرقان من جسمك الأملاح المفيدة التي تعزز الخصوبة وتسبب نمو معدلات الهرمون اللازمة لها.

    - المشروبات الغنية بالكافيين:أثبتت إحدى الدراسات أن تناول ثلاثة فناجين من القهوة يومياً يخفض فرص المرأة في الحمل.

    - الأطعمة السريعة:في إحدى الدراسات العلمية التي أجريت أخيراً، تم تغذية فئران تجارب بمواد ملوّنة للطعام، فانتهت التجربة بإصابة الفئران بمشكلات في الولادة.

    - الكحول:تؤكد زيتا ويست الخبيرة بمعدل الخصوبة الكلي، أن الكحول تعطل امتصاص فيتامينات B والكالسيوم والحديد والزنك؛ وهكذا يستنزف من الجسم العناصر الغذائية التي تعزز فرص الحمل لدى المرأة.
    اسماك المياه العميقة ، تقول دوبين ان الاسماك التي تعيش في مياه البحار والمحيطات العميقة مثل القرش والسمك الأحمر والتونا، تقلل الخصوبة عند الرجال والنساء على حد سواء. فإذا كنت تحبين السمك يمكنك أن تتناولي وجبة واحدة منه فقط في الأسبوع.

    - البازلاء:تحتوي البازلاء الخضراء على موانع طبيعية للحمل تسمى m- xulohydroquinone. وقد أظهرت دراسة أجريت على فئران تجارب تم إطعامها حمية غذائية تمثل البازلاء 20% من كميتها، أن 30% من هذه الفئران لم تعد قادرة على الإنجاب.

    - مُنَكّهات الطعام:في دراسة نشرت أخيراً بمجلة Neurobehavioral Toxicology تَبَيّن أن منكّهات الطعام "غلوتاميت أحادية الصوديوم" التي يجري خلط الأطعمة السريعة بها تستطيع أن تتسبب في عدم خصوبة الحيوانات.

    - البرسيم الأحمر والصويا:أظهرت دراسات حديثة أن العناصر التي تحاكي الأستروجين في الصويا والبرسيم الأحمر يمكن أن تتدخل في عمل الهورمونات الإنجابية. وأظهرت دراسة أجريت في المملكة المتحدة ونشرت في دورية "الإنجاب" أخيراً أن تناول 45 غراماً من الصويا يومياً لمدة شهر قد غيرت طول مدة دورة الطمث لدى النساء وأربكت دورات الطمث على مدى ثلاثة شهور لاحقة.

    -مقويات الخصوبة:توضح سوزي كايزر، من خدمة الخصوبة الكلية في Hale Clinic أن الحرص على تناول طعام غني بالعناصر الغذائية سوف يدعم قدرة جسمك على تحمل جهد الحمل والولادة.

    - التزام الطعام العضوي:كلما زاد لجوؤك إلى الأغذية العضوية، أي المأخوذة من الطبيعة مباشرة ولم تتدخل فيها تقنيات الطهو الصناعية، ساعد ذلك على تقليل فرص تعرضك للملوثات والسموم والنمو الصناعي للهورمونات، والذي يؤثر سلبياً في الخصوبة.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X