إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشعر والحمل

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشعر والحمل

    تغيرات الشعر أثناء الحمل:
    - تلاحظ الكثير من النساء أن الشعر يصبح أسمك خلال فترة الحمل ...

    كما يتعرضن لتساقط الشعر لعدة أسابيع والتي قد تصل لأشهر بعد الولادة وهذه التغيرات طبيعية، ثم يعود الشعر لحالته الطبيعية بعد ستة أشهر من الولادة.
    - قبل الحمل ينمو الشعر ويمر بالمرحلة الطبيعية التالية:



    1- ينمو الشعر حوالي 1/2 1 بوصة شهرياً لمدة 2-6 سنوات متتالية. 2- ثم يأخذ فترة راحة للنمو لمدة تتراوح من 2-3 أشهر. 3- ثم يتساقط تدريجياً وغالباً عند التمشيط أو غسيله. 4- ثم تعود دورة النمو الطبيعية السابقة مرة أخري، وفي الدورة الواحدة يكون حوالي 10% من الشعر في حالة الراحة والـ 90% في دورة النمو.
    وخلال فترة الحمل يصبح أغلبية النسبة من الشعر في حالة الراحة كما أنها تستغرق وقتاً أطول وتقل كمية الشعر المتساقط وبالتالي يصبح الشعر كثيفاً وأسمك.
    بعد الولادة تقصر فترة الراحة "السكون" هذه وتتساقط كمية من الشعر أكثر ويبدأ الشعر الجديد في النمو مرة أخرى، لكن الشعر الذي يأخذ في التساقط بعد الحمل يتزامن حدوثه مع النسبة التي تتساقط طبيعياً في الدورة العادية للشعر وبالتالي تقل كثافة الشعر ويصبح أقل سمكاً مما كان عليه أثناء فترة الحمل.
    * النمو الآخر للشعر:
    التغيرات في نمو الشعر لا تحدث فقط للذي على فروة الرأس، وإنما قد تلاحظ بعض السيدات الحوامل تزايد في نمو الشعر في أماكن مختلفة مثل الذقن، فوق الشفة العليا، على الوجنتين (الخدود)، الذراع، والأرجل، أو قد تلاحظ نمو للشعر في أماكن جديدة لم يكن من المعتاد نمو الشعر بها مثل الثدي أو البطن أو الظهر (وأحياناً تكون ما بين خصلة شعر أو اثنين).

    والسبب في ذلك أن هرمونات الحمل وإفراز الكورتيزون المتزايد يسبب هذا النوع من نمو الشعر خلال فترة الحمل، ويقل غالباً بعد حوالي ستة أشهر بعد الحمل.
    * ماذا يمكن أن تفعلي لتغيرات الشعر؟
    - تزايد نمو الشعر على الوجهن الذراعين، الأرجل أمر طبيعي خلال فترة الحمل ويعود إلى معدلاته الطبيعة في النمو في خلال ستة أشهر بعد الولادة. يمكن التخلص من هذا الشعرالزائد بالحلاقة أو الملقاط أو أي طريقة أخرى طبيعة بشرط الابتعاد عن أية كريمات مصنعة قد يمتصها جسم المرأة الحامل وقد تلحق الضرر بجنينها.

    - أما بالنسبة للاعتناء بشعر الرأس فتلك هي النصائح المفيدة:
    - تناول أنظمة غذائية غنية بالفاكهة والخضراوات، فهي تعطي الحماية لبويصلات الشعر كما تساعد على نموه.

    - كوني حانية على شعرك عندما يكون مبللاً فقومي بتمشيطه بمشط ناعم ليس له سنون مدببة.
    - الابتعاد عن استخدام مجفف الشعر الساخن وبدلاً منه استخدمي البارد.
    - تجنبي استخدام تسريحات الشعر التي تشده مثل الجديلة (الضفيرة) أو استخدام وسائل لفه التي تعرضه للضغط والإجهاد.
    - قلة كثافة الشعر بعد الولادة لعدة أسابيع أو أشهر شئ طبيعي فلا تستخدمي أي علاج لأنه سيعود إلى حالته الطبيعة بعد انقضاء هذه الفترة طالما أنه لا يوجد استمرار دائم للتساقط أو أن هناك بداية لظهور أماكن للصلع، وعند التساقط بكميات كبيرة فقد يرجع إلى نقص الفيتامينات والمعادن أو نتيجة لوجود بعض المشاكل الصحية مثل الأمراض الجلدية أو اضطراب في الغدة الدرقية ومن هنا يجب استشارة الطبيب المتخصص...




    " اللهم بلغنا وسلمناإلى رمضان وسلم لنا رمضان وتسلمه منا متقبلا "

  • #2
    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X